كم عمر ادواردو وأبرز المعلومات عنه ؟

كتابة احمد عيسى -
كم عمر ادواردو وأبرز المعلومات عنه ؟

كم عمر ادواردو لاعب نادي شباب الأهلي دبي الإماراتي ونادي الهلال السعودي السابق، والذي قدم أداء مميز أثناء اللعب ضمن صفوف نادي الهلال السعودي في الدوري السعودي ودوري أبطال آسيا وغيرها من البطولات، ومن خلال السطور التالية سنتحدث عن اللاعب ادواردو.

كارلوس إدواردو

اللاعب كارلوس إدواردو دي ألويفيرا ألفيس، لاعب كرة قدم برازيلي يلعب في مركز الوسط مع نادي شباب الأهلي دبي الإماراتي، فقد بدأ مسيرته الرياضية في الفئات السنية مع نادي ساو بينتو البرازيلي في عام 2006، ومثل عدد كبير من الاندية البرازيلية والأوروبية خلال مسيرته الرياضية ومن ضمنها نادي فلومينينسي وغريميو البرازيليين وبورتو البرتغالي ونيس الفرنس، ونادي الهلال السعودي أيضًا وغيرها من الاندية البارزة.

كم عمر ادواردو

ولد اللاعب البرازيلي كارلوس إدواردو دي أوليفيرا ألفيس، في 17 أكتوبر 1989 ميلادية، حيث يبلغ عمره 32 سنة، يعد واحد من نجوم الكرة في منطقة الخليج وذلك نظرًا لمشاركته الفعالة الكبيرة من نادي الهلال السعودي لتحقيق الكثير من الألقاب المحلية والقارية في وقت قياسي.

شاهد أيضًا: مباراة الهلال اليوم الساعة كم .. جدول مباريات الهلال في الدوري السعودي 2022

مسيرة ادواردو الرياضية

ولد كارلوس ادواردو في ريبيراو بريتو، ساو باولو، ولعب مع ثلاث أندية مختلفة في فترة الشباب، حيث بدأ مسيرته الاحترافية رفقة نادي ديسبورتيفو برازيل البرازيلي، والذي أعلن عن إعارته عدة مرات طوال مدة العقد في الدوري البرازيلي، وكان يمثل فلومينينسي وجريميو، ولكن شارك فقط في 24 مباراة مع الفريقين، انتقل كارلوس إدواردو إلى البرتغال في يناير 2011، حيث تمت إعارته إلى الفريق الثاني لنادي اشتوريل برايا، ولعب 23 مباراة وسجل هدف واحد فقط في الموسم الاول، وساعد الفريق في الصعود إلى الدوري الممتاز بعد غياب لمدة سبع سنوات، شارك النجم البرازيلي لأول مرة في الدوري البرتغالي الممتاز في 17 أغسطس 2012، ودخل كبديل في الدقيقة 60 من المباراة التي خسرها فريقه بهدفين لهدف ضد أوليانينسي ناسيونال.

شاهد أيضًا: صور شعار نادي الهلال السعودي الجديد 1443

انتقال ادواردو  إلى بورتو

في صيف 2013 أعلن نادي بورتو البرتغالي، عن التعاقد مع اللاعب كارلوس إدواردو، وذلك في صفقة انتقال هامة بناء على تعليمات المدرب، وشارك ما بين الفريق الأساسي والاحتياط في السنة الأولى له، حتى تمت إعارته إلى نادي نيس الفرنسي في عام 2014- 2015، وسجل اللاعب البرازيلي عشرة أهداف مع النادي في الدوري الفرنسي.

شاهد أيضًا: تفاصيل الهلال السعودي يحقق لقب دوري أبطال آسيا 2021

انتقال ادواردو  إلى الهلال

في صيف 2015 أعلن نادي الهلال السعودي، عن التعاقد مع اللاعب البرازيلي كارلوس إدواردو، وذلك في صفقة انتقال بلغت 7 مليون يورو، حيث في أول مباراة له مع النادي السعودي سجل هدف فوز الزعيم أمام النصر في كأس السوبر السعودي عام 2015 على ملعب لوفتس رود، وساعد ناديه في هزيمة لخويا القطري في دوري أبطال آسيا ونادي الفتح السعودي، وكان هداف الهلال في دوري المحترفين السعودي 2015–16، تألق اللاعب بشكل كبير ضمن صفوف الفريق وقدم أداء مميز في مختلف البطولات إلى أن تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي الأمامي، وعاد بعد 7 أشهر إلى صفوف نادي الهلال، والذي ساعده في الحصول على لقب كأس السوبر السعودي أمام نادي الاتحاد في موسم 2018 – 19.

يعد إدواردو الهداف التاريخي للاعبي الهلال الأجانب، حيث نجح في تسجيل 61 هدف ضمن صفوف نادي الهلال السعودي، لينجح في تخطي رقم اللاعب البرازيلي السابق تياغو نيفيز الذي أحرز 59 هدفًا خلال مسيرته مع الهلال، وقد خاض اللاعب 109 مباراة ضمن صفوف الهلال سجل خلالها 61 هدفًا وصنع 20 هدفًا، وفي 25 أغسطس 2020 أعلن الهلال عن انتهاء عقد اللاعب مع الفريق وانتقاله إلى نادي شباب أهلي دبي.

شاهد أيضًا: رابط حجز تذاكر الهلال والفيصلي حراج 2022

إنجازات إدواردو  الجماعية

حقق اللاعب البرازيلي إدواردو، العديد من الألقاب وهي:

الفريق الانجاز
إشتوريل برايا دوري الدرجة الثانية البرتغالي: 2011–12
الهلال
  • كأس السوبر السعودي: 2015،2018.
  • كأس ولي العهد السعودي: 2015–16.
  • دوري المحترفين السعودي: 2016–17،2017–18 ، 2019–20 (3 ألقاب دوري).
  • كأس خادم الحرمين الشريفين: 2017..
  • دوري أبطال آسيا: 2019؛ الوصيف 2017.

إنجازات إدواردو  الفردية

كما حقق اللاعب ادواردو عدد كبير من الانجازات الفردية وهي:

  • سجل هدف الفوز لنادي الهلال في مرمي النصر في كأس السوبر السعودي 2015.
  • سجل هدفين في أول مباراة آسيويه له في دوري أبطال آسيا.
  • حصل على جائزة أفضل لاعب في شهر أغسطس لدوري عبداللطيف جميل 2015–16.
  • سجل هاتريك في ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2017 على نادي العين الإماراتي.
  • الهداف التاريخي للهلال من اللاعبين الأجانب.
  • ثالث أفضل لاعب في كأس العالم للأندية 2019.
  • اللاعب الأجنبي الوحيد الذي سجل في كافة بطولات الهلال.

شاهد أيضًا: ما هي صفقات الهلال 2022 في سوق الانتقالات الشتوية؟

ختامًا نصل بكم لنهاية مقال كم عمر ادواردو وأبرز المعلومات عنه ؟ ؛ حيث استعرضنا من خلاله كافة المعلومات حول اللاعب البرازيلي.

11 مشاهدة