كم عمر المذيع فهد الحمود وما هو سبب وفاته المفاجئة

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 17 يناير 2021 , 22:01 - آخر تحديث : 17 يناير 2021 , 22:01
كم عمر المذيع فهد الحمود وما هو سبب وفاته المفاجئة

كم عمر المذيع فهد الحمود عندما توفي؟ هذا السؤال من الأسئلة التي يتطلّع للتعرف على إجابتها الكثير من أبناء الشعب السعودي الذين فُجعوا بخبر وفاة المذيع المحبوب، الذي كان يتمتع بشعبية واسعة في المملكة العربية السعودية حيث يعد واحدًا من أشهر مقدمي الأخبار في التليفزيون السعودي وواحدًا من أكثرهم خبرة، ومحبة عند الشعب السعودي بسبب تميزه في إلقاء نشرات الأخبار الذي استمر لأكثر من ثلاثة عقود من الزمان.

نبذة عن فهد الحمود

فهد الحمود هو واحد من أبرز الإعلاميين في المملكة العربية السعودية، وقد عمل في التليفزيون السعودي لأكثر من ثلاثة وثلاثين عامًا خلال مسيرته الإعلامية. ولد الإعلامي السعودي فهـد الحمـود في عام 1378 هجري الموافق لعام 1958 ميلادي، في قرية ثرمداء أحد مدن محافظة شقراء التابعة لمنطقة الرياض، ونشأ في هذه القرية حتى وصل إلى الصف الرابع الإبتدائي ومن بعدها انتقل مع عائلته إلى محافظة الشقراء، وظل فيها حتى انتهى من الدراسة الثانوية. بعدما أتم فهد دراسته الثانوية التحق بجامعة الملك سعود ليدرس فيها آداب اللغة العربية، وبالفعل تخرّج من جامعة الملك سعود بكلية الآداب قسم اللغة العربية وآدابها. كان فهد الحمود خلال دراسته الجامعية يعمل في مؤسسة التأمينات الاجتماعية.

بعد أن تخرج من الجماعة كان مسافرًا إلى دولة تونس في أحد الرحلات التي كان يقوم بها، وعلى متن الطائرة التقى بزميل له كان يعرفه خلال مرحلة الجامعة، هو “عبد الله الفردي” وعرض عليه الأخير الانضمام إلى التليفزيون السعودي من أجل تقديم الأخبار. وأعجبته تلك الفكرة، فتوجه إلى التليفزيون السعودي بعد عودته إلى المملكة، وأجرى تجربة الأداء التي يتم اختبار لغته العربية فيها وقدرته على القراءة بشكل صحيح، واستطاع اجتياز الاختبار، وتم تعيينه كمتدرب لمدة عشرين يومًا بعدها انتقل إلى العمل على الهواء مباشرة في فترة ربط البرامج، وبعدها بدأ بتقديم موجز الأخبار، وبعدها بدأ بتقديم الأخبار، واستمر فيها حتى تقاعد في عام 1437 هجري.

كم عمر المذيع فهد الحمود

ولد المذيع السعودي فهد الحمود في عام 1958 ميلادي، وانتقل إلى رحمة الله تعالى في السادس عشر من يناير لعام 2021، عن عمرٍ ناهز الاثنين وستين عامًا، وكان خبر وفاته قد تناقلته الأوساط الإعلامية في المملكة العربية السعودية بحزنٍ شديد على واحد من أهم الإعلاميين المخضرمين في المملكة الذين حفرت أصواتهم في ذاكرة الشعب السعودي من خلال قراءة نشرة الأخبار على مدار ثلاثة وثلاثين عامًا. وقد أُديت صلاة الجنازة عليه وتم دفنه في مقبرة الشمال في مدينة الرياض.

سبب وفاة فهد الحمود

استقبل الشعب السعودي خبر وفاة المذيع المخضرم فهد الحمود ببالغ الحزن والأسى فقد كان واحدًا من ألمع المذيعين الذين عرفهم التليفزيون السعودي، وكان الحمود قد اعتزل العمل الإعلامي منذ ما يزيد عن الست سنوات، ولكنه عاد للظهور على شاشة التليفزيون السعودي مرات قليلة في عام 2020 ضمن مبادرة عرفت باسم عودة المخضرمين. ولكنه لم يستمر في الظهور طويلًا. وقد توفي الحمود بشكل مفاجئ في منزله يوم السبت السادس عشر من يناير لعام 2021، وقد أعلن ابنه من خلال أحد اللقاءات التليفزيونية أن والده قد توفي بسبب سكتة قلبية تعرض لها خلال تواجده في منزله.

شاهد أيضًا: كم عمر داود الشريان

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال كم عمر المذيع فهد الحمود، كما تعرفنا على أهم المعلومات عنه، وتاريخه الإعلامي، كما تعرفنا على موعد وفاته وسببها.

577 مشاهدة