كم عمر تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 6 يناير 2021 , 18:01 - آخر تحديث : 6 يناير 2021 , 18:01
كم عمر تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر

كم عمر تميم بن حمد آل ثاني ؟ هذا السؤال من أكثر الأسئلة التي يسألها المهتمين بالشأن العربي، حيث يعد الشيخ تميم واحدًا من الحكام العرب الفاعلين بشكل كبير في السياسة الدولية، ولكن لا تبدو عليه علامات التقدم في السن كبقية الحكام العرب، فهو من الشباب الذين استطاعوا الوصول إلى الحكم في فترة قصيرة من عمرهم، ولهذا السبب أثيرت التساؤلات حول عمره.

تميم بن حمد آل ثاني

الشيخ تميم بن حمد بن خليفة بن حمد بن عبد الله بن قاسم بن محمد آل ثاني هو أمير دولة قطر، وهو القائد الأعلى للقوات المسلحة القطرية. ولد الشيخ تميم في الثالث من يونيو لعام 1980 ميلادي بمدينة الدوحة، وهو الابن الرابع للشيخ حمد بن خليفة من زوجته الشيخة موزا المسند. درس تميم في المملكة المتحدة وحصل على الشهادة الثانوية من مدرسة شيربورن في عام 1997 ميلادي، وبعدها درس في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية، وهي أحد أعرق الكليات العسكرية في المملكة المتحدة، وتخرج منها في عام 1998 ميلادي.

بدأ تميم دخول الحياة العامة في عام 2003 حينما أصبح وليًا لعهد أمير دولة قطر بعد أن تنازل الشيخ جاسم شقيقه الأكير عن ولاية العهد. كما تم تعيينه كنائب للقائد العام للقوات المسلحة في العام نفسه. وتولى حكم دولة قطر في الخامس والعشرين من يونيو لعام 2013 بعدما تنازل والده عن الحكم في بيان تم إذاعته عبر التليفزيون الوطني القطري.

كم عمر تميم بن حمد آل ثاني

الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يعد واحدًا من الحكام العرب القلائل الذين تولوا الحكم في سن مبكرة، حيث صعد إلى سدة الحكم في دولة قطر في عام 2013 وكان عمره وقتها ثلاثة وثلاثين عامًا، بعد أن تنازل له والده عن الحكم. والإجابة عن سؤال كم عمر تميم هي أنه يبلغ من العمر أربعين عامًا، وسُيتم عامه الحادي والأربعين في الثالث من شهر يونيو لعام 2021. وعلى الرغم من صغر سن تميم إلا أنه استطاع تحقيق العديد من الإنجازات المختلفة على الصعيد المحلي والدولي خلال حكمه لدولة قطر الذي تخطى الست سنوات.

كم طول تميم بن حمد

يعد تميم بن حمد واحدًا من أطول القادة في العالم، وقد لفت طوله انتباه الكثير من الأشخاص عندما اجتمع مع قادة الدول الخليجية في القمة الخليجية الحادية والأربعين التي أقيمت في الرياض بعد انتهاء الأزمة الدبلوماسية التي كانت بين قطر والسعودية واستمرت لسنوات ثلاثة، ويبلغ طول تميم بن حمد 195 سنتيمترًا، وهو بذلك واحد من أطول القادة في العالم ليس على المستوى العربي فحسب، ولكن على الصعيد العالمي كذلك، فهو يعد ثاني أطول رئيس في العالم بعد رئيس جمهورية الجيل الأسود فيليب فويانوفيتش الذي يبلغ طوله 196 سنتيمتر. ويأتي في المرتبة الخامسة رئيس رواندا بول كاغامه الذي يبلغ من الطول 188 سنتيمترًا.

شاهد أيضًا: من هي زوجة تميم بن حمد ال ثاني

وإلى هنا، نكون قد وصلنا  إلى ختام المقال، وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال كم عمر تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر ، كما تعرفنا على أهم المعلومات عنه، وكذلك طوله، وترتيبه من حيث الطول بين قادة العالم.

135 مشاهدة