كم عمر حصة بنت سلمان

كتابة اية البير - تاريخ الكتابة: 26 مايو 2021 , 19:05
كم عمر حصة بنت سلمان

كم عمر حصة بنت سلمان؟ الأمر الذي سنتحدث عنه من خلال مقالنا هذا، والسؤال الذي تردد في ذهن المواطنين بعد إعلان خبر زواجها، كما سنذكر أهم المعلومات عن أسرتها، وأهم تفاصيل حياتها وسيرتها الذاتية، بالإضافة إلى أسباب محاكمتها، وحقيقية القضية المرفوعة ضدها في فرنسا.

كم عمر حصة بنت سلمان

إن عمر الأميرة حصة بنت سلمان هو 47 سنة وهي من مواليد مدينة الرياض عام 1974م، وهي زوجة الأمير فهد بن سعد بن عبدالله آل سعود، الذي يشغل منصب مستشار مكافحة الجريمة في المملكة العربية السعودية، والذي يعد من أهم المناصب في وزارة الداخلية السعودية، وهي الإبنة الوحيدة والمدللة لدى الملك سلمان، بين 12 أخ من الذكور، حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة الملك عبدالعزيز في جدة، وهي أستاذة محاضرة بكلية الحقوق والعلوم السياسية بجامعة الملك سعود، ولمتابعتها على حسابها الشخصي على موقع التواصل انستغرام “من هنا“.

شاهد أيضًا:  من هو زوج حصة سلمان بن عبدالعزيز

حصة بنت سلمان تتحدث عن إخوانها

تحدثت الأميرة حصة بنت سلمان عن رأيها في إخوتها كونها الفتاة الوحيدة في العائلة، وذلك من خلال أحد اللقاءات، وقالت: “كل واحد من إخوتي ألجأ إليه في الشيء الذي يختص به، وهذه نعمة كبيرة أشكر الله عليها، إخوتي بمثابة النوافذ التي أطل منها على عالم الرجال وما يحدث فيه، خاصة في الفترة السابقة قبل انخراط المرأة في مجالات العمل، وقد أشركوني في أحاديثهم السياسية، وفي أعمالهم، فاتسع أفق إدراكي، وتعددت مصادر ثقافتي، وهذا الشيء قد اكتسبوه من والدي الملك سلمان”، وأضافت: “ساندني إخوتي حتى أتمكن من إكمال دراستي، بحيث كانوا يمكثون مع الوالدة في فترات مرضها، وخففوا عني حمل كوني البنت الوحيدة، منحوني وقتًا للحياة والدراسة، حتى غير الأشقاء منهم كانوا رفقاء بي وبوالدتي”.

شاهد أيضًا:  من هي الأميرة حصة بنت أحمد بن محمد السديري

الأميرة حصة تتحدث عن الملك سلمان

تروي الأميرة حصة عن أبيها خادم الحرمين أنه كان يجلس معهم على الغداء، ويكون قد قرأ أحد الكتب التاريخية مثلًا، يقول لهم قرأت كتاب كذا وكذا، ويشرح لهم عن تفاصيله وأهم الفوائد المستنبطة منه، ويسترسل بالحديث عنه، كما يتحدث عن أعماله وبعض القضايا السياسية، وكان ينظر في عين كل واحد من أولاده حين يتحدث بنفس القدر، وأضافت بحديثها عن وضع المرأة بالسعودية وكيف كان رأي أبيها: “والدي أعطاني الثقة وسمح لي أن أسافر وأدرس، فهذا الشيء طبقه على ابنته قبل أن يطبقه على الآخرين، وكذلك الأمر بالنسبة لقيادة المرأة للسيارة، أنا سعيدة لأنه أصبح للمرأة حق قيادة حياتها قبل قيادة سيارتها، وعندما كنت صغيرة، كنت أسمع والدي يقول: المرأة البدوية والحضرية تقلط الرجال وتركب الخيل والجمل”.

شاهد أيضًا:  اسماء ابناء الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز

إخوان الأميرة حصة أبناء الملك سلمان

تزوج الملك سلمان خادم الحرمين أكثر من مرة ولديه 12 ولدًا من الذكور، وبنته الوحيدة وهي حصة، وأبناؤه هم:

  • الأمير فهد: وهو أكبر أبناء الملك سلمان، وقد عمل مستشارًا في وزارة الداخلية، وهو نائب حاكم المنطقة الشرقية، توفي عام 2001م.
  • الأمير سلطان: وهو أول رائد فضاء عربي، حصل على درجة الماجستير في العلوم الاجتماعية والسياسية من جامعة سيراكيوز الأمريكية.
  • الأمير أحمد: وهو الابن الثالث من أبناء الملك سلمان، والذي توفي عام 2002م على إثر سكتة قلبية.
  • الأمير عبد العزيز: ويبلغ من العمر 55 سنة، وتخرج من جامعة الملك فهد للبترول والمعادن.
  • الأمير فيصل: ويبلغ من العمر 49 سنة، حصل على درجة البكالوريوس من جامعة الملك سعود، وحصل على الدكتوراه من جامعة أكسفورد.
  • الأمير محمد: ولي العهد السعودي الذي يشغل منصب وزير الدفاع السعودي.
  • الأمير سعود: من مواليد عام 1986م، وهو أحد أكبر رجال الأعمال في السعودية.
  • الأمير تركي: الذي تخرج من جامعة الملك سعود، وهو من أبرز رجال الأعمال في السعودية، وهو رئيس مجلس إدارة المجموعة السعودية للأبحاث والتسويق.
  • الأمير خالد: الذي يشغل منصب السفير السعودي في الولايات المتحدة الأمريكية، وهو خريج قاعدة كولومبوس الجوية، وهو نائب وزير الدفاع.
  • الأمير نايف: إبن الأميرة فهدة بنت فلاح بن سلطان العجمي.
  • الأمير بندر: يبلغ من العمر 25 سنة، وهو من محبي التقاط الصور، ويمتلك أكثر من 100 ألف صورة شخصية.
  • الأمير راكان: وهو الابن الأصغر، ويبلغ من العمر 22 عاماً.

شاهد أيضًا:  من هو المحلل السياسي سلمان الأنصاري ويكيبيديا السيرة الذاتية

تفاصيل جلسة محاكمة حصة بنت سلمان

تم الحكم على الأميرة حصة بنت سلمان غيابيًا يوم 9 يوليو 2019م، في باريس في فرنسا، بتهمة التواطؤ في أعمال عنف متعمدة، وهي ليست أول أميرة تحاكم في أوروبا وأمريكا، وتعود هذه القضية المرفوعة منذ 2016م، حيث قام المدعي العامل المصري أشرف عيد، برفع شكوى ضد الأميرة نتيجة تعرضه للضرب المبرح من قبل حارسها الشخصي، حيث أمرته بضربه وهو ينجز بعض أعمال الصيانة في شقتها بباريس، نتيجة سوء تفاهم حصل بينهما.

شاهد أيضًا:  قصيدة عبد الرحمن بن مساعد في محمد بن سلمان

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا حول كم عمر حصة بنت سلمان، وذكرنا أهم تفاصيل حياتها وزواجها، وتحدثنا عن رأيها في إخوتها الشباب ووالدها خادم الحرمين، بالإضافة إلى تفاصيل محاكمتها غيابيًا، على إثر ضرب حارسها الشخصي عاملَ الصيانة المصري بأمرٍ منها.

1552 مشاهدة