كم عمر عمر السومه

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 2 أكتوبر 2021 , 15:10
كم عمر عمر السومه

كم عمر عمر السومه ؟ من الأمور التي تشغل بال الكثير من متابعي ومحبي لاهب النادي الأهلي السعودي عمر السومة، حيث يعد من أشهر اللاعبين داخل المملكة العربية السعودية والعالم العربي لكونه يلعب في أفضل الأندية السعودية والعربية وهو النادي السعودي بجدة، كما إنه يتميز بالمهارات العالية في لعب كرة القدم، وفيما يأتي نتعرف على السيرة الذاتية للاعب عمر السومة وأهم إنجازاته الكروية وعمره الحقيقي.

عمر السومة ويكيبيديا

هو لاعب مرة قدم سوري ولد في دير الزور في سوريا في 28 مارس 1989، وهو الآن لاعب في النادي الأهلي السعودي والمنتخب السوري لكرة القدم، كما إنه من أشهر وأفضل المهاجمين في الدوريات العربية لمهاراته التهديفية العالية واحترافه مهارات الركلات الحرة وركلات الجزاء والرأسيات، استطاع السومة تكوين اسمًا لامعًا له في مجال كرة القدم منذ أن كان منضمًا إلى فريق الناشئين بنادي الفتوة السوري ومساعدة فريقه للتويج بالمركز الأول مرة أخرى في الدوري السوري بعد هبوطه إلى الدرجة الثانية، ثم انتقل إلى نادي القادسية الكويتي ثم منه إلى نادي الأهلي السعودي الذي يلعب فيه حاليًا.

شاهد أيضًا: طقم الأهلي السعودي الجديد 2021

كم عمر عمر السومه

يبلغ اللاعب عمر السومة من العمر 32 عامًا، حيث إنه من مواليد مارس 1989 في دير الزور بسوريا، قضى أغلب حياته بين النوادي الرياضية بهدف احتراف كرة القدم وانتقاله إلى درجات أعلى من النوادي، فبدأ حياته الكروية عندما كان في الثانية عشر من العمر بانضمامه إلى نادي الفتوة السوري عام 2001 بفريق الناشئين، ثم استطاع الانضمام إلى الفريق الأساسي فيما بعد.

إنجازات عمر السومة

استطاع السومة تحقيق العديد من الإنجازات الكبيرة في مجال كرة القدم بداية من انضمامه إلى نادي الفتوة السوري حتى الآن، وجاءت تلك الإنجازات كالتالي:

  • الانضمام إلى الصفوف الأساسية لنادي الفتوة السوري لمدة 3 مواسم مع النادي استطاع تحقيق 29 هدف وأحزر لقب الدوري السعودي تحت سن 18 سنة.
  • الانتقال إىل نادي القادسية في الكويت بعد الحرب السورية التي نتج عنها توقف النشاط الكروي داخل سوريا في أغسطس 2011، واستطاع تحقيق الألقاب التالية:
    • كأس ولي العهد مرتين.
    • كأس السوبر الكويتي مرتين.
    • الدوري الكويتي مرتين.
  • الانضمام إلى النادي الأهلي السعودي في الموسم 2014/2015، واستطاع تسجيل 22 هدف في أول دوري سعودي شارك فيه مع النادي.
  • الحصول على لقب أفضل لاعب في الموسم مع النادي الأهلي السعودي.
  • المشاركة مع المنتخب السوري لكرة القدم تحت سن 19 في عام 2018 ببطولة آسيا.
  • أول لاعب يسجل أكثر من 20 هدفًا في الدوري لموسمين متتاليين.
  • تحقيق لاعب هداف الدوري السعودي 3 مرات.
  • لاعب الشهر في الدوري السعودي مرتين.

كم عدد أهداف عمر السومة

استطاع السومة تحقيق 160 هدف مع نادي الأهلي السعودي من إجمالي 177 مباراة لعبها منذ انضمامه إلى النادي حتى الآن، وتنوعت تلك الأهداف بين مبارايات الدوري السعودي وكأس ولي العهد وكأس الملك ودوري أبطال آسيا، كما حقق السومة عدد من الأهداف الأخرى مع منتخب سوريا الأول والتي بلغت حوالي 24 هدفًا بين مبارايات تصفيات كأس العالم لعام 2018 وعام 2022 ومباريات كأس آسيا والمباريات الودية الدولية.

شاهد ايضًاكم عدد بطولات الاهلي السعودي

عمر السومة وزوجته

إن اللاعب عمر السومة من الشخصيات التي تفضل الاحتفاظ بخصوصية أسرتها ولا يفضل الإعلان عن أسماء أفراد الأسرة كالزوجة أو الأبناء، ولكن فيما بعد اكتفى اللاعب بتوضيح أنه متزوج للجمهور وأعلن أن زوجته هي السيدة آلاء تقيم في مدينة حمص السورية، تعرفا في المملكة العربي السعودية وتزوجا هناك، وأنجبا ولدان وهما عبدالله ومحمد، وعندما يستضاف اللاعب في برنامج تلفزيوني ويحاول المذيع استدراجه للحديث عن تفاصيل عائلية فإنه لا يجيب عن السؤال ويفضل توضيح أنها خصوصيات الأسرة.

شاهد أيضًا: من هي زوجة عمر السومة

كم راتب عمر السومة مع الأهلي

وقع السومة على عقد استمراره داخل النادي الأهلي السعودي لمدة ثلاثة سنوات حتى عام 2024 بعد مفاوضات، وسرب البعض راتبه الذي يحصل عليه سنويًا والذي بلغ 10 مليون و 650 ألف دولار أمريكي، أي ما يعادل 40 مليون ريال سعودي تقريبًا، بالإضافة إلى الزيادات المالية التي تقدر ب750 ألف دولار بالموسم الواحد.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال كم عمر عمر السومه لاعب الأهلي السعودي الشهير، كما تعرفنا على المزيد من التفاصيل حول إنجازاته ومهاراته الكروية والراتب الذي يحصل عليه من النادي الأهلي.

29 مشاهدة