كم عمر ناصر القصبي وما هي أهم أعماله الفنية

كتابة دعاء - آخر تحديث: 27 سبتمبر 2020 , 12:09
كم عمر ناصر القصبي وما هي أهم أعماله الفنية

كم عمر ناصر القصبي ؟ يمتلك الفنان السعودي ناصر القصبي قاعدة جماهيرية عربية في السعودية ودول الخليج العربي، والوطن العربي بأكمله بسبب الأعمال الفنية الكوميدية التي قدمها على مدار أكثر من ثلاثة عقود، رسم فيها البهجة في نفوس وقلوب المتابعين العرب، وناقش من خلال أعماله الفنية العديد من القضايا الإنسانية التي تشغل المواطن العربي، وقدم لها معالجة كوميدية محببة للقلوب.

الفنان ناصر القصبي

الفنان ناصر بن قاسم القصبي هو واحد من أهم ممثلي الكوميديا في السعودية والوطن العربي ، ويشتهر باسم “أبو راكان”. ولد الفنان ناصر القصبي في مدينة الرياض بالسعودية، ودرس في كلية الزراعة بجامعة الملك سعود .. بدأ ناصر القصبي مسيرته الفنية من خلال مسرح الجامعة حيث كان يشارك في العروض الفنية التي يقدمها المسرح ولفتت موهبته الفريدة الأنظار نحوه. بعد أن تخرّج من الجامعة قام بالاشتراك في مسرحية تعمل عنوان “التائه” وكانت هذه المسرحية هي نقطة الانطلاق الحقيقية له وكان أداء هذه المسرحية في منتصف الثمانينيات من القرن الماضي، وفي العام التالي له شارك في مسرحية “تحت الكراسي”. وبعد النجاح الكبير الذي حققه على المسرح.

شارك في العديد من الأعمال التليفزيونية، وكانت أول المسلسلات التي شارك بها مسلسل: “وادي الجرف” وبعدها مسلسل “عودة عصويد”. ومن أشهر الأعمال التي قام بأدائها مسلسل “طاش ما طاش” الذي استمر لمدة عشرين عامًا تقريبًا، وبلغت عدد أجزائه 18 جزءًا. كما شارك في بعض مواسم برنامج اكتشاف المواهب الشهير Arab Got Talent الذي كان يعرض على مجموعة قنوات ام بي سي.

تزوج الفنان ناصر القصبي من الكاتبة السعودية “بدرية البشر”، وكان التعامل بينهما فنيًا في البداية حينما طلبت منه أن تشارك معه في أحد المسرحيات خلال المسرحيات الجامعية التي يقوم بإعدادها، ووافق على ذلك بشرط أن توافق على الزواج منه، وبالفعل تم الزواج بينهما، وأثمر هذا الزواج عن أبناء ثلاثة، هم: راكان – مهند – هالة. [1]

كم عمر ناصر القصبي

ولد الفنان ناصر القصبي بالمملكة العربية السعودية، في مدينة الرياض، في الثامن والعشرين من نوفمبر لعام 1961 .. أي أنه في الشهر الحادي عشر لعام 2020 سيُتم 59 عامًا من عمره، قضى أكثر من نصفها في تقديم الأعمال الفنية المميزة، التي جعله واحدًا ممن تربعوا على الساحة الفنية الكوميدية في الوطن العربي حيث أدخل البهجة والسرور على قلوب الملايين بموهبته الفريدة.

انجازات ناصر القصبي

أحرز الفنان ناصر القصبي عددًا من الإنجازات على مدار مشواره الفني الذي امتد لما يقرب من أربعين عامًا، حيث تم تصنيفه كواحد من أكثر 50 شخصية مؤثرة في العالم العربي، وخلال مسلسله الشهير طاش ما طاش قام بأداء أكثر من 540 شخصية مختلفة، وقد تعرض للتهديد بالقتل من تنظيم داعش بعدما قام بالسخرية من التنظيمات الإرهابية والأفكار المتطرفة في أحد حلقات طاش ما طاش. وفقد تم تكريمه من قبل الجمعية الأمريكية للإعلام الخارجي في عام 2016 لمجهوداته الفنية في مكافحة الإرهاب.وفي عام 2000 حصل على الجائزة الذهبية الأولى من مهرجان الخليج السابع للإذاعة والتليفزيون وذلك عن الدور الذي أدّاه في مسلسل القصر.

وقد شارك الفنان السعودي في عدد من الأعمال المسرحية من بينها: تحت الكراسي – عودة حمودة ومحيميد – ولد الديرة – الذيب في القلب – تحت الكراسي، وعدد من الأفلام التليفزيونية من بينها: افهموني – عقاب وشيهانة – أنا وشقيقي – افهموني – حمود ومحيميد – رجل النصف مليون. بالإضافة إلى الكثير من المسلسلات التليفزيونية مثل: عيون ترقب الزمن – وادي الجرف – رفاقة درب – بداية النهاية – صراع الأجيال – أبو  مشعاب – طاش ما طاش – عيون بريئة – لا للزوجات – أساطير شعبية – 37 درجة مئوية – سيلفي – العاصوف. وغيرها من المسلسلات الفنية الجميلة التي حُفرت في ذاكرة الجمهور العربي.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا اليوم الذي تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال كم عمر ناصر القصبي ، كما تعرفنا على مشواره الفني وأهم الأعمال الدرامية التي قام بها والجوائز التي حصل عليها.

المراجع

  1. ^ imdb.com , Nasser Al Qasabi , 27/09/2020
156 مشاهدة