كم عمر نواف العابد ؟ وما هي أهم إنجازاته خلال مسيرته الكروية؟

كتابة دعاء - آخر تحديث: 25 أكتوبر 2020 , 17:10
كم عمر نواف العابد ؟ وما هي أهم إنجازاته خلال مسيرته الكروية؟

كم عمر نواف العابد ؟ وما هي أهم المعلومات عنه؟ يعتبر اللاعب نواف العابد واحد من لاعبي كرة القدم المميزين في السعودية ، وهي الرياضة التي تحتل شعبية كبيرة بين محبي الرياضة في المملكة، وقد برز عدد كبير من اللاعبين السعوديين في السنوات الأخيرة سواء على المستوى المحلي أو القاري أو العالمي، يلعبون في أكثر من مركز سواء في الدفاع أو الهجوم، وعبر المقال التالي نتعرف على واحد من أبرز لاعبي كرة القدم في المملكة.

من هو نواف العابد

نواف شاكر عابد العابد هو لاعب كرة قدم سعودي، يلعب في نادي الهلال والمنتخب السعودي الأول  لكرة القدم، وهو يلعب في مركز الوسط الهجومي. بدأ لعب كرة القدم منذ أن كان ناشئًا فس صفوف نادي الهلال والتحق بالفريق الأول لنادي الهلال في موسم 2009/2010  وكان عمره حينها 19 عامًا ويرتدي تيشيرت رقم 24. من أشهر المواقف في المسيرة الكروية للاعب نوّاف أنه سجّل أسرع هدف في تاريخ كرة القدم حيث سجّل في مرمى نادي الشعلة هدفًا في الثانية رقم 2 من بداية اللقاء، ولكن لم يتم احتساب الهدف من قبل الفيفا وذلك لأن الاتحاد السعودي لكرة القدم قام بإلغاء المباراة التي أقيمت ضمن مباريات بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد تحت سن 21، وذلك بسبب مخالفة نادي الهلال لقواعد البطولة حيث شارك في المباراة 7 لاعبين فوق 23 سنة.. وكان نادي الهلال متقدمًا في هذه المباراة بأربعة أهداف بلا مقابل، وبعدما تم إلغاء المباراة كانت النتيجة النهائية المعتمدة هي خسارته أمام نادي الشعلة بثلاثة أهداف دون مقابل.

انضم نواف للمنتخب السعودي للشباب في كأس آسيا التي أقيمت في عام 2008 بالمملكة العربية السعودية، وأحرز خلال هذه البطولة اثنين من الأهداف، وفيها خرج المنتخب السعودي من البطولة في الدور ربع النهائي بعد خسارته أمام منتخب الإمارات للشباب. وفي عام 2011 شارك مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في نهائيات كأس أمم أسيا، والتي خرجت منها المملكة من الدور الأول بعد ثلاث هزائم متتالية، وشارك كذلك في البطولة نفسها في عام 2015، وفيها خرج المنتخب السعودي من دور ال16. كما شارك مع نادي الهلال السعودي بحوالي 117 مباراة أحرز خلالها 21 هدفًا.

كم عمر نواف العابد

قبل الإجابة على هذا السؤال نتعرف على نشأة نواف العابد. ولد اللاعب نواف العابد في السادس والعشرين من يناير لعام 1990 بمدينة الرياض، ونواف هو الأخ الأصغر بين أربعة أشقاء، وكان والده يعمل في القيادة الجوية، عُرف نواف بين أفراد عائلته بموهبته الكروية وحبه الشديد لكرة القدم منذ طفولته، وقد اهتم والده بهذه الموهبة وساعده على تنميتها، وكذلك بقية أفراد أسرته.

ويبلغ نواف العابد في عام 2020 ثلاثين عامًا، قضى أكثر من نصف عمره وهو يمارس رياضة كرة القدم، واستطاع أن يحرز الكثير من الإنجازات سواء في المشاركات المحلية مع نادي الهلال أو الدولية مع ناديه أو مع المنتخب السعودي.

إنجازات اللاعب نواف العابد

خلال مسيرته الكروية كانت هناك محطات كثيرة وبطولات وإنجازات حصل عليها، ومن أهمها:

  • احترف كرة القدم في عام 2005، حينما كان يبلغ من العمر 15 عامًا، حيث التحق بنادي الهلال السعودي للناشئين.
  • كان يلعب في مركز حارس المرمى في بداية احترافه لكرة القدم، ولعب في أكثر من مركز، إلى أن استقر بشكل أساسي في مركز الوسط المهاجم.
  • شارك في كأس آسيا للشباب مع المنتخب السعودي لكرة القدم في عام 2008.
  • أحرز في بطولة كأس آسيا للشباب هدفين.
  • انتقل للفريق الأول لنادي الهلال وهو في التاسعة عشرة من عمره.
  • أول مباراة دولية لنواف العابد مع المنتخب السعودي للشباب تحت 23 كانت في عامًا كانت في عام 2011.
  • بعد المباراة الدولية الأولى له انضم إلى صفوف المنتخب الأول لكرة القدم.
  • أول هدف دولي سجله في صفوف المنتخب الأول كان في عام 2014 ضد الفريق اليمني في كأس الخليج للأمم. وسجّل الهدف الثاني في البطولة نفسها أمام المنتخب الإماراتي.
  • في عام 2015 حصل مع فريقه على كأس خادم الحرمين الشريفين، وكأس السوبر السعودي، وفي العام نفسه أحرز هدفه الدولي الثالث مع المنتخب السعودي في كأس آسيا أمام المنتخب الكوري.
  • في عام 2017 حصل مع فريقه على كأس خادم الحرمين الشريفين للمرة الثانية.
  • كان من المفترض أن ينضم إلى المنتخب السعودي في كأس العالم التي أقيمت في روسيا في هذا العام، وبالفعل تم ضمه للتشكيلة الأساسية للفريق لكنه لم يستطع المشاركة بسبب الإصابة، حيث أصيب في العضلة الضامة أجرى على إثرها جراحة فيها منعته من المشاركة في البطولة.

انتقال نواف العابد إلى نادي الشباب

بعد أن أمضى حوالي عشر سنوات في صفوف الفريق الأول لنادي الهلال السعودي انتقل نواف العابد إلى نادي الشباب، وقد تم الاتفاق في الساعات الأخيرة قبل غلق باب الانتقالات الصيفية لعام 2020، وهو الأمر الذي أصاب جماهير نادي الاتحاد بالحزن والصدمة لرحيل لاعبهم المفضل عن الفريق، وقد ترك رسالة لمحبيه في نادي الهلال يودعهم فيها من حلال حسابه على انستقرام يقول فيها: “جماهير الهلال الوفية، اليوم أختتم مشواري في النادي الذي جعلني لاعبًا محترفًا، وأغادركم اليوم حاملًا ذكريات ودروس لا تحصى، تعلمتها بين عائلتي، هنا حققت أحلامي وبدأت مشواري، وأتمنى لنادي الهلال كامل التوفيق والنجاحات”. وهي الرسالة التي تداولها محبي اللاعب بشكل كبير، معربين عن تأثرهم الشديد بها، وحزنهم الشديد على مفارقة اللاعب الذي يفضلون.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال كم عمر نواف العابد، كما تعرفنا على نشأته وأهم الإنجازات التي قام بتحقيقها منذ بداية لعبه لكرة القدم.

238 مشاهدة