كم عمر هلا بنت عبدالله بن عبدالعزيز

كتابة نور الهدى - تاريخ الكتابة: 1 أكتوبر 2021 , 16:10
كم عمر هلا بنت عبدالله بن عبدالعزيز

كم عمر هلا بنت عبدالله بن عبدالعزيز ؟ تعد الأميرة هلا إحدى بنات الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود رحمه الله، وأعلن الديوان الملكي منذ ساعات عن خبر وفاتها ونشر نعيًا رسميًا لها، وفيما يأتي نتعرف على السيرة الذاتية للأميرة هلا بنت عبدالله بالتفصيل، كما نتعرف على عمرها وتفاصيل وفاتها وموعد ومكان جنازتها.

من هي الأميرة هلا بنت عبدالله بن عبدالعزيز

الاميرة هلا بنت عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود هي ابنة العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ووالدتها هي العنود بنت دحام البخيت الفايز، لها ثلاثة أخوات من الأم نفسها وهم: الأميرة سحر بنت عبدالله والأميرة مها بنت عبدالله والأمير جواهر بنت عبدالله، كما يذكر أن لها 19 أخًا و 20 أختًا من نفس الأب، عاشت الأميرة أغلب حياتها في أحد القصور الملكية داخل السعودية بأمر من أبيها بعد طلاقه من أمها العنود، ويذكر أنها لم تظهر إعلاميًا على الإطلاق طوال حياتها.

شاهد أيضًا: سبب وفاة الفنانة انتصار الشراح

كم عمر هلا بنت عبدالله بن عبدالعزيز

بلغت الاميرة هلا بنت عبدالله آل سعود 49 عامًا عند وفاتها، وتوفيت صباح الخميس 23 صفر 1443 الموافق 30 سبتمبر 2021 وفقًا لما أعلنه الديوان الملكي في السعودية، كما أعلن الديوان عن موعد ومكان صلاة الجنازة التي ستقام في مكة المكرمة لمن يريد الصلاة عليها قبل أن تنتقل إلى مقابر العود التي يدفن بها أغلب أفراد العائلة الملكية بالسعودية.

شاهد أيضًا: من هي العنود العيسى ويكيبيديا السيرة الذاتية

سبب وفاة هلا بنت عبدالله بن عبدالعزيز

لم يتم تحديد سبب معين أدى إلى وفاة الأميرة هلا، حيث أعلن الديوان الملكي صباح الخميس 30 سبتمبر 2021 بعد صراع طويل مع المرض، ولكن لم يعلن بالتحديد المرض الذي كانت تعاني منه الأميرة في أواخر حياتها، ونعى الكثير من رواد التواصل الاجتماعي في السعودية الأميرة هلا سائلين الله تعالى أن يتغمدها بواسع رحمته.

شاهد أيضًا: سبب وفاة أحمد راتب

من هو زوج هلا بنت عبدالله بن عبدالعزيز

لم يعلن من قبل عن زوج الأميرة هلا بنت عبدالله، حيث تهتم العائلة الملكية بعدم نشر التفاصيل الشخصية لأفرادها سواء من الأمراء أو الأميرات، بينما كافة الأمور المعروفة عن الأميرة هلا إنها ابنة الملك عبدالله بن عبدالعزيز من زوجته العنود دحام، والتي كان قد طلقها عام 2003، وأجبر بناته على الإقامة في أحد القصور الملكية، واستغاثت العنود بالرئيس الأمريكي أوباما في هذا الوقت حتى يتم إخراج بناته من الإقامة الإجبارية التي كانت مفروضة عليهن بسبب سوء المعاملة.

شاهد أيضًا: متى مات الملك عبدالله

مكان وموعد جنازة الأميرة هلا بنت عبدالله بن عبدالعزيز

أعلن الديوان الملكي السعودي وفاة الأميرة هلا بنت عبدالله آل سعود ونعى الديوان الفقيدة، كما أعلن أن موعد الجنازة يوم الخميس الموافق 23 صفر 1443 بعد صلاة العشاء في المسجد الحرام في مكة المكرمة، سائلين الله عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ومغفرته ويسكنها فسيح جناته.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على إجابة سؤال  كم عمر هلا بنت عبدالله بن عبدالعزيز بالتفصيل، كما تعرفنا على السيرة الذاتية للأميرة هلا وسبب وفاتها، ومكان وموعد الجنازة.

120 مشاهدة