كم عمر والدة نايف بن ماجد بن سعود

كتابة ربا سليمان -
كم عمر والدة نايف بن ماجد بن سعود

كم عمر والدة نايف بن ماجد بن سعود؟، سؤال تصدر محركات البحث في الساعات الأخيرة، لاسيما بعد إعلان الديوان الملكي عن خبر وفاتها ومفارقتها الحياة وانتقالها إلى جوار ربها اليوم الثلاثاء الواحد والعشرين من شهر حزيران يونيو عام 2022، وسيتم من خلال سطور هذا المقال من موقع محتويات توضيح أهم المعلومات فيما يتعلق بصاحب السمو الملكي الأمير نايف ووالدته رحمها الله.

من هو الأمير نايف بن ماجد بن سعود

اللواء الأمير نايف بن ماجد بن سعود شخصية بارزة وقيادية في المملكة العربية السعودية، قائد للواء الإمام محمد بن سعود، وكان قد ترقى من مرتبة لواء إلى مرتبة فريق ركن في الحرس الوطني في المملكة منذ أقل من شهر في التاسع والعشرين من شهر أيار مايو من العام الجاري 2022 الموافق للثامن والعشرين من شهر شوال عام 1443 هجري بمرسوم ملكي.

شاهد أيضًا: من هي والدة الأمير منصور بن محمد بن عبد العزيز

نايف بن ماجد بن سعود السيرة الذاتية

فيما يلي أهم وأشهر المعلومات حول حياة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن ماجد بن سعود:

  • الاسم الكامل: نايف بن ماجد بن سعود آل سعود.
  • تاريخ ميلاده: غير معروف بشكل دقيق.
  • مكان الميلاد: في الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية.
  • الجنسية: عربي سعودي.
  • الإقامة: في الرياض.
  • الدين: الإسلامي.
  • المؤهل الدراسي: خريج جامعة سانت هيرس الملكية.
  • المهنة: لواء في الحرس الوطني السعودي.

كم عمر والدة نايف بن ماجد بن سعود

انتشر خلال الساعات الأخيرة خبر وفاة والدة الأمير نايف، مما زاد التساؤلات عن هويتها وعمرها، وفي الحقيقة لا توجد معلومات مؤكدة حول ذلك، ويعتقد أنها الأميرة جوهرة بنت عبد الرحمن السديري، وهي الزوجة الأولى من زوجات الأمير ماجد بن سعود، وقد توفيت بتاريخ اليوم الموافق ل 21 من شهر حزيران في عام 2022، وستوارى الثرى في يوم الأربعاء الموافق ل22 من شهر حزيران، وستؤدى الصلاة عليها في مدينة الرياض في جامع الإمام تركي بن عبدالله.[1]

شاهد أيضًا: من هي والدة الأمير نهار بن سعود

من هو والد الأمير نايف بن ماجد

هو ماجد بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، حادي عشر أبناء هذه السلالة، ولد في الرياض في عام 1929، وتوفي عن عمر ناهز ال40 عامًا في 27 من شهر تموز في عام 1969، إثر حادث سير مروع أودى بحياته، تزوج من ثلاثة نساء هن الأميرة جوهرة بنت عبد الرحمن السديري، والأميرة نجلاء بنت محمد ناصر آل ناصر، أما الثالثة فهي من أصول مصرية غير معروف اسمها، أما من الأبناء فله 8، أربعة من البنات هن الأميرات بسمة وعبير ولمياء والعنود، وأربعة من الذكور هم الأمراء منصور، ونايف، طيار، وسلمان.

وفي ختام هذا المقال تكون قد تمت معرفة كم عمر والدة نايف بن ماجد بن سعود ، كما تم التعريف بهذا الأمير وذكر أهم المعلومات عنه وعن والديه.

المراجع

  1. ^ spa.gov.sa , عام / الديوان الملكي: وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن ماجد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود - رحمها الله - , 21/06/2022
126 مشاهدة