كم عيار اونصة الذهب

كتابة علي مخيص -
كم عيار اونصة الذهب

كم عيار اونصة الذهب، حيث يعتبر الذهب من أكثر المعادن التي يتم تداولها في العالم، ويتم قياس هذا المعدن بالأونصة، والتي تعتبر الوحدة العالمية لقياس الذهب والمعتمدة في كافة الأسواق العالمية. بالإضافة إلى أن الأونصة هي التقدير الدقيق لقياس الكتلة والوزن معاً، حيث لا يمكن قياس الذهب بشكل دقيق بغير الأونصة. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على كم عيار أونصة الذهب.

كم عيار اونصة الذهب

يختلف سعر الذهب باختلاف عياره، حيث سجل الذهب في الأسواق العالمية اليوم 63.51 دولار أمريكي لعيار 24، و55.57  دولار أمريكي لعيار 21. حيث تعتبر الأونصة أو الأوقية وحدة القياس الرسمية التي يتم من خلالها تحديد سعر الذهب بشكل دقيق وبشكل يومي، بالإضافة إلى أن الأونصة هي من أشهر وحدات القياس التي تستخدمها غالبية الأنظمة حول العالم. بالإضافة إلى أنها الخيار الأمثل لقياس أي وزن لا يمكن قياسه بالجرام.[1]

نبذة عن الذهب

يعتبر الذهب من أهم المعادن الثمينة التي استخدمها الإنسان منذ نشأته، حيث يتم العثور على الذهب في الطبيعة وبأماكن محددة، بالإضافة إلى أن أونصة الذهب هي المقياس الرئيسي لحجم ووزن الذهب؛ حيث يكون فيها الذهب بشكل مفرد دون الاتحاد مع أي معدن آخر، بالإضافة إلى أن الذهب يتميز بلمعته، إضافة لسهولة تشكيله، وذلك بسبب ليونته. ومن الجدير بالذكر بأن سعر الذهب يؤثر بشكل كبير على الاقتصاد العالمي.

شاهد أيضاً: حساب زكاة الذهب عيار 21.

اونصة الذهب كم جرام

اتجهت العديد من الأنظمة العالمية لاستخدام الجرام في تقدير الذهب بدلاً من الأونصة، وذلك بسبب الملابسات الناتجة عن وجود نوعين الأونصة، حيث يسمى النوع الأول بالاونصة الإمبراطورية والتي تزن 28.53 جرام، ويسمى النوع الثاني بأونصة تروي والتي تزن 31.103 جرام، على سبيل المثال وزن السبيكة 6 أونصة تروي وبالتالي وزن السبيكة يكون على الشكل التالي: 6 × 155.515 = 31.103 جرام. ومن الجدير بالذكر بأن معظم الأنظمة العالمية تستخدم أونصة تروي في قياس المعادن الثمينة.

 اونصة الذهب كم كيلو جرام

يمكن التحويل من الأونصة إلى الكيلوجرام من خلال قسمة العدد الكلي للأونصات على الوزن بالاونصة وهو 31.151 وبهذه الطريقة يتم الحصول على القيمة الكلية بالكيلوجرام. على سبيل المثال: وزن  10 أساور 33 أونصة فيكون وزنهم بالكيلوجرام على الشكل التالي. 33÷32.151= 1.026 كيلوجرام. أو مجموع ما يملكه أحدهم 44 أونصة ذهب فيكون وزنهم بالكيلو جرام  44÷ 32.151= 1.36 كيلو جرام.

 اونصة الذهب كم ملليجرام

يرغب العديد من الأشخاص الذين يعملون في تجارة الذهب باستخدام الملليجرام كوحدة رئيسية لقياس كتلة الذهب، حيث يتم تحويل كتلة الذهب إلى الملليجرام من خلال المعادلة  وزن الأونصة بالجرام ضرب 1000. على سبيل المثال وزن أونصة الذهب 1,026 فيكون وزنها بالملليجرام على الشكل التالي: 1,026 × 1000= 1,026 ملليجرام.

شاهد أيضاً: لماذا سمي الحجر بالذهب الابيض.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن كم عيار اونصة الذهب، والذي أجبنا فيه عن هذا الاستفسار، بالإضافة للتعريف بأونصة الذهب وطريقة التحويل من الأونصة إلى الجرام والكيلو جرام.

المراجع

  1. ^ goodreturns.in , Gold Price in India (21st April 2022) , 21/04/2022
151 مشاهدة