كم قيمة فيسبوك السوقية

كتابة علي مخيص -
كم قيمة فيسبوك السوقية

كم قيمة فيسبوك السوقية، حيث يعتبر تطبيق فيسبوك والذي يتبع لشركة ميتا العالمية واحد من أشهر تطبيقات التواصل الإجتماعي على مستوى العالم، كما انتشر في الساعات الأخيرة الماضية خبر يخص قيمة فيسبوك السوقية، بأن اسهم فيسبوك تراجعت بشكل كبير. مما أثار الكثير من الأسئلة والاستفسارات حول السبب الرئيسي لهذا الهبوط. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على كم قيمة فيسبوك السوقية.

كم قيمة فيسبوك السوقية

انخفضت قيمة فيسبوك التسويقية بشكل كبير في الساعات الأخيرة الماضية، كما شهدت شركة ميتا الشهيرة انخفاض حاد في قيمة أسهم الشركة، حيث وصل الانخفاض إلى حوالي 230 مليار دولار. وبالتالي تعتبر هذه الخسارة الأكبر في تاريخ الشركة، بالإضافة لانخفاض أسهم ميتا بشكل كبير في البورصة العالمية. حيث يقدر الهبوط بحوالي 26.4%، مما  أثار الكثير من التساؤلات بين رواد تطبيقات التواصل الإجتماعي حول السبب الرئيسي لهذا الانخفاض الحاد.[1]

شاهد أيضًا: كم قيمة تويتر السوقية

نبذة عن فيسبوك

يعتبر تطبيق الفيسبوك واحد من أشهر تطبيقات التواصل الإجتماعي في العالم، حيث يمكن تعريف هذا التطبيق على أنه شبكة عالمية فيها الملايين من المستخدمين حول العالم. كما وصل عدد مستخدمي الفيسبوك في الفترة الأخيرة إلى حوالي مليار مستخدم، بالإضافة إلى أنه يمكن لمستخدمي الفيسبوك الدخول إلى التطبيقات الأخرى التابعة لنفس الشركة “ميتا”. كما يسمح التطبيق بمشاركة الأصدقاء جميع الأحداث، بالإضافة لتبادل الرسائل والكثير من الميزات الأخرى.

شاهد أيضاً: معلومات عن مالك فيس بوك مارك زوكربيرغ.

سبب تراجع قيمة فيسبوك السوقية

شهدت فيسبوك تراجع كبير في القيمة التسويقية للشركة، مما سبب خسائر كبيرة للشركة المالكة، مما أثار ضجة واسعة في جميع أنحاء العالم، وذلك لمعرفة السبب الذي أدى لانخفاض اسهم الشركة بهذا الشكل. حيث يتوقع المختصين في المجال بأن السبب الرئيسي لهذه الخسائر، هو أرقام الربح السنوية التي حقتها الشركة والتي أدت إلى إحباط المستثمرين بشكل كبير. ومن الجدير بالذكر بأنه شهدت الشركة انخفاض بعدد المستخدمين بشكل كبير في الساعات الماضية. بالإضافة إلى أن هذه الأحداث تعد بمثابة ضربة كبيرة للشركة منذ نشأتها.

أبرز المعلومات حول فيسبوك

تصنف شركة ميتا الأمريكية على أنها واحدة من أشهر الشركات العالمية، والتي تم تأسيسها من قبل المدير الأكثر شهرة في العالم مارك زوكريبرغ، وذلك في عام 2004م، حيث تعتبر شركة ميتا هي الشركة الرئيسية التي تقوم بإدارة الفيسبوك. بالإضافة إلى أن ميتا هي الشركة المساهمة بالتطبيق. ومن الجدير بالذكر بأنه يمكن لأي شخص أن يملك صفحة شخصية على الفيس بوك بسهولة “من هنا“. والاستمتاع بالميزات التي يوفرها التطبيق.

شاهد أيضاً: سبب خسارة مارك زوكربيرج 29 مليار دولار في يوم واحد.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن كم قيمة فيسبوك السوقية، والذي تحدثنا فيه عن قيمة الخسائر التي تعرضت لها الشركة بالفترة الأخيرة، بالإضافة للسبب الرئيسي وراء هذا الانخفاض الحاد بأسهم الشركة وأهم المعلومات حول فيسبوك.

المراجع

  1. ^ companiesmarketcap.com , Market capitalization of Meta (Facebook) (FB) , 27/04/2022
48 مشاهدة