كم كيلو من تبوك الى علقان

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 18 فبراير 2021 , 13:02
كم كيلو من تبوك الى علقان

كم كيلو من تبوك الى علقان ؟ هذا السؤال الذي يطرحه الكثير من السعوديين من أجل التعرف على تلك المنطقة التي أصبحت حديث الشارع السعودي الذي يرغب التعرف عليها عن قرب، حيث تضم المملكة العربية السعودية عددًا من المناطق التي لا يعرف عنها السعوديون شيئًا بسبب ابتعادها عن الأماكن المعروفة وذات الكثافة السكانية العالية بالمملكة حيث تعد المملكة أكبر دولة عربية من حيث المساحة، مما يجعلها تتسم بالتنوع والاختلاف الشديد في مناطقها.

قرية علقان

تعد قرية علقان أحد قرى المنطقة الشمالية في المملكة العربية السعودية، وهي تقع بالقرب من الحدود الشمالية للسعودية مع الأردن، وهي تتميز بوجود المرتفعات المنتشرة بها، وقد لفتت تلك القرية الواقعة في أطراف المملكة أنظار السعوديين لها بعد أن تساقطت بها الثلوج بشكل كثيف في يوم السابع عشر من فبراير 2021 مما أدى إلى انتشار اللون الأبيض المحبب للجليد في تلك المنطقة، وتداول مستخدمو منصات التواصل الاجتماعي في المملكة لقطات الفيديو المختلفة التي تُظهر تساقط الجليد بكثافة على المنطقة حتى تشعر وكأنك متواجد بالقطب الجنوبي وليس بالمملكة العربية السعودية التي تشتهر بالمناخ الاستوائي الذي ترتفع فيه درجات الحرارة بشكل كبير.

كم كيلو من تبوك الى علقان

من أكثر الأسئلة التي باتت تبحث عن إجابة لمن لم يعرفوا هذه المنطقة بالتحديد في السعودية من قبل، هو كم كيلو من تبوك إلى علقان ، وكم يلزم للوصول إلى تلك المنطقة المغطاه بالثلوج، فالرغبة في مشاهدة الثلوج المتساقطة عن قرب هو أحد الأحلام التي تراود محبي فصل الشتاء، وتبعد علقان عن مدينة تبوك بحوالي 180 كيلو مترًا. وبمكن الوصول إليها بالسيارة في حوالي ساعتين وعشر دقائق أو 130 دقيقة من مدينة تبوك عبر طريق الملك خالد. حيث يسلك المسافر المسار 80 في طريق الملك فهد من طريق الملك عبد العزيز، وبعدها يتم اتخاذ طريق الملك خالد في المسار 394 ويمكن التعرف على كيفية الوصول إلى علقان من تبوك عبر خرائط جوجل “من هنا“.

شاهد أيضًا: كم تبعد العلا عن تبوك

كم تبعد علقان عن حقل

تعد محافظة حقل من المحافظات الحدودية بالمملكة العربية السعودية، وهي تابعة إداريًا لمنطقة تبوك وتقع على الساحل الشمالي الشرقي لخليج العقبة، وتبعد عن مدينة تبوك حوالي 200 كيلو متر، ويفصل بينها وبين قرية عقل الحدودية حوالي أربعة عشر كيلو مترًا، ويمكن الوصول منها إلى عقل في دقائق معدودة، ويمكن التعرف على الطريقة التي يتم الوصول بها من محافظة حقل إلى علقان من خلال خرائط جوجل عبر الدخول مباشرة إليها “من هنا“.

شاهد أيضًا: كم تبعد تبوك عن الرياض

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال كم كيلو من تبوك الى علقان وأفضل طريقة للوصول إليها من خلال خرائط قوقل كما تعرفنا على المسافة بينها وبين محافظة حقل.

421 مشاهدة