كم مخالفة الجوال في السعودية

كتابة احمد عيسى - تاريخ الكتابة: 30 يناير 2021 , 23:01 - آخر تحديث : 30 يناير 2021 , 22:01
كم مخالفة الجوال في السعودية

كم مخالفة الجوال والتي أقرها المرور السعودي على جميع المخالفين لقائدي المركبات بداخل المملكة العربية السعودية، ويبحث الكثير من الأشخاص سواء المواطنين أو المقيمين معرفة قيمة المخالفة المرورية التي يتم تسجيلها في حالة التحدث بالجوال أثناء القيادة، ومن خلال السطور التالية سنستعرض لكم تفاصيل قيمة المخالفة.

المخالفات المرورية

أقرت وزارة الداخلية السعودية، العديد من القرارات الجديدة التي شملت المخالفات المرورية الموقعة على جميع مخالفي أنظمة المرور بداخل المملكة، وذلك من أجل العمل على ضبط قيادة المركبات بداخل المملكة في ظل الانتشار الكبير للمخالفات المرورية التي تؤثر بشكل سلبي على حياة الآخرين وعلى الاقتصاد السعودي.

شاهد أيضاً: رقم المخالفات المرورية المجاني السعودية برقم الهوية 2020

كم مخالفة الجوال في السعودية

حددت المديرية العامة للمرور، قيمة المخالفة المفروضة على السائيقين في حالة التحدث بالجوال أو استخدامه أثناء القيادة، والتي يتم تسجيلها من خلال رجال المرور أو من خلال كاميرات المراقبة التابعة للمرور أو عن طريق نظام ساهر، وتبدأ قيمة المخالفة من 500 ريال سعودي، وتصل إلى 900 ريال سعودي، ويتم تحديد القيمة من خلال إدارة المرور.

طريقة الاستعلام عن مخالفة الجوال 1442

وفرت المديرية العامة للمرور بداخل المملكة العربية السعودية، العديد من الوسائل للتسهيل على جميع المواطنين والمقيمين من الاستعلام عن قيمة مخالفة الجوال، والتي تتم عن طريق الخطوات التالية:[1]

  • الدخول إلى منصة أبشر “من هنا“.
  • النقر على الاستعلامات الإلكترونية ثم الدخول إلى المرور.
  • الغضط على خيار إجمالي مبلغ المخالفات المرورية.
  • يجب كتابة رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة والرمز المرئي.
  • سيظهر لك صفحة بها إجمالي المخالفات المرورية التي تم تسجيلها عليك وطرق السداد.

يمكن أيضاً معرفة مكان المخالفة المسجلة على قائد المركبة، من خلال النقر على “تفاصيل أكثر” التي تظهر أسفل المخالفة، ومن ثم النقر على معرفة مكان المخالفة، وسيظهر لك تفاصيل المكان بالتحديد.

شاهد أيضاً: اسعار المخالفات المرورية الجديدة في السعودية 2020-1442

الاعتراض على مخالفة الجوال

أتاحت وزارة الداخلية السعودية، خدمة الاعتراض على المخالفات المرورية، ولكن الاعتراض لا يشمل مخالفات نظام ساهر، حيث يمكن الاعتراض عن طريق اتباع التالي:

  • لدخول إلى منصة أبشر “من هنا“.
  • الذهاب إلى الخدمات ومنها المرور.
  • النقر على الاعتراض على قيمة المخالفات المرورية.
  • سيظهر لك قائمة المخالفات المتواجدة.
  • قم بتحديد المخالفة التي ترغب في الاعتراض عليها من أجل إظهار كافة المعلومات الخاصة بالمخالفة.
  • حدد سبب الاعتراض على قيمة المخالفة ومن ثم تقدم بالطلب.

في حالة كان السبب الخاص بك الذي ترغب في ذكره غير الأسباب المتواجدة في الاعتراض، يمكن كتابة السبب نصياً في الحقل المخصص لذلك.

بذلك نصل بكم لنهاية مقال كم مخالفة الجوال في السعودية، حيث قدمنا من خلاله كافة المعلومات المطلوبة حول مخالفات استخدام الجوال أثناء القيادة، والتي تسجلها الإدارة العامة للمرور بداخل المملكة العربية السعودية.

المراجع

  1. ^ www.my.gov.sa , استعلام عن المخالفات المرورية , 30/01/2021
335 مشاهدة