كم مرة تزوج يوسف القرضاوي

كم مرة تزوج يوسف القرضاوي

كم مرة تزوج يوسف القرضاوي، حيث انتشر اسم الداعية الإسلامي يوسف عبد الله القرضاوي بشكل كبير على مختلف صفحات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية في مصر والوطن العربي، وذلك بعد الإعلان عن وفاته اليوم الاثنين في الخامس والعشرين من شهر أيلول للعام 2022 م، حيث شكل هذا الخبر صدمة كبيرة في الشارع الإسلامي ومحبي الشيخ القرضاوي، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على كم مرة تزوج يوسف القرضاوي.

من هو يوسف القرضاوي ويكيبيديا

يوسف القرضاوي هو إمام وداعية إسلامي مصري الجنسية، بالإضافة إلى أنه من مواليد التاسع من أيلول عام 1929 م في صفط تراب بمركز المحلة الكبرى بجمهورية مصر، كما درس أصول الدين في جامعة الأزهر، بالإضافة إلى أنه حاصل على دكتوراه بتقدير امتياز من كلية أصول الدين في جامعة الأزهر، إضافة إلى أنه القائد الفكري لحركة الإخوان المسلمين، كما تعرض للسجن لعدة مرات بسبب علاقته بحركة الإخوان، كما تسلم العديد من المناصب الهامة أبرزها رئاسة الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين.

شاهد أيضًا: من هي إسعاد عبد الجواد زوجة يوسف القرضاوي

يوسف القرضاوي السيرة الذاتية

يملك الداعية الإسلامي الراحل يوسف القرضاوي شعبية واسعة في مصر والعالم الإسلامي، وفيما يلي أهم المعلومات حول سيرته الذاتية:

  • الاسم: الشيخ يوسف عبدالله القرضاوي.
  • مكان الميلاد: قرية صفط تراب في مصر.
  • العمر عند الوفاة: 96 عاماً.
  • تاريخ الميلاد: التاسع من أيلول عام 1929 م.
  • الديانة: مسلم.
  • تاريخ الوفاة: الخامس والعشرون من شهر أيلول للعام 2022 م.
  • الحالة الاجتماعية: متزوج.
  • المهنة: عالم عقيدة.
  • سنوات النشاط: من عام 1960 م وحتى وفاته.

يوسف القرضاوي السيرة الذاتية

كم مرة تزوج يوسف القرضاوي

تزوج الداعي الإسلامي الراحل يوسف عبد الله القرضاوي ثلاث مرات في حياته، حيث كان زواجه الأول في عام 1958 م من سيدة تحمل الجنسية المصرية اسمها إسعاد عبد الجواد، والتي عرفت بلقب أم محمد، ثم تزوج مرة ثانية من سيدة تحمل الجنسية المغربية اسمها عائشة، وبعد أن توجه للعيش في دولة قطر تزوج مرة ثالثة من سيدة تحمل الجنسية الجزائرية اسمها أسماء بن قادة.[1]

شاهد أيضًا:من هي زوجة يوسف القرضاوي ويكيبيديا

وفاة يوسف القرضاوي

أعلن الحساب الرسمي للداعي الإسلامي يوسف القرضاوي على تويتر خبر، وفاة الذي شكل صدمة كبيرة لمحبي الداعية القرضاوي في العالم الإسلامي، وجاء المنشور على الشكل التالي:

انتقل إلى رحمة الله سماحة الإمام يوسف القرضاوي الذي وهب حياته مبينا لأحكام الإسلام، ومدافعا عن أمته.. نسأل الله أن يرفع درجاته في عليين، وأن يلحقه بالنبيين والصديقين والشهداء والصالحين.. وحسن أولئك رفيقا. وأن يجعل ما أصابه من مرض وأذى رفعا لدرجاته.. اللهم آمين

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن كم مرة تزوج يوسف القرضاوي، والذي أجبنا فيه عن هذا الاستفسار الخاص بالداعي الإسلامي الراحل يوسف القرضاوي، بالإضافة لأبرز المعلومات حول سيرته الذاتية.

المراجع

  1. ^twitter.com , يوسف القرضاوي , 26/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *