كم مرة تشرب القهوة الخضراء في اليوم الواحد

كتابة مفيدة محمد -
كم مرة تشرب القهوة الخضراء في اليوم الواحد

كم مرة تشرب القهوة الخضراء في اليوم الواحد، للوصول إلى أفضل النتائج؟ حيث تعتبر القهوة الخضراء من أفضل أنواع الشاي العشبي الذي تستخدمه السيدات بكثرة من أجل الحصول على جسد رشيق وجذاب، وتعتبر القهوة الخضراء من المشروبات الغنية بالعناصر الغذائية الهامة للصحة بالإضافة إلى فوائدها الفعالة والمذهلة في حرق الدهون، وفي موقع محتويات سيتم التعرف إلى كم مرة تشرب القهوة الخضراء في اليوم الواحد، بالإضافة على مجموعة من فوائد القهوة الأخضر.

ما هي القهوة الخضراء

البن الأخضر هي عبارة عن حبات من القهوة اللذيذة الشائعة لكنها نيئة وغير محمصة من نفس نوع القهوة البنية التي تتوافر بكثرة، لكن ما يميز هذه القهوة هو احتواؤها على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة وفي مقدمتها حمض الكلوروجينيك تفوق بكثير الكمية الموجودة في القهوة المحمصة، وتتميز القهوة الخضراء بأن لها مذاق أكثر اعتدالًا من مذاق القهوة العادية، كما أن طعمها قريب جدًا إلى طعم الشاي الأخضر، وإن مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة الخضراء يمكن أن يكون لها فوائد كثيرة للجسم.[1]

كم مرة تشرب القهوة الخضراء في اليوم الواحد

تعتبر القهوة الخضراء من المشروبات اللذيذة والتي يفضلها الكثير من الأشخاص كبديل للقهوة البنية المشهورة، حيث تعتبر القهوة الخضراء غنية بالمعادن والفيتامينات التي يحتاجها الجسم، كما أنها تساعد على ضبط مستوى السكر في الدم، وتسريع عمليات الأيض وحرق الدهون، ويفضل أثناء الالتزام بمشروب القهوة الخضراء ألا يقل عدد مرات شربه عن ثلاث إلى أربع مرات يوميًا، كما أن المشروب يجب أن يكون قبل الوجبة الغذائية بنصف ساعة على الأقل، ويفضل عدم شربه بعد الوجبات إلا عند مرور ما يقارب 90 دقيقة على تناول الوجبة، ويجب أن يحتوي كل كوب من مشروب القهوة الخضراء على 400 ميلليغرام منها لتحقيق أفضل نتيجة، كما يفضل المواظبة على هذا المشروب لمدة لا تقل عن 12 أسبوع لكي يحصل الجسم على كل العناصر الغذائية الهامة.

شاهد أيضًا: مشروبات الأعشاب وفوائدها

فوائد القهوة الخضراء

يفضل الكثير من الناس تناول القهوة الخضراء نظرًا لأهميتها الكبيرة لصحة الجسم، ومن أهم فوائد القهوة الخضراء:[1]

  • يملك حمض الكلوروجينيك الموجود في القهوة الخضراء الموجود بكثرة في القهوة الخضراء له العديد من الفوائد للجسم، فهو من مضادات الأكسدة ومضادات الالتهاب الفعالة التي تلعب دورًا هامًا في تحسين صحة الخلايا ومنع تكون الجذور الحرة والتخلص من الخلايا التالفة.
  • يؤثر حمض الكلوروجينيك بشكل هام جدًا على صحة الأوعية الدموية والقلب، كما أن له تأثير فعال في الحفاظ على مستويات ضغط الدم ضمن النطاق الطبيعي.
  • يساعد حمض الكلوروجينيك الموجود في القهوة الخضراء في تحسين قدرة الجسم على التخلص من السكر الفائض في الدم، بالإضافة إلى تحسين عملية الاستقلاب في الجسم، وزيادة كمية الأنسولين، بالتالي له تأثير فعال في ضبط الوزن.
  • تحتوي القهوة الخضراء على كمية قليلة من الكافئين بالتالي فهي مهمة جدًا لزيادة التركيز والانتباه.
  • تستخدم القهوة الخضراء في معظم نظم الحفاظ على الوزن المثالي لأن لها تأثير هام في التخلص من الدهون المتراكمة تحت الجلد، بالتالي إنقاص الوزن والتخلص من السمنة الزائدة.
  • تستخدم القهوة الخضراء كمشروب لتحسين صحة الأوعية الدموية وضبط معدل الدهون الضارة في الجسم وفي مقدمتها الكوليسترول.
  • تساعد القهوة الخضراء في تقليل احتمال الإصابة بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري من النمط الثاني وأمراض القلب وذلك بفضل غناها بمضادات الأكسدة، كما تساهم في الوقاية من ارتفاع سكر الدم وارتفاع ضغط الدم.

شاهد أيضًا: مشروبات لإزالة سموم الجسم والتخلص من الكسل والخمول

هل يمكن استخدام القهوة الخضراء لإنقاص الوزن

بينت مجموعة من الدراسات العلمية التي أجراها خبراء واختصاصيو التغذية، بأن القهوة الخضراء يمكن أن تساهم في تقليل الوزن الإجمالي للجسم، وتفيد في منع تراكم الدهون تحت الجلد، والتخلص من الدهون الموجودة عن طريق تحسين عمليات التمثيل الغذائي، بالإضافة إلى إنقاص معدل محيط الخصر مع اتباع نمط غذائي صحي، حيث تم إجراء مجموعة من التجارب العلمية على بعض العينات من البشر للتحقق من أثر المنتج على صحة الجسم، ومنذ عام 2012 تم استخدام القهوة الخضراء على أنها من أفضل المكملات الغذائية التي تساعد على فقدان الوزن بعد أن تم طرح المنتج بشكل علني من قبل أحد أطباء التغذية الأمريكيين.[1]

ما هي استعمالات القهوة الخضراء الأخرى

تستخدم القهوة الخضراء أيضًا في مجموعة من طرق العناية بالصحة ومنها:

  • تلعب الشاء الخضراء دورًا فعالًا في تحسين صحة الجلد وذلك من خلال احتوائها على حمض أوليك الذي يلعب دورًا هامًا في تجديد خلايا البشرة ومنع الشيخوخة وتوحيد لون الجلد والتخلص من البقع والتصبغات.
  • تستخدم القهوة الخضراء بشكل فعال في تحسين صحة الشعر وتماسك البصيلات وزيادة قوتها.
  • تساعد في إنقاص الوزن من خلال تقليل كمية السكر في الكبد وتحسين عمليات حرق الدهون، كما تساعد في تنظيم سكر الدم من خلال ضبط مستويات الأنسولين.
  • تعتبر القهوة الخضراء غنية بالمعادن الضرورية لصحة الجسم.

شاهد أيضًا: فوائد الليمون مع الماء

ما هي أفضل أنواع القهوة الخضراء لإنقاص الوزن

هنالك نوعين من القهوة الخضراء يستخدمان بكثرة وبفعالية كبيرة من أجل إنقاص الوزن وهما:[2]

مستخلص البن الأخضر

حيث يحتوي المسحوق من البن الأخضر على كميات كبيرة جدًا من العناصر الغذائية الهامة، بالإضافة إلى حمض الكلوروجينيك، وهذا النوع دومًا يكون على شكل مسحوق أو على شكل حبوب خضراء بلون زاهي، وهذا النوع لا تتم معالجته، مما يعني أنه لا يفقد أي من الأحماض ومضادات الأكسدة الموجودة فيه

البن الأخضر القابل للذوبان

وهذا النوع مشابه جدًا للقهوة العادية، يمكن تحضيرها بسهولة جدًا بنفس طريقة تحضير القهوة، حيث يجب استخدام المسحوق من البن الأخضر، مع قليل من الماء الساخن، ويأتي هذا النوع في إحدى الأشكال التالية: إما مجففة بالتجميد، أو على شكل حبيبات، أو على شكل مسحوق، وتعتبر القهوة الخضراء المجففة بالتجميد هي أفضل الأنواع السابقة، حيث يتم تجميد المنقوع من القهوة الخضراء باستخدام آلات خاصة، ثم يتم تفريغ الهواء منها، وهي من أفضل الأنواع التي تستخدم لإنقاص الوزن.

تحضير مشروب القهوة الخضراء

يمكن تحضير مشروب القهوة الخضراء من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • غسل حبات البن الأخضر بالماء البارد بلطف بحيث لا يتم نزع قشرتها الخارجية.
  • وضع عشر حبات من البن في قدر من الماء الفاتر، وتسخينها إلى حرارة معتدلة، لمدة عشر دقائق حتى تتحول إلى لون أسود.
  • تصفية المزيج وشرب الشاي والاحتفاظ بما تبقى من المشروب وتسخينه لاحقًا.

شاهد أيضًا: القهوة الخضراء

ما هي أضرار القهوة الخضراء

يمكن اختصار الأضرار التي يمكن أن تنجم عن استعمال القهوة الخضراء كما يلي:[1]

  • تحتوي القهوة الخضراء على الكافيين حيث يحتوي كوب من القهوة الخضراء على 100 ملغ من الكافيين، ومن المعلوم أن تناول الكافيين بكميات معتدلة لا يسبب ضرراً للجسم، لكن تناولاً بكميات كبيرة يمكن أن يسبب اضطرابات وصعوبة في النوم، بالإضافة إلى الأرق وارتفاع ضغط الدم.
  • يمكن أن يسبب شرب كميات كبيرة من القهوة هشاشة في العظام ونقص امتصاص الكالسيوم في الجسم، بالإضافة إلى استهلاك الكالسيوم من العظام.

وفي الختام تمت الإجابة على السؤال كم مرة تشرب القهوة الخضراء في اليوم الواحد، وقد تبين أن القهوة الخضراء تعتبر من أفضل المشروبات التي تساعد على حرق الدهون في الجسم، كما تم التعرف إلى أهم فوائد شرب القهوة الخضراء واستعمالاتها وأفضل أنواعها لإنقاص الوزن.

المراجع

  1. ^ healthline.com , What Is Green Coffee? All You Need to Know , 26/2/2022
  2. ^ parenting.firstcry.com , Green Coffee for Weight Loss , 26/2/2022
118 مشاهدة