كم مرة فازت ألمانيا بكأس العالم

كتابة علي مخيص -
كم مرة فازت ألمانيا بكأس العالم

كم مرة فازت ألمانيا بكأس العالم؟، حيث يعتبر المنتخب الألماني واحد من أهم وأفضل المنتخبات على الصعيد القارة العجوز والعالم، بالإضافة إلى إنه يبقى ضمن قائمة المرشحين للفوز بأي بطولة يشارك بها وبالأخص بطولات كأس العالم، كما يضم منتخب المانشافت العديد من اللاعبين الذي يلمعون في أقوى الدوريات الأوروبية. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على كم مرة فازت ألمانيا بكأس العالم.

كم مرة فازت ألمانيا بكأس العالم

كم مرة فازت ألمانيا بكأس العالم، الجواب: أربع مرات، وذلك في أعوام 1954 و1974 و1990 و 2014، حيث يتشارك المنتخب الألماني مع المنتخب الإيطالي في عدد مرات الفوز بكأس العالم، وذلك خلف المنتخب البرازيلي الذي حقق البطولة العالمية لخمس مرات، كما يملك المنتخب الألماني مجموعة من النجوم العالميين القادرين على المنافسة على البطولة القادمة في قطر. ومن الجدير بالذكر بأن هداف كأس العالم التاريخي هو اللاعب الألماني كلوزه الذي تمكن من تسجيل 16 هدفاً في مختلف النهائيات التي شارك فيها مع منتخب بلاده.[1]

نبذة عن بطولة كأس العالم

تعتبر بطولة كأس العالم من أهم البطولة الرياضية على المستوى العالمي، بالإضافة إلى أنه يشترك بها 32 منتخباً من جميع قارات العالم، وذلك بعد أن تتمكن هذه المنتخبات من الوصول إلى البطولة من خلال المرور بتصفيات يلعبها المنتخب مع المنتخبات الموجودة في قارته، بالإضافة لوجود مقاعد يتم التنافس عليها بالملحق المؤهل لكأس العالم. ومن الجدير بالذكر بأن هذه البطولة تقام كل 4 سنوات، بالإضافة إلى أن أول نسخة لبطولة كأس العالم كانت في الأوروجواي، وذلك في عام 1930م، كما تحظى هذه البطولة بدعم إعلامي وسياسي كبير.

ما هو أكثر منتخب حقق كأس العالم

يعتبر منتخب البرازيل هو المنتخب الأكثر حصولاً على بطولة كاس العالم، حيث تمكن من حصد اللقب في 5 مناسبات، وذلك في أعوام 1958 و 1962 و1970 و 1994 و2022، ثم يأتي بعده منتخبا ألمانيا وإيطاليا لكل منهما 5 ألقاب، حيث تمكن المنتخب الإيطالي من تحقيق اللقب في أعوام 1934 و 1938 و1982 و 2006. كما تشهد هذه البطولة منافسة كبيراً بين المنتخبات لتتعدى أرضية الملعب، وتصل إلى الشعب بالكامل، حيث تعتبر الكثير من البلدان بأن هذه البطولة هي بمثابة مهمة وطنية مما يدفع باللاعب لوضع كل إمكانياته من أجل شعبه.

من هو أفضل هداف في كأس العالم بنسخة واحدة

يعتبر اللاعب جاست فونتين هو اللاعب الذي حقق لقب أفضل هداف بنفس النسخة وبمعدل 13 هدفاً، وذلك في نسخة كأس العالم عام 1958، حيث تمكن اللاعب الفرنسي فونتين من تحقيق جميع أهداف في ست مباريات فقط، كما لمي تمكن أي لاعب من تحطيم هذا الرقم أبداً، ولكن يبقى لقب هداف البطولة التاريخي من نصيب الألماني كلوزه برصيد 16 هدفاً، ثم يأتي خلفه الظاهرة البرازيلية رونالدو برصيد 15 هدف والألماني جيرد مولر برصيد 14 هدف. ومن الجدير بالذكر بأنه أكثر لاعب تمكن من صناعة أهداف في كاس العالم هو الجوهرة السوداء البرازيلي بيليه برصيد 10 أسيست، ثم الأرجنتيني ليونيل ميسي برصيد 6 أسيست.

شاهد أيضاً: كم سعر تذكر كأس العالم 2022.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن كم مرة فازت ألمانيا بكأس العالم، والذي تحدثنا فيه عن عدد المرات الذي تمكن فيه منتخب ألمانيا من تحقيق لقب كأس العالم، بالإضافة لأهم المعلومات حول هذه البطولة العالمية.

المراجع

  1. ^ .foxsports.com , fifa world cup History 2022 , 30/05/2022
102 مشاهدة