كم مرة فازت هولندا بكاس العالم

كم مرة فازت هولندا بكاس العالم

كم مرة فازت هولندا بكاس العالم؟، بعد الفوز الساحق الذي حققه المنتخب الهولندي على نظيره السنغالي في أولى مواجهاته في كأس العالم 2022، كثرت التساؤلات حول هذا المنتخب العريق، والذي يعتبر واحدًا من أقوى المنتخبات الكروية على مستوى العالم، وموقع محتويات في سطور مقاله التالي سوف يذكر لنا أهم المعلومات عن هذا المنتخب، مبينًا عدد مرات مشاركته وفوزه في بطولة كأس العالم خلال مسيرته الكروية الطويلة.

منتخب هولندا لكرة القدم

منتخب هولندا لكرة لقدم أو كما يعرف بمنتخب نيزرلاند، هو واحد من أقوى المنتخبات الكروية على مستوى العالم، تم تأسيسه في عام 1889 ميلادي، لكنه لم ينضم إلى الفيفا حتى عام 1904، وعلى مر السنوات شاركت هولندا في العديد من البطولات الدولية، وعرف أسلوب لعبها بأسلوب الكرة الشاملة.[1]

كم مرة فازت هولندا بكاس العالم

لم يفز المنتخب الهولندي في بطولة كأس العالم ولا مرة، إلا أنها حلت في مركز الوصيف في كل من مونديال 1974، 1978، و2010، علمًا أن هذا المنتخب العريق قد شارك 11 مرة في بطولة كأس العالم، أولها كانت في عام 1934 ميلادياً، كما أنه يشارك في هذه البطولة للعام الجاري 2022.

من هو مدرب منتخب هولندا 2022

إن المدرب للمنتخب الهولندي هو فان خال، الذي يعتبر واحد من أشهر نجوم كرة القدم السابقين، وهو هولندي الجنسية من مواليد عام 1951 ميلادي، بدأ مسيرته الكروية كلاعب في عام 1972 ميلادياً، إلا أنه قد أعلن عن اعتزاله في عام 1987 ميلادياً، لينتقل بعدها إلى مجال التدريب، حيث درب العديد من الأندية قبل أن يتولى مهمة تدريب المنتخب الهولندي لفترات متقطعة.

 تشكيلة منتخب هولندا في كأس العالم 2022

فيما يلي تشكيلة المنتخب الهولندي المشارك في بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر:

  • حراسة المرمى: جوستين بيلو لاعب نادي فاينورد، أندريس نوبيرت لاعب هيرنفين، ريمكو باسفير لاعب آياكس.
  • خط الدفاع: فيرجيل فان دايك لاعب نادي يفربول، ناثان أكي لاعب مانشستر سيتي، دالي بليند ويورين تيمبر لاعب نادي آياكس، دينزل دومفريس وستيفان دي فري لاعب إنتر ميلان، ماتياس دي ليخت لاعب نادي بايرن ميونخ، تيريل مالاسيا لاعب مانشستر يونايتد)، جيرمي فيرمبونغ لاعب باير ليفركوزن.
  • خط الوسط: فرينكي دي يونغ لاعب برشلونة، ستيفين بيرغويس ودافي كلاسن وكينيث تايلور لاعب أياكس، تيون كوبمينيرز لاعب أتانلاتا، كوادي غاكبو (بي إس في آيندهوفن)، مارتن دي رون لاعب أتالانتا)، تشافي سيمونز لاعب آيندهوفن.
  • خط الهجوم: ممفيس ديباي لاعب نادي برشلونة، ستيفن بيرغوين لاعب آياكس، فينسنت يانسين لاعب رويال أنتويرب، لوك دي يونغ لاعب آيندهوفن، نوا لانغ لاعب نادي كلوب بريدج)، وفيغورست لاعب بشكتاش.

وفي ختام المقال التالي تكون قد تمت معرفة كم مرة فازت هولندا بكاس العالم ، كما تم التعريف بهذا المنتخب العريق، وذكر أهم المعلومات عنه، بالإضافة لتشكيلته المشاركة في كأس العالم 2022 إلى جانب التعريف بمن يكون مدربه الحالي.

أسئلة شائعة

  • هل فازت هولندا على السنغال كأس العالم 2022؟

    نعم، فاز المنتخب الهولندي على نظيره السنغالي في أولى مبارياته في الجولة الأولى من كأس العالم 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *