كم مرة فاز البرتغال بكاس العالم

كم مرة فاز البرتغال بكاس العالم

كم مرة فاز البرتغال بكاس العالم ، مع انطلاقة بطولة كأس العالم يهتم عشاق كرة القدم بمعرفة تفاصيل مختلفة عن المنتخبات المشاركة وعدد مرات مشاركاتهم في مثل هذه البطولة وكم مرة ربحوا الكأس، وموقع محتويات في سطور مقاله هذا سيقدم أهم وأبرز المعلومات حول المنتخب البرتغالي المشارك في المونديال الحالي وعدد مرات مشاركته سابقًا.

منتخب البرتغال لكرة القدم

منتخب البرتغال الممثل الرسمي لدولة البرتغال في اللعبة الأكثر شعبيةً على مستوى العالم وهي لعبة كرة القدم، حيث تم تأسيس الاتحاد البرتغالي لكرة القدم في سنة 1923. أما انضمامه إلى الفيفا، فكان في سنة 1923، وقد قدمت البرتغال لاعبي كرة قدم محترفين نالوا شهرةً كبيرةً على مستوى العالم وأبرزهم كريستيانو رونالدو الذي يلعب مع منتخب بلاده الوطني خلال بطولة كأس العالم المقامة حاليًا في قطر.[1]

شاهد أيضًا: متى موعد مباراة البرتغال ضد غانا في كاس العالم

كم مرة فازت البرتغال بكأس العالم

لم تفز البرتغال ببطولة كأس العالم سابقًا أبدًا منذ تأسيس اللعبة في عام 1930، أما عن أفضل النتائج التي حققها فكان أفضلها في مونديال عام 1966 حيث نال المنتخب البرتغالي المرتبة الثالثة عالميًا، وفي بطولة كأس العالم لكرة القدم عام 2006 نال البرتغال المركز الرابع، وكان المنتخب البرتغالي قد شارك في نهائيات كأس العالم سبع مرات في تاريخ هذه البطولة، ويستعد للمشاركة للمرة الثامنة في مونديال قطر 2022.

هل يشارك البرتغال في كأس العالم 2022 في قطر

نعم سيشارك المنتخب البرتغالي في مونديال قطر الذي تبدأ فعالياته اليوم الأحد العشرين من شهر تشرين الثاني نوفمبر عام 2022، وكانت البرتغال قد تأهلت منذ التاسع والعشرين من شهر آذار مارس عام 2022 حيث كان المنتخب البرتغالي هو المتأهل من المسار الثالث من التصفيات الأوروبية، وينتظر عشاق هذا المنتخب ومحبي اللاعبين البرتغاليين الأعضاء فيه أداءً متميزًا لاسيما أن هذه البطولة تشكل آخر بطولة يشارك فيها اللاعب الشهير كريستيانو رونالدو قبل اعتزاله اللعب الدولي.

شاهد أيضًا: مجموعة البرتغال في كاس العالم 2022

مباريات البرتغال في دوري المجموعات

من المقرر أن يلعب المنتخب البرتغالي ثلاث مباريات ضد ثلاث منتخبات في دوري المجموعات ليتأهل إلى الدوري السادس عشر، وفيما يلي المباريات التي سيشارك بها البرتغال في دوري المجموعات:

  • مباراة البرتغال وغانا المقرر إقامتها على ملعب رأس أبي عبود أو استاد 974 يوم الخميس الرابع والعشرين من شهر نوفمبر عام 2022 الساعة السادسة مساءً بتوقيت كل من مكة المكرمة وقطر.
  • البرتغال والأورغواي في يوم الاثنين الثامن والعشرين من شهر تشرين الثاني نوفمبر عام 2022 على استاد لوسيل الساعة التاسعة مساءً بتوقيت قطر ومكة المكرمة.
  • البرتغال وكوريا الجنوبية في يوم الجمعة الثاني من شهر كانون الأول ديسمبر عام 2022 الساعة الخامسة مساءً بتوقيت قطر ومكة المكرمة على استاد المدينة التعليمية.

شاهد أيضًا: كم مباراة لعب كريستيانو رونالدو مع البرتغال

تاريخ منتخب البرتغال في كأس العالم

فيما يلي نبذة عن مشاركات المنتخب الوطني البرتغالي في بطولات كأس العالم لكرة القدم:

  • كأس العالم عام 1966: وقد حقق البرتغال في هذه المشاركة المركز الثالث.
  • كأس العالم عام 1986: لم يتجاوز المنتخب البرتغالي دوري المجموعات.
  • كأس عام 2002: لم يتجاوز المنتخب البرتغالي دور المجموعات.
  • كأس العالم عام 2006: نال المركز الرابع.
  • كأس العالم عام 2010: تجاوز المنتخب البرتغالي دور المجموعات، ولكنه لم يتجاوز دور الـ 16.
  • كأس العالم عام 2014: شارك المنتخب البرتغالي في هذه البطولة، ولكنه لم يتجاوز دوري المجموعات.
  • كأس العالم 2018: تجاوز المنتخب البرتغالي دوري المجموعات، ولكنه لم يتمكن من عبور دوري الـ 16.

وفي نهاية هذا المقال تم توضيح كم مرة فاز البرتغال بكاس العالم ، وأهم المعلومات حول المنتخب البرتغالي ومشاركته في كأس العالم في قطر عام 2022 ومبارياته في دوري المجموعات ومواعيدها وأماكن إقامتها.

المراجع

  1. ^fpf.pt/pt , منتخب البرتغال , 20/11/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *