كم يوم اجازة عيد الفطر في الاردن 2022

كتابة علي مخيص -
كم يوم اجازة عيد الفطر في الاردن 2022

كم يوم اجازة عيد الفطر في الاردن 2022، حيث يترقب جميع المسلمون في المملكة الأردنية الهاشمية بكلٍ خاص وفي جميع البلدان الإسلامية بشكلٍ عام موعد تحديد أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك للاستمتاع بطقوس العيد المميزة في كافة البلدان الإسلامية والتي ينتظرها الكبار والصغار بفارغ الصبر، مع نهاية الشهر الفضيل. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على كم يوم اجازة عيد الفطر في الاردن 2022.

كم يوم اجازة عيد الفطر في الاردن 2022

من المتوقع أن يتم تحديد اجازة عيد الفطر السعيد في المملكة الأردنية الهاشمية لمدة 3 أيام، من يوم الثلاثاء الواقع في اليوم الثالث من شهر أيار وحتى يوم الخميس في الخامس من شهر أيار، بالإضافة إلى أنه يوجد مناسبة عيد العمال يوم الأحد الواقع في اليوم الأول من شهر أيار، مما يجعل الإجازة تمتد ليوم آخر. ومن الجدير بالذكر بأن جميع المسلمين في الاردن يترقبون المرسوم الملكي الذي سيتم إصداره من قبل الحكومة الأردنية لتحديد أيام العطل بشكل دقيق، حيث تعتبر هذه الإجازة مدفوعة من الراتب الشهري دون وجود أي حسومات.[1]

عيد الفطر في الاردن 2022

تستعد الأمة الإسلامية لاستقبال عيد الفطر السعيد، وذلك في اليوم الأول بعد شهر رمضان المبارك، حيث يعتبر هذا اليوم من أهم الأيام عند جميع المسلمين، وذلك لأنه تجتمع العائلة والأقارب والأصدقاء، ويتبادلون المباركات، بالإضافة إلى أن للأطفال طقوس خاصة بهم، وذلك من خلال الذهاب إلى الأماكن الترفيهية والحصول على العيديات. بالإضافة إلى أن الشعب الأردني يتميز بالمناسف التي يقدمها على موائد العيد مع الحلويات الشعبية اللذيذة.

موعد عيد الفطر في الاردن 2022

يجب أن يكون موعد عيد الفطر السعيد في الأردن في صباح يوم الثلاثاء في الثالث من شهر أيار لعام 2022م، حيث يتجه المسلمون في المملكة الأردنية الهاشمية إلى المساجد لأداء صلاة العيد التي تحمل الكثير من الذكريات والمباركات بين المصليين. ومن الجدير بالذكر بأن موعد صلاة العيد في الاردن في أول أيام العيد الساعة 6:10 صباحاً دون أي تأخير.

كم باقي على عيد الفطر في الاردن 2022

يبدأ عيد الفطر السعيد عند ظهور هلال شهر شوال، حيث يتم الإعلان عن اليوم الأول للعيد بعد التأكد من قبل المراصد الشرعية في كافة مناطق المملكة الأردنية الهاشمية حيث يقي على اليوم للأول للعيد عدة أيام على الشكل التالي:

كم باقي على عيد الفطر في الاردن 2022

شاهد أيضاً: اول ايام عيد الفطر في الاردن.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن كم يوم اجازة عيد الفطر في الاردن 2022، والذي تحدثنا فيه عن عدد أيام عطلة عيد الفطر في الاردن لعام 2022م، بالإضافة لبعض المعلومات حول عيد الفطر وطقوسه في الاردن.

المراجع

  1. ^ twitter.com , مركز الفلك الدولي , 27/04/2022
60 مشاهدة