كورشوفيل كم تبعد عن باريس

كورشوفيل كم تبعد عن باريس

كورشوفيل كم تبعد عن باريس ؟ Courchevel، هي من أجمل وأرقى منتجعات التزلج على الجليد، حيث نوعية الثلوج الأفضل في فرنسا والعالم، والتي يقصدها الآلاف من السياح سنويًا. كما وتنظّم فيها العديد من المباريات الدولية، والأولمبية للرياضات الشتويّة. وفي موقع محتويات، سنتعرّف على العديد من المعلومات، عن هذا المقصد السياحي الذي تحتضنه جبال الألب، في مقاطعة سافوا في سلسلة جبال فانواز، الذي يجد فيه الأثرياء حول العالم، مقصدًا مثاليًا لقضاء عطلاتهم.

كورشوفيل كم تبعد عن باريس

تبعد كوشورفيل عن باريس بحوالي 661 كيلو مترًا. كما ويستغرق قطع هذه المسافة بالسيارة حوالي 6 ساعات 37 دقيقة. بسرعة ثابتة تبلغ 50 كيلو مترًا/ الساعة. بينما بالقطار السريع فالمسافة تقدّر بنحو 501 كيلو متر، وتستغرق وسطيًا 4 ساعات و34 دقيقة، كما أن تكلفة تذكرة القطار بحوالي 82 دولارًا. في حين أن المسافة من كورشوفيل إلى باريس بالطائرة، فيمكن قطعها في بحدود 37 دقيقة، بسرعة 800 كيلو متر/ الساعة.[1]

شاهد أيضًا: اين تقع شامونيه

معلومات عن كورشوفيل

بعد أن عرفنا كورشوفيل كم تبعد عن باريس بالسيارة، والقطار، وبالطائرة، نعرض فيما يلي بعض المعلومات عن هذه المدينة الثلجيّة الواقعة في جبال الألب على الحدود الفرنسية السويسرية، على الشكل التالي: [1]

  • تبعد كورشوفيل عن مدينة جنيف في سويسرا بحوالي 180 كيلو متر، وعن مدينة ليون الفرنسيّة بحوالي ساعتين و30 دقيقة.
  • يقع مركز منتجع كورشوفيل على ارتفاع 1747 متر.
  • بعد الحرب العالميّة الثانيّة، قام لوران تشابيس بوضع مخطط لمدينة كورشوفيل، وتطويرها. بينما يعدّ منتجع Courchevel 1850 أول منتجع سياحيّ في فرنسا.
  • تتكون كورشفيل من 4 قرى وهي: Le Praz ،Courchevel 1550 ،Courchevel 1650، و Courchevel 1850 .
  • استضافت كورشفيل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، في وادي كورشوفيل لأول مرة في عام 1992 م. كذلك وبلدة لاتانيا، التي تم بناؤها كمساكن للمتبارين المشاركين في الدورة، وفي ألبرت فيل لذات الموسم.
  • استضافت Le Praz في مضمارها، مسابقات التزلج والقفز على الجليد الأولمبي، وأقيمت مسابقات الشمال المشتركة، لتلك الألعاب في Tremplin du Praz. في حين تم إلغاء هذا المضمار في كورشوفيل 1850 م، بسبب إجراءات الأمان والسلامة كونه على ارتفاع شاهق.
  • بتاريخ 20 كانون الأول/ يناير من عام 2019 م، في قرية كورشوفيل 1850، اندلع حريق ضخم في أحد المباني، والتي كانت تأوي عمال المنتجع الموسميين، وتسبب بمقتل شخصين، وإصابة أكثر من 22 شخصًا. حيث شارك 130 رجل إطفاء، بإخماد الحريق وإنقاذ المصابين.
  • في شهر مايو/ أيار عام 2018 م، تم اختيار كورشوفيل لاستضافة بطولة العالم للتزلج في جبال الألب، التي ستقام في عام 2023 م مع ميريبيل.

شاهد أيضًا: اين تقع مدينة الثلج

أبرز معالم كورشوفيل

خلال بحثنا حول كورشوفيل كم تبعد عن باريس، من معالم كورشيفيل السياحية التي ينصح بزيارتها، نذكر ما يلي:[1]

  • مركز أكواموتيون: أحد أكبر مراكز الترفيه على مستوى قارة أوروبا. كما ويقع عند تقاطع منتجع كورشيفيل، وكورشيفيل موريوند.
  • ذي سولير: وهي إحدى مناطق التزلج في كورشيفيل، ويصل ارتفاعها إلى نحو 2.738 متراً. كما وتشتهر بتنظيم عروض التزلج والرياضات الشتوية، في جبال مونت بلان، ولا غراند كاس.
  • فاميلي بارك: وهي منطقة مزوّدة بعدّة ممرات متفرقة لهواة التزلج، وفيها حديقة للعائلات. كما ويوجد فيها العديد من الألعاب الليزرية، المفضّلة للأطفال. وتستضيف مساءً العروض الموسيقية.

بذلك، نكون قد عرضنا كورشوفيل كم تبعد عن باريس، هذه المدينة السياحية في جبال الألب، التي تستقطب المشاهير وأثرياء العالم، الذين يقضون فيها عطلاتهم. لا سيما في عيدي الميلاد ورأس السنة، حيث يكون ذروة الموسم السياحي.

أسئلة شائعة

  • لماذا سميت كورشفيل بهذا الاسم؟

    سُميت كورشفيل بهذا الاسم، نسبةً إلى ارتفاعاتها بالأمتار عن مستوى سطح البحر. كما وتم اختيار اسم Courchevel 1850 لأسباب ترويجية وتسويقية، ليكون منافسًا لمنتجع التزلج (Val d’Isère).

  • كم عدد المنتجعات السياحية في كورشوفيل؟

    تضمّ مدينة كورشوفيل أكثر من 32 منتجعًا سياحيًا، وأكثرِ من 70 مطعمًا ومقهى لا تغلق صيفًا وشتاءً. وتضم 11 فندقًا فاخرًا من فئة 5 نجوم. وفي عام 2011 م، افتتحت فيها فنادق من فئة 6 نجوم، تعرف باسم (القصور). اثنان منها في منطقة Jardin Alpin.

المراجع

  1. ^les3vallees.com , 3 VALLÉES DESTINATION: COURCHEVEL, THE RESORT WITH SIX FACES , 17/01/2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

موقع محتويات