كيفية الاستعلام عن الرصيد للمستفيدين بالسجل المدني

كتابة ياسمين - آخر تحديث: 18 مايو 2020 , 23:05
كيفية الاستعلام عن الرصيد للمستفيدين بالسجل المدني

الاستعلام عن الرصيد للمستفيدين بالسجل المدني من الخدمات الإلكترونية التي تُقدمها مؤسسة الضمان الاجتماعي ووزارة العمل إلى الفئات المستحقة للدعم المالي من أبناء المملكة العربية السعودية. ونظرًا إلى أن هناك عدد كبير من المستفيدين في حاجة إلى الاستعلام عن الرصيد وقيمة الدعم المالي خاصتهم عبر مؤسسة الضمان؛ قامت الوزارة بإطلاق خدمة الاستعلام عن رصيد المستفيدين من الضمان عبر الموقع الرسمي باستخدام رقم السجل المدني ورقم الضمان أيضًا.

الضمان الاجتماعي الاستعلام عن الرصيد للمستفيدين

المستفيدين من الضمان الاجتماعي هم المواطنين في سن الشيخوخة والأرامل والمطلقات والأطفال اليتامى والمرضى وأصحاب الإعاقات التي تحول دون الالتحاق بأي عمل وفي حالة تغيب رب الأسرة وانقاطع أي أخبار عنه أيضًا.

ومن أجل التسهيل على المواطنين، فإن وزارة العمل تُتيح القدرة على الاستعلام عن الرصيد الخاص بالمستفيدين من الإعانات الشهرية والمساعدات المقطوعة والدعم المادي عبر الصفحة الرسمية الخاصة بخدمات الاستعلام للأفراد ولكن بشرط أن يتم إدخال رقم السجل المدني الخاص بالمستخدم ورقم الضمان أيضًا ورمز التحقق.

ويلي ذلك استخدام أيقونة عرض، حتى تظهر تفاصيل الحساب بالكامل بجميع المعلومات والبيانات الخاصة بالمستخدم، ومن ثَم يكون قادرًا في الحصول على أي معلومات بما فيما الاستعلام عن قيمة الرصيد خاصته.

اقرأ أيضًا: رابط مقطوعة الضمان الاجتماعي برقم السجل المدني 1441

كيفية الاستعلام عن الرصيد للمستفيدين بالسجل المدني

من خلال خدمات الضمان الاجتماعي الإلكترونية المُقدمة عبر الإنترنت لأبناء المملكة؛ يُمكن لجميع المستفيدين من أنظمة الضمان المختلفة الاستعلام عن الرصيد خاصتهم عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الصفحة الخاصة بخدمات الأفراد للاستعلام عن بيانات مستفيدي الضمان من هنــا
  • وبذلك؛ سوف يتعين على المستخدم أن يقوم بإدخال رقم السجل المدني ورمز التحقق البشري، والضغط بعد ذلك على عرض لاستعراض جميع بيانات ومعلومات الضمان والرصيد الخاص بالمستفيد أيضًا ومواعيد صرف المستحقات المالية إذا كان بالفعل قد تم تحديدها بواسطة الوزارة، والصورة التالية توضح ذلك.

كيفية الاستعلام عن الرصيد للمستفيدين بالسجل المدني

شاهد ايضًا: الضمان الاجتماعي المقطوعة برقم الطلب

وبالتالي فإنه من خلال التعرف على كيفية الاستعلام عن الرصيد للمستفيدين بالسجل المدني ورقم الضمان؛ سوف يتمكن أي مستخدم من الإطلاع على رصيده بالضمان والاستعلام عن أي بيانات تخص المستفيد على النظام خلال وقت قصير وبسهولة فائقة، وفي حالة فقدان رقم الضمان؛ يُمكن الاتصال على الرقم الموحد الخاص بالضمان الاجتماعي السعودي وهو 19911

135 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!