كيفية الحصول على لوائح الشطب

كتابة بشار ديوب -
كيفية الحصول على لوائح الشطب

كيفية الحصول على لوائح الشطب ، مع اقتراب الانتخابات البرلمانية في لبنان، بدأ البحث عن طرق الحصول على لوائح الشطب. وكانت لجنة الانتخابات المركزية عملت على إمكانية الحصول على تلك اللوائح بطريقة إلكترونية بسيطة. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على كيفية الحصول على لوائح الشطب.

الانتخابات البرلمانية في لبنان

تجرى الانتخابات البرلمانية في لبنان كل أربع سنوات، بناءً على اتفاق الطائف 1989م. حيث تقس المقاعد البالغ عددها 128 مقعدًا مناصفة بين المسلمين والمسيحيين في البلاد.  وقد بلغ إجمالي عدد المرشحين 1043 في كافة الدوائر الانتخابية، بينهم 155 امرأة بنسبة ترشيح نسائي بلغت نحو 15 بالمئة. وتتوزع المقاعد على الشكل التالي: 28 للسنة، و28 للشيعة، و8 للدروز، و34 للموارنة، و14 للأرثوذكس، و8 للكاثوليك، و5 للأرمن، ومقعدان للعلويين، ومقعد واحد للأقليات داخل الطائفة المسيحية. ومن المقرر أن تجرى الانتخابات النيابية منتصف مايو/ أيار المقبل، حيث تعتبر انتخابات 2022 الأكبر من حيث عدد المرشحين خلال الأعوام 15 الأخيرة.

كيفية الحصول على لوائح الشطب

عملت لجنة الانتخابات المركزية في لبنان على إطلاق رابط خاص يمكن للمواطنين من خلاله الحصول على لوائح الشطب الخاصة بالأسماء المشاركة في الانتخابات. حيث يمكن للمواطنين الاطلاع على اللوائح من خلال الدخول إلى الموقع الخاص للجنة المركزية عبر الرابط “من هنا“، من ثم الدخول إلى اللوائح عبر صفحة اللجنة والاطلاع على الأسماء في قوائم الانتخابات.

شاهد أيضًا: كم يبلغ احتياطي الذهب في لبنان

رابط تحميل لوائح الشطب

أطلقا لجنة الانتخابات المركزية في لبنان رابطًا خاصًا للحصول على لوائح الشطب الخاصة بالانتخابات، حيث يمكن للمواطنين الدخول إلى الرابط “من هنا” وتحميل اللوائح. كذلك يمكن عبر الرابط الاستعلام عن الأسماء في قوائم الانتخابات.

البحث عن الأسماء في لوائح الشطب 2022

يمكن الاستعلام عن الأسماء في لوائح الشطب الخاصة بالانتخابات من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الرابط الخاص بلجنة الانتخابات “من هنا“.
  • النقر على الاستعلام عن الاسم في لوائح الشطب.
  • كتابة الاسم الرباعي.
  • إدخال رقم الهوية الخاص بالمستخدم.
  • الضغط على زر البحث.
  • الانتظار ليتم عرض النتيجة.

بذلك نصل لنهاية مقالنا الذي تعرفنا فيه على كيفية الحصول على لوائح الشطب ، كما استعرضنا رابط الحصول على لوائح الشطب، كذلك ذكرنا كيفية البحث عن الأسماء في لوائح الشطب 2022.

207 مشاهدة