كيفية الغاء طلب في ممارس بلس

كتابة ياسمين - تاريخ الكتابة: 14 مايو 2020 , 10:05 - آخر تحديث : 14 مايو 2020 , 17:05
كيفية الغاء طلب في ممارس بلس

نقدم لكم كيفية الغاء طلب في ممارس بلس ، حيث إن البعض من ممارسي مهنة الطب يرغبون في بعض الأوقات في إلغاء الطلب المُقدم عبر نظام ممارس بلس إما لعلمهم بعدم استيفاء الشروط التي تؤكد القبول أو التعرض إلى ظروف خاصة أو غير ذلك، ومن هذا المنطلق. وسوف نُقدم لكم من خلال هذا المقال كيفية الغاء طلب في ممارس والاستعلام عن الطلبات المقدمة أيضًا على النظام وطريقة استعادة بيانات الحساب الخاص بنظام ممارس بلس.

الاستعلام عن طلب ممارس بلس

عند الرغبة في الاستعلام عن طلب ممارس بلس، يتم ذلك من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالهيئة السعودية للتخصصات الطبية والصحية صفحات نظام ممارس بلس وتسجيل الدخول من هنــا
  • إدخال بيانات الدخول وهي رقم الهوية أو رقم الإقامة أو الاستعاضة عن ذلك بالبريد الإلكتروني، وإدخال كلمة المرور ثم الضغط على تسجيل دخول.
  • عند الدخول إلى الحساب، يتم الولوج إلى الجزء الخاص بخدماتي عبر الملف الشخصي، وهنا سوف يجد المستخدم جميع لطلبات خاصته موجودة.
  • من خلال الضغط على أي من هذه الطلبات، سوف يتمكن من التعديل عليها أو تغيير أي بيانات بها، والاستعلام عن أي مستجدات خاصة بالطلب أيضًا.

كتبنا لأجلك: كيف اسجل في ممارس بلس 1441

كيفية الغاء طلب في ممارس بلس

بعد تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم على نظام ممارس بلس، سوف يتمكن المستخدم من الدخول إلى الخدمات الإلكتروني  وخدماتي على الحساب، ومن ثم عرض الطلب أو الطلبات الخاصة به، وهنا يُمكنه وقف استكمال أي طلب من خلال إلغائه.

ويُذكر أنه لا يُمكن تقديم طلب جديد في حالة وجود طلب قديم غير مكتمل، وهنا يُمكن استكمال الطلب القديم أو إلغائه والبدء في تقديم طلب جديد وفقًا للشروط التي يوفرها النظام فيما يخص إلغاء الطلبات.

وإذا لم يتمكن صاحب الحساب من إلغاء الطلب، فعليه التواصل مع الدعم الفني حتى يقوموا بإنهاء الطلب بشكل نهائي. ويُذكر أن الطلبات غير المكتملة يتم إلغاؤها بشكل تلقائي من خلال النظام في حالة عدم استكمالها خلال الفترة الزمنية المسموح بها.

استرجاع بيانات ممارس بلس

إذا فقد الممارس الطبي أي من المعلومات الخاصة بحسابه على نظام ممارس بلس سواء كلمة المرور أو اسم المستخدم، فهنا يُمكنه استعادة أي منهما الخطوات التالية:

  • الدخول إلى صفحة استعادة كلمة السر من هنـــا وإدخال البريد الإلكتروني، والضغط على التالي لاستكمال خطوات تعيين كلمة مرور جديدة لحسابك بدلًا من المفقودة.
  • كما يُمكن الدخول إلى صفحة استعادة اسم المستخدم الـ ID أيضًا من هنـــا وإدخال رقم المستخدم على النظام أو رقم الهوية الوطنية أو الإقامة، واستكمال باقي الخطوات المطلوبة أيضًا حتى يتم إرسال اسم المستخدم إلى صاحب الحساب، ومن ثَم يتمكن من الولوج إلى النظام والحصول على جميع خدماته مرة أخرى.

قد يفيدك أيضًا: ممارس بلس تسجيل الدخول .. كيفية استرجاع رسوم خدمات ممارس بلس

حل مشكلة نسيت حسابي ممارس بلس

عند وجود مشكلة نسيان معلومات الحساب، على المستخدم أن يتبع خطوات استعادة المعلومات سواء من خلال الضغط على كلمة “نسيت اسم المستخدم” أو “نسيت كلمة المرور” الموجودة عبر صفحة تسجيل الدخول.

وفي حالة فشل تلك الطريقة في استعادة البيانات الخاصة بالحساب بشكل كامل، فهنا يُمكن للمستخدم أن يتواصل مع الدعم الفني الخاص بنظام ممارس بلس من أجل مساعدته على استعادة بيانات حسابه وتسجيل الدخول إليه مرة أخرى.

وحتى يتمكن المستخدم بالفعل من حل مشكلة نسيت حسابي ممارس بلس، فعليه أن يكون قادرًا على فتح البريد الإلكتروني المرتبط بالحساب حتى يتمكن من استلام رسائل إعادة تفعيل الحساب.

اقرأ أيضًا: ممارس بلس انشاء حساب .. طريقة عمل حساب على نظام ممارس بلس

وبذلك نكون قد تعرفنا معًا على كيفية الغاء طلب في ممارس بلس وكيفية الاستعلام عن الطلبات المقدمة أيضًا، والطريقة الصحيحة التي يُمكن من خلالها حل مشكلة نسيان معلومات تسجيل الدخول إلى حساب المستخدم على نظام ممارس بلس بالتفصيل.

2588 مشاهدة