كيف أتجاهل زوجي وأعيش حياتي

كيف أتجاهل زوجي وأعيش حياتي

كيف أتجاهل زوجي وأعيش حياتي؟ الحياة الزوجية مبنية في الأصل على المحبة والتودد ومحاولة كل طرف إرضاء الطرف الآخر والتجاوز عن بعض عيوبه، ولكن في بعض الأحيان قد تكون طبيعة الزوج وسماته تحتاج إلى قدر من التجاهل في وإشعاره بانشغال المرأة عنه بأمور أخرى، وفي موقع محتويات نتعرف على كيفية تجاهل الزوجة لزوجها في بعض المواقف، وكيفية تجاهل الزوج العصبي والزوج المهمل.

كيف أتجاهل زوجي وأعيش حياتي

قالوا في الأمثال الشعبية القديمة “ابتعد حبة تزداد محبة”، وقد تجبل بعض النفوس على إهمال من يهتم بها، ويظهر الكثير من العناية تجاهها، والأصل في الحياة الزوجية المودة والرحمة والقرب، ولكن في بعض الأحيان يكون التجاهل فناً ومهماً لتجديد الحياة بين الزوجين واستعادة الاهتمام المتبادل فيما بينهما، وفي التالي نتعرف على كيف أتجاهل زوجي وأعيش حياتي:[1]

ترك الحديث معه

يمكن للزوجة تجاهل الزوج وإشعاره بأنها غير سعيدة معه من خلال ترك تبادل الحديث معه، فيوجه لها الزوج الكلام فتجيبه على قدر السؤال، ولا تفتح المواضيع الجديدة ولا توسعها، وهذا قد يشعر الزوج بغضب الزوجية منه، وأن هناك ثمة خطب ما فيحاول التعديل من سلوكه ومعاملته المستقبلية مع زوجته.

الصمت

السكوت في أوقات معنية قد يكون أبلغ أثرًا بكثير من الكلام، والصمت يكون أكثر قيمة ودلالة على العقل أيضًا في أوقات الخلاف وغضب الزوج، فمنه تتجنب الزوجة تفاقم الخلافات وتطورها وفي نفس الوقت تحتفظ لنفسها بقدر من احترام الذات وأمان من التعدي عليها بالكلام والألفاظ الجارحة.

الجلوس منفردة

عندما يرى الرجل أن زوجته تتجنب الجلوس بجانبه وتفضل الجلوس بمفردها، فإن ذلك يشعره بأن هناك أمراً لا يفهمه، وأن زوجته تتجاهله فيحاول البحث عن سبب لذلك، والجلوس المنفرد للزوجة يعطيها فرصة لتقييم علاقتها مع زوجها، ويعطيه أيضًا هو فرصة لتقييم مواقفه مع الزوجة ومحاولة تجنب أسباب بعدها عنه وتجاهلها إياه.

ترك الرد على مكالمات الهاتف

والمقصود بها ترك الرد على مكالمات الزوج لزوجته وعدم عنايتها بالرد عليه في الهاتف، على الرغم من معرفة الزوج أنها بجانب المحمول، أو أنها تسمع الهاتف، ولكنها لا ترد عليه، ومن ثم فإن هذا التصرف من المرأة يشعل فضول الرجل، ويدفعه للبحث المستميت عن أسباب ذلك التجاهل ومحاولة إصلاح الأمور التي قد تسبب في ذلك لدى زوجته.

كيف أتجاهل زوجي وأعيش حياتي

شاهد أيضًا: كيفية التعامل مع الشخصية النكدية

كيف اهمل زوجي بذكاء

الأصل أن تكون الزوجة دائمًا متوددة ومتحببة إلى زوجها وساعية في إرضائه، ولكن مثل جميع البشر قد تصاب الزوجة بالضيق لبعض تصرفات الزوج، فترغب في إظهار ذلك له من خلال إهماله وتجاهله، وفيما يلي نتعرف على كيفية إهمال الزوج لبعض الوقت:[2]

  • تأجيل المفاجآت السعيدة له: قد تكون الزوجة تخطط لمفاجئة زوجها بأمر سعيد في أي مناسبة، فيمكنها حينئذ تأجيل تلك المفاجأة لإظهار أنها غير راضية عن الزوج لا سيما إذا كان الزوج ينتظر هذه المفاجأة ويتوقعها.
  • ترك المنزل لبعض الساعات: هجر المرأة لمنزل الزوجية لأيام في حالة وجود المشكلات من أكبر الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها المرأة، ولكنها إذا أرادت إشعار الزوج بإهمالها له فإنه تستأذنه للخروج إلى إحدى الصديقات أو القريبات وتمضية النهار معها معللة ذلك بشعورها بالضيق وعدم الراحة وهو ما يفهم منه الزوج بذكاء أن الأمور ليست على ما يرام مع زوجته.
  • ترك التودد له: قد يتعود الزوج من زوجته الصالحة التودد والتقرب منه في كل المواقف، وهو الأصل في الحياة الزوجية المستقرة، ولكن في حال عدم رضا الزوجة عن رجلها، فيمكنها إهمال التقرب منه لبعض الوقت وإشعاره بعدم اهتمامها به، فكما يقال الرجل مثل الطفل الكبير الذي يحتاج إلى من يصطفيه.
  • توضيح المشكلة بذكاء: في كثير من الأحيان قد لا يكون الزوج على علم بأسباب غضب الزوجة وعدم رضاها عنه، ومن ثم يكون في حيرة بسبب تصرفاتها معه، والأفضل أن تقوم الزوجة بتوضيح أسباب غضبها من الزوج وعدم رضاها عنه لعله لا يعود لمثلها، وتعود الحياة إلى سابق عهدها.

شاهد أيضًا: احاديث عن احترام الزوج لزوجته

كيف اتجاهل زوجي المسافر

النصيحة الأولى التي يجب وضعها نصب عين كل امرأة زوجها مسافر وبعيد عنها ألا تحاول تجاهله مهما حدث بينهما، وأن تجد من الوسائل ما يمكن بها استعادة التواصل والتفاهم بين الزوجين، فالبعد كما يقال يعلم الجفاء، والبعيد عن العين بعيد عن القلب، فينبغي للمرأة مراعاة سفر زوجها وبعده عن أولاده وأهله وقرابته والتجاوز عن بعض هفواته، فتسارع هي بالتواصل معه والحديث، وتحاول إزالة أي سوء تفاهم بين الزوجين مثل اختيار الوقت المناسب للاتصال وتمكينه من الحديث مع أطفاله.

كيف اتجاهل الزوج العصبي

كثير من الأزواج يكون شديد العصبية سريع الغضب، ويمكن للزوجة التعامل مع الزوج العصبي من خلال عدد من الطرق منها ما يلي:[3]

  • التحمل والصمت حال غضب الزوج وعدم مواجهته بالمثل في الكلمات والألفاظ.
  • التحلي بالهدوء وعدم رفع نبرة الصوت عليه في أثناء فورة الغضب واشتعال الخلاف.
  • إظهار الموافقة للزوج فيما يقول وإظهار أنه على الحق والصواب فيما يراه.
  • تجنب تجاهل الزوج بشكل مبالغ فيه أو ترك الرد عليه في ساعات غضبه وتوتره حتى لا يشعر بالإهانة ويزداد غضبه.
  • التعامل برفق ولين مع الزوج بعد عودته إلى هدوئه وتوضيح ما تتحمله من اجله، ومن أجل بقاء البيت واستمرار الحياة.

شاهد أيضًا: ما حكم الزوجة التي تكره أهل زوجها

كيف اتجاهل الزوج المهمل

مع طول العلاقة الزوجية في بعض الأحيان قد تصاب العلاقة بين الرجل والمرأة بنوع من الفتور وشعور الزوجة بإهمال الزوج لها، ويمكن التعامل مع الزوج المهمل من خلال عدة وسائل منها ما يلي:

  • الانشغال بالهوايات المفضلة: في حالة شعور المرأة بإهمال الزوج لها فمما يساعد في التغلب على تلك المشاعر انشغال الزوجة بالهوايات التي تسبب السعادة لها وتملأ حياتها ووقتها حتى تعود الحياة إلى مجاريها مع الزوج مرة أخرى.
  • فهم سبب الإهمال: من المهم عدم ترك الأمور على عواهنها، بل يجب البحث عن أسباب إهمال الزوج لزوجته وهل هناك أمور في الزوجة تسببت في ذلك أم أن ذلك يعود إلى تغيرات في مشاعر الزوج، ومن ثم محاولة فهو تلك الملابسات والعمل على حلها.
  • تقريب المسافات بين الزوجين: مما يساعد في إعادة التفاهم والحياة إلى ودها وصفائها بين الرجل والمرأة محاولة الزوجة تقريب المسافات مع الزوج والعمل على إزالة الفواصل بينهما وإصلاح ما تعتقده المرأة سبباً في بعد الزوج عنها وإهماله لها.

كيف اتجاهل الزوج المهمل

كيف اخذ موقف من زوجي

في كثير من الأحيان قد ينشب خلاف بين الزوجين، وترغب المرأة في اتخاذ موقف من زوجها لعدم تكرار تلك الخلافات، ويمكن تحقيق ذلك عبر اتباع التالي:

  • تجنب الانفعال: من أهم الخطوات التي ينبغي للمرأة الحرص عليها حال الخلاف مع الزوج تجنب الغضب والصراخ ومحاولة كتم الانفعالات حتى لا يقوم الزوج بمجابهة تلك المشاعر الغاضبة بأخرى مثلها.
  • لا تلومي الزوج: يمكن أخذ موقف من الزوج وإشعاره بعدم رضا الزوجة عنه دون توجيه اللوم والعتاب إليه، فالنفوس جبلت على كره النصيحة وإظهارها بمظهر المخطئة، ويمكن بدلًا من ذلك توضيح أسباب الزعل والغضب دون تجريح أو إبداء لخطأ الزوج، وأنه السبب في ذلك.
  • إظهار الضعف أمامه: ما استطاعت امرأة سياسة الرجل والتأثير فيه بأكثر من إظهارها لمشاعر الضعف والخضوع له وهو ما يدفعه إلى الهدوء والحنين ومحاولة إصلاح أفعاله والاعتذار للزوجة في الكثير من الأحيان.

شاهد أيضًا: صفات الزوجة التي تكره زوجها

نصائح لمواجهة تجاهل الزوج لزوجته

في بعض الأحيان قد تعاني المرأة من تجاهل الزوج لها، وفيما يلي عدد من النصائح التي تساعد المرأة على مواجهة تجاهل الزوج بشكل فعال:

  • خلق المرأة لنفسها قدراً من الخصوصية التي بها يمكن ممارسة حياتها في أوقات غضب الزوج أو تجاهله لها.
  • عدم الاستسلام لمشاعر الكبر وعزة النفس والتأفف عن مصالحة الزوج، بل الأصل المسارعة في في التودد له ومحاولة إزالة سوء الفهم بينهما.
  • عدم إخبار الأهل والأقارب بكل خلاف ينشب بين الرجل والمرأة وعدم إدخال أحد في الخلافات إلا عند الضرورة القصوى.
  • محاولة إرضاء الزوج من خلال توجيه بعض عبارات المديح والثناء وإلقائها على مسامعه؛ مما يشعره بقيمته كرجل وتتغير نظرته لزوجته.

وبهذا نكون قد تعرفنا على كيف أتجاهل زوجي وأعيش حياتي، وتعرفنا على طرق تجاهل الزوج العصبي وكيفية التعامل مع الزوج المهمل، وكيفية إهمال الزوج بذكاء، وتعرفنا على نصائح مواجهة تجاهل الزوج لزوجته وكيفية إعادة الصفاء والمحبة إلى الحياة الزوجية مرة أخرى.

المراجع

  1. ^wikihow.com , How to Ignore Your Husband , 10/08/2022
  2. ^quora.com , How do I learn to ignore my husband? , 10/08/2022
  3. ^psychcentral.com , Practical Tips For Living with an Anxious Spouse , 10/08/2022