كيف أتخلص من النكد مع حبيبي

كتابة نورا صالح -
كيف أتخلص من النكد مع حبيبي

كيف اتخلص من النكد مع حبيبي؟، تشتكي بعض السيدات من صعوبة التعامل مع شرائكهم،حيث يعتبرون هذا الأمر من أكثر المسائل المعقدة التي تحتاج للنظر بها ودراستها لفهم احتياجات الزوج ومتطلباته، فكل رجل لديه نقاط ضعف يمكن الاستفادة منها لكسب رضاه ومحبته، وفي هذا المقال سنتعرف عزيزتي على كيفية التخلص من النكد الذي تعاني منه مع حبيبك.

كيف أتخلص من النكد مع حبيبي

عادةً ما يدخل الشريكين في نقاشات وشجارات دائمة حول عدد من الأمور التي تروق له ولا تروق لها، وبما أنه من الطبيعي أن يكون هناك اختلافات في الرأي وفي الأذواق، فإنه بالإمكان تفادي المشاجرات والحصول على ما تريدينه في الوقت نفسه، كل ما عليك فعله هو إدخال بعض التعديلات على أسلوب تعاملك معه للحصول على ما تريدينه.[1]

  • اسألي عما يمكنك فعله لتحسين الأمور، فأحيانًا قد تكون النوايا الحسنة مع الاعتذار كافية لإنهاء النكد الذي يشعر به شريكك.
  • إذا قمت بفعل شيء خاطئًا أدى إلى شعور شريكك بالقلق والتوتر اعتذري له على الفور، فتحمل المسؤولية والاعتراف بارتكاب الخطأ وسيلة للتخلص من النكد الذي يشعر به شريكك، إذا كنت تعتقدين أنك لم تقومي بشيء خاطئ، ولكنك تعلمين أن حبيبك يعتقد أنك فعلت ذلك، فأخبريه أنك تعتقدين أن لديه منظورًا مختلفًا عما لديك، وأنه ليس لديك النية لخلق المشاكل له.
  • قد يكون هناك بعض المشاكل السابقة واجهها شريكك كانت سببًا في أن يصبح شخصًا نكديًا، فربما تعرض لانتقادات متكررة من أحد الآباء ولا يزال يحاول شفاء نفسه من هذا الألم، أو ربما كان أحد إخوته يعاقبه لقيامه ببعض الأمور الخاطئة تتنافى مع قوانين الأسرة، لذا تجنبي التحدث عن هذه الأمور مع حبيبك قدر الإمكان.
  • احصلي على تعزير إيجابي من خارج العلاقة، فإذا تعرض شريكك لموقف ما جعله يشعر بالتوتر والغضب، يمكنك التوجه لشخص قريب منه لأخذ النصائح المفيدة التي تستطيعين بها حل هذه المشكلة.
  • حاولي التحدث مع شريكك في أمور إيجابية، كما يجب عليكِ التعامل معه بلطف، وابتعدي عن كل ما قد يشعره بالنكد والحزن.
  • استمعي لمشاكل حبيبك التي قد تكون السبب وراء شعوره بالنكد.
  • أحيانًا قد يكون التخلي عن الشريك هو الحل الأنسب عند فقدان الأمل، وبعد تجربة جميع الوسائل معه لإخراجه من النكد.

شاهد أيضًا: كيف أتعامل مع الرجل الستيني

كيف أتخلص من الخلافات مع حبيبي

إن من الطبيعي أن تحتوي أيّ علاقة زوجية بين أيّ شريكين بعض المشاكل التي قد تواجههما، لكن لا بد من اتخاذ الإجراء المناسب لحل المشكلة، حتى لا تتفاقم وتؤثر بشكل سلبي على مجرى العلاقة، وأن تكون دافعًا لتحفيز علاقة أقوى بين الطرفين، وهناك بعض الأساليب التي يمكن اتباعها للتخلص من المشاكل، ومنها ما يأتي:[2]

  • يجب على الشريكين التواصل بكل صراحة عما يزعج كل منهما، وما الذي يجب على كل منهما فعله لتسير الأمور بالاتجاه الصحيح، من المهم ألا تتحدثوا فقط عن المشاكل في العلاقة الزوجية، ولكن أيضًا عن الإيجابيات حتى لا يشعر أحد أنه يفعل كل شيء بشكل خاطئ.
  • يجب أن يحرص الشريكين على الحفاظ على سلوك هادئ ومحترم أثناء النقاش، الأهم هو الابتعاد عن إهانة الشريك وعدم الاستهزاء به، والحفاظ على التركيز على القضية المطروحة فقط، فإذا كان أحد الشريكين يزداد عدوانية، فهذه علامة على أن علاقتكما قد تكون سيئة للغاية، لذا يجب تهدئته والتحدث معه بلطف.
  • في بعض الأحيان عندما تتجادل مع شريكك يكون ذلك بسبب عدم تلبية احتياجات شخص ما، فإذا كان شريكك ينزعج من الأشياء الصغيرة، امنح نفسك وقتًا للتفكير ما إذا كان هناك مشكلة كبيرة تواجهه.
  • من المهم جدًا إيجاد توازن بين ما يريده كلا الشريكين وما يشعر بالراحة تجاهه، إذا كان كلاكما مهتمًا بإنجاح العلاقة، فسوف تتوصل إلى اتفاق بشأن الأشياء دون الشعور بأنك تقدم تضحيات كبيرة من أجل العلاقة.
  • يحتاج الشريكان أحيانًا إلى التفكير فيما إذا كان الشيء الذي يتجادلون عليه يستحق كل هذا الجدال أم لا، فإذا كانت المشكلة صغيرة يجب تركها وعدم النظر لها.
  • تجنب الشريكين المناقشات التي من الممكن أن تصل إلى علو صوت أحدهما على الآخر في الأماكن المغلقة، والذهاب إلى الأماكن العامة، إذ يمكن أن يساعد ذلك في تقليل ردة الفعل، وبقاء الأصوات منخفضة.

شاهد أيضًا:كيفية التعامل مع الشخصية النكدية

كيف أتعامل مع الزوج متقلب المزاج

يوجد هناك مجموعة من النصائح التي يجب اتباعها للتعامل مع الشريك متقلب المزاج، ومنها ما يأتي:[3]

  • إظهار الاهتمام بالزوج بمفرده، فعند قيام الزوجة بالأنشطة التي يحبها زوجها فإنه سيشعر الزوج بالسعادة والرضا عن حياته الزوجية، مثل قيام المرأة بالذهاب بنزهة إلى البحر مع الزوج، أو الذهاب لحضور فلم يحب الزوج مشاهدته.
  • تقديم الدعم للزوج، فإيمان الزوجة بزوجها ودعمه يجعل الزوج بمزاج هادئ ورائع، بالإضافة إلى تقديم بعض الكلام والعبارات اللطيفة التي تحفزه وتدعمه.
  • الأخذ بآراء الزوج واحترامها، فعند قيام الزوجة بسؤال زوجها عن رأيه، فإن ذلك يجعله يشعر بالسعادة، كما يساعده على تحسين مزاجه ليصبح أكثر هدوءًا.
  • الجلوس مع الزوج أثناء تواجده في البيت، تعتبر من الأمور التي تحسن مزاج الزوج، وتجعله يشعر بالهدوء والسعادة.
  • إن التحدث مع الزوج ومناقشته في الأمور التي تتعلق بهما وبأسرتهما، وحل جميع الخلافات التي يواجهونها واحترام كل منهما رأي الآخر، يؤدي إلى نجاح العلاقة الزوجية، مما يشعران الطرفين بالحب والرضا.

شاهد أيضًا: كيف تعترف بحبك لشخص بطريقة غير مباشرة

ختامًا نكن قد أنهينا مقالنا بعد أن أجبنا على سؤال كيف اتخلص من النكد مع حبيبي، حيث ذكرنا بعض الطرق المفيدة في ذلك، كما تحدثنا عن كيفية التخلص من الخلافات مع الشريك، وفي نهاية المقال تعرفنا على كيفية التعامل مع الزوج متقلب المزاج.

المراجع

  1. ^ psychologytoday , 7 Ways to Deal With a Grudge Holder , 12/06/2022
  2. ^ joinonelove , 7 Tips for Handling Conflict In Your Relationship , 12/06/2022
  3. ^ lauradoyle , How to Behave With Your Husband , 12/06/2022
50 مشاهدة