كيف احسب رقمي الطاقي

كتابة ايات نواورة -
كيف احسب رقمي الطاقي

كيف احسب رقمي الطاقي؟ أحد التساؤلات التي ذاع طرحها على كافة مواقع التواصل الاجتماعي؛ وذلك من منظور التسلية والترفيه، حيث يجهل الكثير الآلية المتبعة لحساب الرقم الطاقي الخاص بكل شخصية، فما هو الرقم الطاقيّ؟ وكيف يتم حسابه؟ هذه الأسئلة وغيرها سنُجيب لكم عليها من خلال مقالنا هذا، فإذا كنت ممن يبحث عن الإجابة استمر في القراءة.

ما هو الرّقم الطّاقي

يُعدّ الرّقم الطاقيّ رقمًا خاصًا للكشف عن ملامح شخصية الشباب ومشاعرهم، وعادةً ما يعتمد حسابه على معادلات رياضية؛ بحيث تكون نتائجها وصف لعناصر في الطبيعة كالتراب، والمعدن، والنار، والماء، وغير ذلك من الوصف الطبيعي للعنصر الذي يتم التعبير به عن الرقم الطاقي، ويعكس هذا الرقم طاقة الفرد الإيجابية، أو السلبية، ويُشير علماء الفلك إنَّ لكل رقم صفاته الخاصة، والتي تنعكس على الصفات الشخصية للفرد وتفاعلاته وسلوكه مع الآخرين.[1]

كيف احسب رقمي الطاقي

يُمكنكم حساب الرقم الطاقي الخاص بكم بطرق متعددة، ومنها ما يلي:

  • حساب الرقم الطاقي من خلال تاريخ الميلاد؛ بحيث يتم جمع تاريخ ميلادك الحقيقي الذي ولدت به باليوم والشهر والسنة للحصول على رقم واحد، ومثال ذلك: إذا كان تاريخ الميلاد 26 / 3 / 1990، فإنَّ الرقم الطاقي يكون حسابه كالآتي: 6 + 2 + 3 + 1 + 9 + 9 = 30، وبذلك يكون ناتج الجمع (30) نأخذ هذا الناتج ونجمع الرفمين معًا (3+0=3)، وبالتالي يكون الرقم الطاقي هو 3.
  • حساب الرّقم الطّاقي من عام الميلاد؛ بحيث يتم جمع آخر رقمين من عام الميلاد ليُصبح رقمًا واحدًا، ثمَّ يُضاف له الرقم (5)، وعد الحصول على رقم واحد من عملية الإضافة نحوّل الرقم غلى رقم واحد، ومثال ذلك إذا كان عام ميلادك هو 1995؛ فإنذَ الرقم الطاقي يكون: 5+9=14، ثمَّ نفصل الناتج إلى رقمين ونجمعهما (1+4=5)، ثمّ نُضيف 5 إلى الناتج ليُصيح (5+5=10)، ثمَّ نفصل الناتج إلى رقمين ونجمعهما معًا (0+1= 1)، وبالتالي يكون رقمك الطاقي هو 1.

دلالات الأرقام الطاقية

يُعبر كلّ رَقم طاقي عن عنصر في الطبيعة، وتتمثل هذه الدلالات بكلّ من الآتي:

  • الرقم (1): يدلّ على الماء أي الشخصية المائية وهي شخصية مبدعة حكيمة مرنة، وهادئة، ودبلوماسية، تُقدر العائلة والحياة الاجتماعية وقادرة على اتخاذ قرارات مميزة، وتميل إلى الروحانية، وتُفضل الألوان القريبة من الماء الأزرق الفاتح، والأسود.
  • الأرقام (2،5،8): تُشير إلى الشخصية الترابية وهي شخصية معتدلة تبحث عن الاتزان و الوسطية، والتي تحتاج إلى الاستقرار، وتُفضل اللون البني بدرجاته، والأصفر، والبرتقالي.
  • الأرقام (3،4): تشير إلى الشخصية الخشبية ذات النزعة الحيوية والنشاط، والسرعة في اتخاذ القرارات، وحب الخيال، والرحمة، والميل إلى المثالية.
  • الأرقام (6،7): تشير إلى الشخصية المعدنية المتميزة بالتركيز، وتصلب الأفكار، وتُفضل اللون الرمادي، والذهبي، والنحاسي، و الفضي، والأبيض.

وإلى هنا نكون قدمنا لكم الإجابة على سؤال كيف أحسب رقمي الطّاقي، حيث يتم حساب هذا الرقم للتعرّف على صفات وملامح الشخصيّة بناء على ناتج عملية الحساب، وفي ظل ذلك تعرفنا على دلالات الأرقام الطاقيّة.

المراجع

  1. ^ thespruce.com , Your Feng Shui Kua Number Calculator , 29-10-2020
5361 مشاهدة