كيف احصل على غمازات الظهر في اسبوع

كيف احصل على غمازات الظهر في اسبوع

كيف احصل على غمازات الظهر في اسبوع؟ وما دلالة هذه الغمازات، تعتبر غمازات الظهر من علامات الجمال المعروفة منذ العصور القديمة، وحتى هذه الأيام حيث يسعى أغلب الرياضيين للحصول عليها كونها دليل مهم على رشاقة الجسم، وبالتالي يعتبر سؤال كيف أحصل على غمازات الظهر في أسبوع من العناوين المطروقة التي سنتحدث عنها في هذا المقال من خلال موقع محتويات.

ما هي غمازات الظهر

تُعرف غمازات الظهر بأنها عبارة عن انخماص صغير في المنطقة السفلية من الظهر في كلتا الجهتين اليُمنى واليُسرى، وقد اشتهرت هذه الغمازات في العصر اليوناني بشكل كبير فكان النحّاتون اليونانيون يحرصون على إبرازها في تماثيلهم حيث تم اعتبارها دليل مهم على الجمال والجاذبية، مما دفع الكثيرين إلى البحث عن طرق فعالة للحصول على هذه الغمازات، وسيتم التطرق إلى عنوان كيف أحصل على غمازات الظهر في أسبوع في الفقرة القادمة.[1]

كيف احصل على غمازات الظهر في اسبوع

يمكن أن تظهر غمازات الظهر عند بعض الأشخاص بشكل طبيعي دون بذل أي جهد أو السعي لإظهارها، بينما يتطلب إظهارها عند البعض الآخر القيام ببعض التمارين الرياضية التي تساعد على إذابة الدهون الموجودة في المنطقة السفلية من البطن، ومن أهم التمارين التي تساعد على إظهار غمازات الظهر في أسبوع:[2]

تمارين الرفع

تعد تمارين الرفع من أهم التمارين التي تساعد على إظهار غمازات الظهر، ويتم القيام بها بطريقة صحيحة باتباع الخطوات التالية:

  • الجلوس في وضعية القرفصاء مع تبعيد الوركين والركبتين عن بعضهما.
  • حمل ثقل معين بكلتا اليدين مع الحرص على تحقيق التوازن بين الكتفين حفاظًا على سلامة العمود الفقري، ويجب التنويه إلى ضرورية اختيار الأوزان الخفيفة بدايةً ثم زيادتها بشكل تدريجي.

رفع الساقين والذراعين

يمكن القول بأن رفع الساقين والذراعين من التمارين الممتعة والمفيدة في الوقت ذاته، ويتم القيام به من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الجلوس على الأرض بدايةً ووضع الطرفين العلويين والسفليين في وضعية ملامسة لها، ويجب أن تكون الوضعية متوازنة.
  • رفع إحدى اليدين مع الساق المخالفة لها كرفع اليد اليُمنى مع الساق اليسرى، والعكس صحيح.
  • تكرار هذا النشاط ل 15 أو 20 مرة حيث يساعد على الحصول على غمازات الظهر بسرعة وفعالية.

تمرين الجسر للورك

يجب على كل رياضي أن يكون قادرًا على القيام بتمرين الجسر للورك عدد كبير من المرات نظرًا لأهمية هذا التمرين في إثبات لياقة الجسم ومرونته، ويتم القيام به على الشكل التالي:

  • الاستلقاء على الأرض مع بسط الذراعين والساقين إلى جانبي الجسم بحيث يكون سطح الجسم ملامس للأرض بشكل كامل.
  • رفع الوركين بالاعتماد على اليدين والبقاء في هذه الوضعية لأطول وقت ممكن، ومن الجدير بالذكر بأن مدة التحمّل تزداد مع تكرار التمرين حيث يصبح الجسم أكثر مرونة.
  • تكرار التمرين من 10 إلى 15 مرة وعدم الاستسلام منذ بدء التمرين.

تمارين سهلة للحصول على غمازات الظهر

هناك العديد من التمارين السهلة التي تساعد الرجل أو المرأة على الحصول على غمازات الظهر الجذابة، ومن هذه التمارين:

التمرين الأول

يمكن القيام بهذا التمرين من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • النوم على الظهر على بساط رقيق وغير مرتفع عن سطح الأرض أكثر من 2 سم.
  • بسط الساقين والذراعين ووضعها على جانبي الجسم.
  • شبك اليدين مع بعضهما، ورفعهما إلى أعلى الرأس مع المحافظة على وضعية الجسم السابقة.
  • محاولة رفع الجزء العلوي من الجسم مع الحفاظ على استقامة الجسم السفلي.
  • تكرار الحركات السابقة 15 أو 20 مرة في اليوم الواحد.

التمرين الثاني

يتم القيام بهذا التمرين كما يلي:

  • النوم على الظهر مع الحفاظ على استقامة العمود الفقري واستقامة الطرفين العلويين والسفليين.
  • رفع الطرفين السفليين معًا وببطء مع المحافظة على استقامتهما وعدم انحناء مفصل الركبة.
  • إنزال الطرفين السفليين ببطء وإعادتهما إلى وضعهما الأصلي.
  • تكرار التمرين السابق 25 إلى 30 مرة في اليوم الواحد.

كيف يتم الحصول على غمازات أسفل الظهر في حالة عدم وجودها

قد لا تؤدي التمارين الرياضية في بعض الحالات إلى ظهور غمازات الظهر، على الرغم من ممارستها بشكل منتظم ومتكرر، وهنا يمكن اللجوء إلى ما يسمى شفط الدهون بالفيزر وهي تقنية حديثة تساعد على إذابة الدهون المتركزة في منطقة الغمازات وبالتالي تسهيل ظهورها، ويجب على الشخص بعد القيام بالإجراء السابق أن يلتزم بحمية معينة وتمارين رياضية يومية للحفاظ على النتيجة السابقة.

أسباب ظهور غمازات الظهر عند بعض الأشخاص

يعود ظهور غمازات أسفل الظهر إلى العديد من الأسباب مثل:[3]

  • العوامل الوراثية: هناك بعض المورثات التي تزيد احتمال ظهور الغمازات في أسفل الظهر، ولذلك يمكن ملاحظة وجود هذه الغمازات لدى أكثر من فرد ضمن العائلة الواحدة.
  • طبيعة الجسم: توجد غمازات الظهر عند بعض الأشخاص منذ ولادتهم حيث يدعم تركيب الجسم لديهم ظهور هذه الغمازات، ولكنها يمكن أن تصبح أقل وضوحًا مع التقدم بالعمر.
  • العادات الصحية: تساعد التمارين الرياضية المنتظمة والنظام الغذائي المتوازن والغني بالعناصر الغذائية المفيدة قليلة السعرات الحرارية على ظهور غمازات الظهر وزيادة وضوحها.
  • اضطرابات النسيج الضام: تشير غمازات الظهر في حالات نادرة إلى وجود خلل في الأنسجة الضامة في الجسم حيث تظهر هذه الغمازات نتيجة ارتخاء الأربطة الموجودة في المنطقة السفلية من الجسم.

مكان غمازات الظهر

تظهر غمازات الظهر في المنطقة السفلية من الظهر فوق نقطة التقاء عظام الحوض مع الفقرات القطنية للعمود الفقري في الجهتين اليُمنى واليُسرى، وتظهر هذه الغمازات بشكل خاص في هذه المنطقة نظرًا لكمية الدهون القليلة التي يمكن أن توجد فيها بالإضافة إلى العضلات الرقيقة أيضًا، وتؤدي الخصائص السابقة إلى ظهور غمازات الظهر وبروزها لدى الرجل والمرأة عند خسارة الوزن الزائد أو القيام بالتمارين الرياضية اليومية والمنتظمة.

أول من لاحظ غمازات الظهر

يعود اكتشاف غمازات أسفل الظهر وملاحظتها إلى مايكل أنجلو يورنارتي إذ لفته مظهرها الجميل وموقعها المميز، وقد اعتبرها مايكل علامة مهمة من علامات الجمال التي يجب على كل رجل وامرأة أن يسعوا للحصول عليها من خلال التمارين الرياضية والأنظمة الغذائية المناسبة.

كيف يمكن ملاحظة وجود غمازات أسفل الظهر

يمكن ملاحظة غمازات أسفل الظهر بسهولة حيث تظهر بشكل واضح في المنطقة السفلية من الظهر على شكل انخماصين صغيرين متناظرين، وبالتالي يمكن ملاحظة غمازات أسفل الظهر مباشرةً عند الأشخاص الرياضيين الذين يهتمون بنظامهم الغذائي، ويحرصون على القيام بالتمارين الرياضية بشكل متكرر ومنتظم.

ماذا يعني وجود غمازات أسفل الظهر

يشير وجود غمازات الظهر إلى مجموعة من النقاط الإيجابية مثل:

  • الصحة الجيدة والجسم السليم فوجود هذه الغمازات عند الشخص دليل على نظامه الغذائي المتوازن وجسمه الرياضي والقوي.
  • الجاذبية حيث تعتبر غمازات الظهر علامة مهمة من علامات الجمال، وبالتالي فهي تمنح المرأة والرجل مظهر جذّاب ومميز.
  • الوزن المثالي حيث يترافق ظهور هذه الغمازات مع فقدان الوزن وزوال الدهون الموجودة تحت جلد منطقة الغمازات.

هل غمازات الظهر من علامات الجمال

يتساءل الكثيرون حول دلالة غمازات الظهر فهل هي علامة من علامات الجمال، نعم وبكل تأكيد تعتبر غمازات الظهر علامة مهمة من علامات الجمال والجاذبية والرشاقة، وقد سُميت باسم ثقوب فينوس إله الجمال نظرًا لمظهرها المميز ودورها الكبير في زيادة جاذبية الشخص.

شاهد أيضًا: ما هي علامات الجمال التي يحبها الرجل

وهنا ينتهي المقال حيث تمت الإجابة عن سؤال كيف احصل على غمازات الظهر في اسبوع، كما تم التطرق إلى تمارين سهلة للحصول على غمازات الظهر وأسباب ظهور هذه الغمازات عند بعض الأشخاص بالإضافة إلى مكان وجودها وكيفية ملاحظتها ودلالتها، وأخيرًا تم ذكر علاقة وجود غمازات الظهر بالجمال والجاذبية.

المراجع

  1. ^ healthline.com , Does Having Back Dimples Tell Me Anything About My Genetics? , 02/06/2022
  2. ^ wikihow.com , How to Get Back Dimples , 02/06/2022
  3. ^ zwivel.com , Do You Have Back Dimples? If So, Thank Your Genes , 02/06/2022
58 مشاهدة