كيف اخلي الكوايته يحبوني

كتابة noura saleh - تاريخ الكتابة: 24 سبتمبر 2021 , 17:09
كيف اخلي الكوايته يحبوني

كيف اخلي الكوايته يحبوني ؟، مدينة الكويت هي عاصمة دولة الكويت ومحافظة العاصمة وأكبر مُدُنها وموانيها، تقع في جنوب الخليج العربي عند رأس عجوزة فهي واقعة في قلب البلاد وتتألف من أربعة مناطق هي شرق وجبلة والمرقاب ودسمان، وإلى الشرق من الكويت تقوم جزيرة فيلكا السياحية حيث توجد بعض الآثار اليونانية، وكانت الكويت قبل اكتشاف النفط من أهم محطات التجارة على طريق قوافل التجارة بين الهند والغرب، وبها المطار الدولي المتطور الذي يربطها بمختلف عواصم العالم، فيتم تلبية احتياجات التجارة والنقل في مدينة الكويت من خلالها وميناء الشويخ وميناء الأحمدي.

كيف اخلي الكوايته يحبوني

تقع الكويت في أعلى يسار الخليج العربي ويعتمد جزء كبير من اقتصادها على إمدادات نفطية وفيرة، والدول المجاورة لها العراق وإيران والمملكة العربية السعودية، ومن المعروف أن جزءًا من هذه الإمارة يحتوي على أكثر صحراء العالم جفافاً وقسوة، هناك إحساس عربي مميز بالكويت، وبثقافتها وتقاليدها وتاريخها، يمكن أن يكون هذا مكانًا رائعًا للمسافرين.

ويتساءل العديد من الزوار حول موضوع كيف اخلي الكوايته يحبوني فاكتساب محبة الناس هبَّة من الله عز وجل، وهي من الصفات الإيجابية التي يقوم بها الأشخاص معًا، فهي تُقرب الناس من بعضهم البعض وتجمع بينهم الألفة والمحبة والتعرف على ماهو جميل ومفيد، ولكسب محبتهم ابتسم بوجههم لنيل إعجابهم، فالإبتسامة تعتبر عنوانًا للتعبير عن الشخصية المرحة، مما يجذب الكويتيين لك فالناس عادةً تحب روح المداعبة والمرح وتبتعد عن الحزن، ويجب أن تتحلى بالصدق وذلك لكسب ثقة الآخرين بك، وبناء علاقة قوية، اهتم بهم فالناس غالبًا ما يبحثون عن الشخص المهتم بهم ويقدرونه.

كما عليك أن تتسم بالشجاعة والشهامة مثل الوقوف إلى جوارهم في المواقف الحزينة والسعيدة، والعمل على مساعتهم وقضاء حوائجهم، ومن أهم الصفات التي عليك التحلي بها هي كتمان الأسرار لأن الإنسان بطبيعته يميل إلى البوح بآلامه إذا واجه شخص يسمعه ويكتم أسراره، لذا يجب التحلي بهذه الصفة والإبتعاد عن الثرثرة.

شاهد أيضًا: متى حصلت الكويت على استقلالها

أسباب تجعلك تقع في حب الكويت

مدينة الكويت هي واحدة من أكثر الوجهات إغراءً في الشرق الأوسط. من الأفضل زيارتها من الخريف إلى الربيع عندما تنخفض درجات الحرارة ، وينسحب النسيم الساحلي البارد من البحر، تعد المدينة موطنًا للشواطئ الرائعة ذات الرمال البيضاء والتسوق المعفي من الضرائب والمواقع الأثرية الساحرة، وفيما يأتي بعض الأسباب التي تجعلك تقع في حب الكويت، والتي تتمثل بما يأتي:

  • يوجد في الكويت المسجد الكبير حيث يضم ما يقارب 10000 مصلي من الرجال، و1000 امرأة في قسم النساء، ويجاور المسجد قصر السيف وهو بيت العائلة المالكة الكويتية القديم، تم انشاؤه من الصخور والخشب والطين، تم بناؤه ليكون مثالًا رائعًا للعمارة الإسلامية القديمة.
  • يلجأ العديد من الزوار إلى الكويت بقصد العلاج، إذ تضم الكثير من الفنادق والمنتجعات التي تحتوي على مناطق العلاج، مثل فندق جميرا شاطئ المسيلة.
  • تمتلك الكويت العديد من الشواطئ الرائعة مثل شاطئ المسيلة إذ تمتد به الرمال البيضاء، ويشتهر بأجواء نابضة بالحياة، وأشكال رملية ناعمة، وتتميز الحديقة بوجود عدد كبير من الأسر بها نظرًا لما توفره من غرف خاصة لتبديل الملابس وأماكن للعب الأطفال ومناطق للشواء.
  • يقع في الكويت جزيرة فيلكا الساحرة إذ تحتوي على مستوطنات يونانية تقليدية يرجع أصلها إلى عصر الإسكندر الأكبر، كما أنها موطن لقرية فيلكا للتراث، كما توفر الكثير من الأنشطة والفعاليات مثل التزلج وركوب الخيل والقارب والصيد.
  • تتميز الكويت بالمذاق الطيب والرائع للطعام الذي تقدمه لزوارها مثل مجبوس الدقوس، والكثير من الأكلات الكويتية الأخرى، كما توفر الأكلات اللبنانية اللذيذة.
  • تشتهر الكويت بمراكز التسوق الرائعة، الذي يضم المطاعم وأماكن للمجوهرات ومحال الأدوات المنزلية وألعاب الأطفال، ومن أكبر مراكز التسوق هي الأفينوز وسوق المباركية.

شاهد أيضًا: متى انشئت الادارة المركزية للاحصاء في الكويت

العادات والتقاليد في الكويت

تشتهر الثقافة الكويتية بالقيم والتقاليد الإجتماعية المحافظة، على الرغم من أن الكويت استقبلت العديد من جوانب الثقافة الكويتية إلا أن الممارسات الثقافية الكويتية بقيت كما هي، ومعظم الشعب الكويتي يتبع دين الإسلام الحنيف ويحافظون على أداء الصوات الخمس، وتعد العلاقات المتينة ما بين الجيران والأسر من الأمور الأساسية في العادات والتقاليد الكويتية المتبعة.
إذ يحتفلون ببعض الأعياد في كل سنة مثل عيد الفطر وعيد الأضحى ورأس السنة الهجرية، كما يجب على المسافر عند الوصول لها تطبيق بعض القوانين وإتباع بعض العادات المتعارف عليها، وتمنع الكويت من شرب الكحول والمخدرات في بلادها، وأيضًا منع أكل اللحوم التي حرمها الإسلام، كما تمنع من الممارسات الجنسية المحرمة.
وتهتم الكويت بشهر رمضان المبارك إذ تضع العديد من القواعد والأخلاق التي يجب على المسلمين التحلي بها مثل عدم تناول الأكل والشرب أو شرب السجائر والكحول في الأماكن العامة أثناء فترة الصيام، وبعد الغروب تجتمع الأسر والأصدقاء مع بعضهم البعض لتناول مائدة الإفطار، وإذا دُعيَّ الشخص إلى بيت كويتي يجب عليه ارتداء ملابس مسترة وغير فاضحة، وإحضار هدية بسيطة، وإبداء الإحترام لكبار السن، وقبول الضيافة التي يقدمونها وتناول الطعام باليد اليمنى، إذ تنتهي الوجبة عندما يقف المضيف.
ختامًا نكون قد أنهينا مقالنا بعد أن أجبنا على سؤال كيف اخلي الكوايته يحبوني؟، كما تعرفنا على بعض الأسباب التي تجعلك تقع في حب الكويت، وفي نهاية المقالنا تحدثنا عن بعض العادات والتقاليد التي تتبعها الثقافة الكويتية.

المراجع

  1. ^ britannica.com , كيف اخلي الكوايته يحبوني , 24/09/2021
  2. ^ jumeirah.com , أسباب تجعلك تقع في حب الكويت , 24/09/2021
  3. ^ kuwaitvisa.com , العادات والتقاليد في الكويت , 24/09/2021
34 مشاهدة