كيف ارد على من يرى ان الكرسي المتحرك يعوق صاحبه

كتابة فيصل - تاريخ الكتابة: 1 سبتمبر 2021 , 14:09
كيف ارد على من يرى ان الكرسي المتحرك يعوق صاحبه

كيف ارد على من يرى ان الكرسي المتحرك يعوق صاحبه ويجعله متأخرًا عن باقي أقرانه في أداء مهماته اليومية والنشاطات المختلفه، حيث لا يعرف الكثيرين مدى تطور الكرسي المتحرك في عصرنا الحالي واختلاف أنواعه واستخداماته، لذا فإننا في هذا المقال نبين الرد المناسب كما نبين أنواع الكراسي المتحركة وفوائدها.

كيف ارد على من يرى ان الكرسي المتحرك يعوق صاحبه

الرد على هذا السؤال هو إن الكرسي المتحرك لا يعوق صاحبه عن الابداع والتقدم والتطور، حيث استطاعت ليلى النجاح والابداع بالرغم من التحديات والصعوبات التي تعرضت لها خلال مسيرتها التعليمية، وبهذا يكون الرد الكامل على هذا السؤال.

شاهد أيضًا: السماد الذي يصنع من النباتات والحيوانات الميتة يسمى

سبب استخدام الكرسي المتحرك

يتكون الكرسي المتحرك من كرسي خاص مع عجلات تساعد على الحركة، وتم تصميمه ليكون بديلًا عن المشي، كما يساعد تصميمه الخاص على تحسين وتثبيت وضعية الجلوس للشخص الذي يجلس عليه، كما يساعد في تنقله من مكان لآخر، وهذه الكراسي لا تكون جاهزة عادة بل يتم تصميمها بمقاييس خاصة حسب الفرد الذي سيستخدمها لتوفر له الراحة الكاملة.

شاهد أيضاً: عناصر المزيج الترويجي هي

الفائدة من استخدام الكرسي المتحرك

إن للكرسي المتحرك العديد من الفوائد والاستخدامات التي جعلته ضروريًا لمن يعانون من صعوبات المشي وذوي الاحتياجات الخاصة، حيث يتم تصميم هذه الكراسي بشكل يعطي العديد من الفوائد من أبرزها:

  • يزيد من نشاط والصحة البدنية لمستخدمه حيث يساعده على تحريك اليدين ليتمكن من تحريك الكرسي.
  • يعود بالنفع نفسيًا على مستخدمه، حيث يعزز اعتماده على نفسه واستقلاليته والاستغناء عن المساعدة.
  • يمكّن مستخدمه من التحرك بسهولة ويسر من مكان لآخر دون جهد وعناء.

شاهد أيضاً: الألوان الأساسية ما هي

انواع الكراسي المتحركة

الكراسي المتحركة ليست تصميم واحد جامد بل يوجد منها الكثير من الأنواع التي تلائم مختلف الاحتياجات والحالات، ومن هذه الأنواع نذكر ما يلي:

  • الكرسي المتحرك اليدوي التقليدي، ومن مميزاته خفة وزنه وثباته على الأرض وسهولة التنقل به، يساعد مستخدمه على تحريك ذراعيه وتمرينهما وتقويتهما غير أن استخدامه لفترة طويلة قد يلحق الضرر بمفاصل الذراع.
  • الكرسي الكهربائي وهو أحدث من السابق، وهو يساعد على الحركة والتنقل بجهد أقل ويعطي العديد من الخيارات للتحكم به وبارتفاعه وزاويته، لكنه أثقل وزنًا وصعب نقله من مكان لآخر ويحتاج مساحة أكبر قليلًا.

شاهد أيضاً: المادة الوسيط لمزج الألوان الزيتية هي

كراسي متحركة حديثة

مؤخرًا ظهرت العديد من الكراسي المتحركة الحديثة التي تساعد المقعد على القيام بالعديد من النشاطات المختلفة والرياضات مستعينًا بالعلوم والتكنولوجيا الحديثة، فيمكن للمقعد ممارسة كرة الطائرة والسلة وحتى كرة الطائرة الساحلية، حيث أن هناك بعض المقاعد المعدة لتتمكن من السير على الرمال دون أن تغوص فيها.

شاهد أيضًا: ما هو المنوال في الرياضيات

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال كيف ارد على من يرى ان الكرسي المتحرك يعوق صاحبه حيث أوردنا العديد من التفاصيل حول الكراسي المتحركة وأنواعها.

21 مشاهدة