كيف اشعر اطفالي بفرحة العيد بالحظر المنزلي

كتابة آلاء الورداني - آخر تحديث: 22 مايو 2020 , 19:05
كيف اشعر اطفالي بفرحة العيد بالحظر المنزلي

كيف اشعر اطفالي بفرحة العيد بالحظر المنزلي ؟ هو السؤال الذي ينشغل به العديد من الآباء هذه الأيام فشهر رمضان المبارك أوشك على الانتهاء وما هي إلا أيام قليلة ونستقبل عيد الفطر المبارك، لكن العديد من الدول في مختلف أرجاء العالم مقيدة بالحظر المنزلي بسبب جائحة كورونا التي غزت العالم منذ نهاية عام 2019م. لذلك يحاول العديد من الآباء التفكير في طرق مختلفة يمكنهم من خلالها تسلية أبنائهم في العيد من المنزل، وفيما يلي نقدم لكم أكثر من مقترح لتسلية الأطفال بالعيد حتى في أجواء الحظر ونجيبكم عن تساؤل كيف اشعر اطفالي بفرحة العيد بالحظر المنزلي.

شاهد أيضًا: صفة صلاة العيد في المنزل .. كيفية صلاة العيد في البيت بالتفصيل

كيف اشعر اطفالي بفرحة العيد بالحظر المنزلي

بهجة العيد تكمن في سعادة الأطفال بحلوله وهذا العام يستقبل العالم عيد الفطر في ظروف استثنائية لكن هذا لن يشكل عائقًا يحول دون شعور الأطفال بالفرحة في العيد، فهناك العديد من الطرق التي يمكن إسعادهم من خلالها مثل:

  • شراء ملابس جديدة، شراء الملابس الجديدة اليوم لم يعد يتطلب بالضرورة الخروج من المنزل فيمكنكم إسعاد أطفالكم بملابس العيد الجديدة بشرائها عبر شبكة الإنترنت وهو أمر متاح اليوم في كل مكان في العالم، فملابس العيد الجديدة هي أكثر ما يسعد الأطفال.
  • إعطاء عيدية مضاعفة، عادةً يرتبط العيد لدى الأطفال بحصولهم على عيدية من الأقارب هذا العام سيكون هذا الأمر مستحيلاً لذا يمكنكم منحهم عيدية مضاعفة عن كل عام تعويضًا لهم.
  • الخروج في نزهة، يمكنكم تحضير بعض الوجبات الخفيفة وتجهيز شرفة أو سطح المنزل لاصطحاب الأطفال في نزهة وهمية تسعدهم وتكسر روتين قضاء العيد في المنزل.

اقرأ أيضًا: هدايا للاطفال في عيد الفطر 2020

أفكار لتسلية الأطفال في العيد

الأفكار التي يمكن من خلالها تسلية الأطفال بالعيد في المنزل كثيرة ومنها:

  • الرسم والتلوين، يحب الأطفال الرسم كثيرًا لذا يمكنكم مساعدتهم في رسم بعض اللوحات التي تعبر عن العيد.
  • اللعب مع الأطفال، لا شيء يسعد الطفل أكثر من اللعب مع أبويه لذا يمكنكم اللعب معهم وهناك الكثير من الألعاب التي يمكنكم تجربتها معهم مثل التخييم وهي اللعبة المفضلة لكثير من الأطفال.
  • التواصل مع الأهل والأصدقاء، زيارة الأهل والأصدقاء أمر مستحيل بالفعل لكن التواصل معهم أمر متاح للجميع بالصوت والصورة بفضل وسائل التواصل الاجتماعي، لذا يمكنكم إجراء محادثات فيديو مع أصدقاء أطفالكم ومع من يحبونهم من الأهل والأقارب.

يمكنك أيضًا الإطلاع على: افكار منزلية لتسلية الابناء في العيد

بذلك نكون قد قدمنا لكم الكثير من الاقتراحات المختلفة لأفكار يمكنكم استغلالها في تسلية أبنائكم وإسعادهم بقدوم العيد برغم الحجر المنزلي.

166 مشاهدة
error: المحتوى محمي!!