كيف اصير مشهورة

كتابة noura - تاريخ الكتابة: 6 يونيو 2021 , 17:06
كيف اصير مشهورة

كيف اصير مشهورة ؟، تسعى الكثير من السيدات للوصول إلى الشهرة ومحبة الناس، الأمر الذي يدفعهن للسعي للترويج لأنفسهن، وتعريف الآخرين بهن عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي، أو بواسطة الصحف نظرًا لفوائد الشهرة التي ستحصل عليها، وسنذكر في هذا المقال بعض الوسائل التي عليكِ اتباعها لتصبحي مشهورة.

كيف اصير مشهورة

إن تحقيق الشهرة في هذا الوقت أصبح أسهل كثيرًا مما مضى، وبفضل وسائل التواصل الاجتماعي أصبح من الأسهل والأسرع التواصل مع أعداد كبيرة من الأشخاص، ولكن الوصول إلى مكانة المشاهير يتطلب الوقت والإلتزام، وهناك بعض الطرق البسيطة التي تجعل حلم الشهرة أقرب إلى التحقيق، نذكر منها:

إيجاد طريق الشهرة

  • تختلف مستويات الشهرة فبعض السيدات تكون مشهورة بمكان عملها والبعض الآخر في مواقع التواصل الاجتماعي، وهناك نساء تطمح لأن تكون مشهورة في جميع أنحاء العالم لذا يجب من البداية أن تقرري إلى أي مدى تريدين أن تكونين مشهورة.
  • فكري بالمشاكل التي يمكن أن تعيق وصولكِ إلى الشهرة، وفكري في طريقة حلها والتغلب عليها.
  • إذا كان لديكِ موهبة وتودين أن تصلي إلى الشهرة من خلالها، فيجب عليكِ أن تحاولي قدر الإمكان أنْ كون هذه الموهبة مميزة عن الآخرين وفريدة، حتى ينجذب إليكِ العالم.
  • إذا كان لديك موهبة خاصة مبدعة بها فيمكنك المشاركة ببرامج الاختبار المنافسة التي تحدث على أرض الواقع لمعرفة مدى نجاحك بهذا النشاط من قبل الحكام.
  • يمكنك أن تصبحي مشهورة بطريقة فريدة كأن تقومي بنشاط معين تقدمي فيه يد العون والمساعدة للناس وتكسبي الشهرة في آنٍ واحد، فمثلًا  إذا كنت تبدعين بعمل الحلوى يمكن أن يكون هدفك هو بيع مليون قطعة من الكيك لجمع الأموال من أجل قضية معينة، وبهذا تحصلي على الشهرة ومحبة الناس لكِ.
  • يمكنك أن تصلي إلى الشهرة في غضون خمسة دقائق فمثلًا عند قيامك بنشر مقطع فيديو مضحك وجذاب على الإنترنت، فقد ينجذب لكِ الآلاف من الناس لمشاهدة هذا الفيديو.

تنمية المواهب

  • عليكِ في البداية اختيار الموهبة التي ترغبين الشهرة بها مثل الكتابة أو الرسم، أو الغناء، ويجب أن تكون هذه الموهبة شيئًا تستمتعين به، لذا ابحثي في نفسك عن الموهبة التي تحبي ممارستها لكي تبدعين بها.
  • تعلمي من خبرات الآخرين لتطوير موهبتكِ فمثلًا يمكنك مشاهدة بعض الدروس على الانترنت، أو قراءة بعض الكتب، أو البحث عن معلم جيد ليساعدك في ذلك.
  • عليكِ أن تعلمي دائمًا بأن الموهبة هي مهارة، فهذا يحفزك إلى الإبداع بها والعمل بجهد أكبر لتطويرها.

اختيار العلامة التجارية لنفسك

  • حددي ما يريد أن يراه العالم، وتعتمد العلامات التجارية الشخصية على بناء شخصية معينة، ومن المهم أن يعتمد على جوانب شخصيتك الموجودة بالفعل، كما يجب التركيز على ما يجعل علامتك التجارية مميزة وفريدة من نوعها.
  • قومي بالتسويق لنفسك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي فهي الطريقة الأساسية لنشر اسمك وموهبتك، فيمكنك تصميم منشورات ومقاطع فيديو أو التقاط صور للمساعدة في بناء علامتك التجارية، ويجب الحرص على أن يظهر المحتوى الخاص بكِ هويتك أثناء تقديم شيء ما للمستخدم حتى تتمكني من الاستمرار معه، وتمنحيهم فرصة التواصل معك.
  • شجعي نفسك وحفزيها على التطور والتقدم، لأن ذلك سيوصل بك إلى النجاح ومكافئة النفس، ثم سيتم تحفيزك من الآخرين ولكن في البداية يجب أن يكون من النفس.

شاهد أيضًا: اليوم الخليجي للموهبة والابداع 2021

كيف اصير مشهورة على وسائل التواصل الاجتماعي

ترغب العديد من السيدات أن تصبح شخصية مشهورة كأمثال هؤلاء المشاهير الذي تشاهدهم باستمرار على مواقع التواصل الإجتماعي الذين يملكون ملايين من المتابعين بمجرد نشرهم بعض الفيديوهات والصور المتعلقة بمجال معين، ولكن الكثير من هؤلاء السيدات لا يعلمن الأساليب اللازمة لنجاح تلك الفكرة والوصول إلى الشهرة الواسعة على السوشيال ميديا، لذا سنعرض لكم فيما يلي بعض الأساليب التي تساعدك لكي تصبحي مشهورة:

  • ابحثي عن المجال الذي ترغبين الشهرة به مثل أن تكوني مشهورة في مجال الموضة والجمال، أو تقديم بعض الفيديوهات الفكاهية، ويجب عليكِ عند اختيار هذا المجال الأخذ بعين الاعتبار مدى ميول الناس إلى هذا المجال لتحصلي على نسبة متابعة كبيرة.
  • عليكِ أن تكوني جذابة والذكية في ما تقدميه للناس وبطريقة رائعة تظهر مهاراتكِ، وشخصية مرحة لكي تجذبي ملايين المتابعين من الناس لكِ.
  • احرصي على بتوفير المعدات والمواد عالية الجودة التي ستحتاجيها لنشر شيء ما، فإذا لم تقدم العروض التقديمة أية قيمة فمن المرجح أن لا يتابع الناس صفحتك، فمثلًا إذا قمت ببث مقطع فيديو على اليوتيوب احصلي على معدات صوت جيدة تأكدي من جودة الإضاءة.
  • اسعي إلى جذب أكبر عدد ممكن من المتابعين لصفحتكِ أو قناتكِ، وذلك من خلال الاتصال بجميع الأشخاص الذين تعرفينهم والطلب منهم بمتابعتك ومشاركة صفحتكِ مع الآخرين، وأيضًا يمكنكِ متابعة حسابات الآخرين فعندما يرون بأنك شخصية متابعة لهم سيتبادلون هذه المتابعة على الفور.
  • تفاعلي من جمهورك لكي ينجذب لكِ أكبر عدد من المشاهدين، مثل أن تقومي بالرد على التعليقات وإنشاء مقاطع فيديو والتقاط بعض الصور التي يطلبها الجمهور.
  • تواصلي مع الشركات التي يمكنها الترويج لعلامتك التجارية، فإذا وجدت الشركة بأنكِ مناسبة لذلك وترغبين بالوصول إلى جمهورك، فيمكنها مساعدتك لتحقيق متطلباتك.

شاهد أيضًا: تقرير عن وسائل التواصل الاجتماعي

مزايا الشهرة

يوجد هناك العديد من الفوائد التي يحصل عليها المشاهير، نذكر أهمها:

  • يحصل المشاهير على معاملة خاصة في أي مكان يذهبون له كونهم العملاء المفضلون لدى الناس، فمثلًا إذ قام بالدخول إلى المطعم، فسيحصل على معاملة أفضل من الزبائن الآخرين فيتم حجز أفضل المقاعد والطاولات له في المطعم.
  • من المزايا التي يحصل عليها الشخص كونه مشهور أنه يجلب الكثير من المال، فهم يعتبرون الفئة الأغنى من بين الناس، فهم يمتلكون المركبات الفاخرة القصور الجميلة والملابس ذات تكلفة باهظة الثمن، عدا عن الهدايا الفاخرة التي تأتيهم من جمهورهم.
  • يكتسب المشاهير شهرة واسعة فيتم التعرف عليهم من قبل الناس المتواجدة في كل مكان يذهبوا له، فيبدأ الناس بإلقاء السلام عليهم والتقاط بعض الصور معهم.
  • يكتسب المشاهير الآف المعجبين وربما الملايين الذين يحبونهم أو حتى يعشقون أشباههم، كما يتلقون التقدير من بريد المعجبين التي يمكن أن تكون ملهمة وتحفيزية ومتواضعة للغاية.
  • يكتسب المشاهير العديد من الفرص في حياتهم، كأن يُطلب منهم الترويج للعديد من العلامات التجارية التي يحصل منها على كسب الأموال.

شاهد أيضًا: كيف اعرف عدد متابعين المشاهير في السناب … كيف اعرف إحصائيات سناب شات

ختامًا نكن قد أنهينا مقالنا بعد أن أجبنا على سؤال كيف اصير مشهورة بخطوات وطرق بسيطة وسهلة التطبيق، كما قدمنا بعض الوسائل التي عليكِ اتباعها حتى تصبحين مشهورة في مواقع التواصل الاجتماعي، وفي نهاية المقال تعرفنا على بعض المزايا التي يتمتع بها المشاهير.

المراجع

  1. ^ wikihow , كيف اصير مشهورة , 6-6-2021
  2. ^ socialnetworking , كيف اصير مشهورة على وسائل التواصل الاجتماعي , 6-6-2021
  3. ^ reelrundown , مزايا الشهرة , 6-6-2021
206 مشاهدة