كيف اطلع رقم حسابي الراجحي

كتابة دعاء - تاريخ الكتابة: 27 أكتوبر 2020 , 10:10 - آخر تحديث : 27 أكتوبر 2020 , 09:10
كيف اطلع رقم حسابي الراجحي

كيف اطلع رقم حسابي الراجحي ؟ يود الكثير من العملاء التعرف على طريقة الحصول على رقم الحساب. يعد مصرف الراجحي من أبرز المصارف في المملكة العربية السعودية وهو يقدم الخدمات المصرفية المميزة للعملاء الأمر الذي جعله الخيار الأول لشريحة كبيرة من المتعاملين مع المصارف في المملكة، وهو يحرص بشكل دائم على الحصول على رضا العملاء، عبر تسهيل الخدمات المقدمة لهم، والاستفادة من أحدث ما توصلت له التكنولوجيا في المجالات المصرفية

كيف اطلع رقم حسابي الراجحي

رقم الحساب هو أحد المعلومات الهامة عن حساب المشترك في بنك الراجحي، والتعرف على رقم الحساب يمكِّن العميل من التصرف في الأموال الموجودة في حسابه البنكي، سواء عبر التحويلات البنكية، أو المدفوعات الإلكترونية أو التقليدية، كما تمكنه من استقبال وإرسال الحوالات البنكية من وإلى البنك الذي يتعامل معه أو أي بنك آخر، ويقدم بنك الراجحي للعملاء العديد من الخيارات للاستعلام عن رقم الحساب، إما من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق الخاص بالبنك، أو من خلال أجهزة الصراف الآلي، أو من خلال التواصل مع الدعم الفني للبنك وطلب الحصول على رقم الحساب الخاص بالمشترك، أو من خلال زيارة أحد الفروع التابعة للبنك، وتقديم هوية صاحب الحساب للموظف في البنك وطلب الحصول على رقم الحساب بكل يسر وسهولة. [1]

كيف اعرف حسابي في بنك الراجحي عن طريق النت

يمكن التعرف على رقم الحساب الخاص بالعميل في مصرف الراجحي من خلال الموقع الإلكتروني للبنك، أو من خلال التطبيق الخاص بالبنك على الجوال، عبر اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني لمصرف الراجحي “من هنا“.
  • اختيار خدمة “المباشر للأفراد”
  • تسجيل الدخول إلى الخدمة من خلال تسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • اختيار “الخدمات الإلكترونية”.
  • إدخال رقم بطاقة الصراف الآلي.
  • كتابة الرقم السري الخاص بالبطاقة.
  • كتابة آخر سبعة أرقام من حساب المستخدم.
  • اختيار خدمة “الجوال”.
  • الانتقال إلى الخدمة في حالة التسجيل، وإن لم يكُن العميل مسجلا في هذه الخدمة فيجب عليه أن يقوم بتفعيلها من خلال التوجه إلى أقرب فرع من فروع البنك، أو أحد ماكينات الصراف الآلي، وتسجيل رقم الجوال.

بعد إتمام عملية تسجيل الحساب يتاح للعميل إمكانية الحصول على رقم الحساب وجميع التفاصيل المتعلقة به، ومن الجدير بالذكر أن الحصول على رقم الحساب عبر الموقع الإلكتروني لمصرف الراجحي قد يواجه البعض صعوبة في إتمامها، ويُنصح بأن يتم الذهاب إلى أقرب فرع من فروع البنك، وطلب الحصول على رقم الحساب، وهو الأمر الذي لن يستغرق سوى دقائق معدودة.

رقم حساب الراجحي كم رقم

ما هي عدد الأرقام التي يتكوّن منها رقم الحساب لعملاء مصرف الراجحي في المملكة العربية السعودية؟ يبحث الكثير من الأشخاص عن إجابة هذا السؤال من أجل التعرف على رقم الحساب المدون على البطاقة المصرفية الخاصة بالعميل، فهناك العديد من الأرقام والرموز التي يتم كتابتها على البطاقة، ولا يعرف المستخدم أي منها هو رقم الحساب الذي يتم استخدامه في الكثير من العمليات المصرفية كسداد الرسوم أو دفع الفواتير، أو استخدامه في العمليات المختلفة، ويمكن التعرف على رقم الحساب بسهولة فهو يتكوّن من خمسة عشر رقمًا .. أما رقم الآيبان فيتكون من 22 رقمًا مسبوقة ب SA.

كيف أعرف رقم الحساب من الآيبان الراجحي

قد يخلط الكثير من الأشخاص بين رقم الحساب ورقم الآيبان الخاص بحساب المشترك في مصرف الراجحي، ولكن الحقيقة أن كل رقم منهما يختلف عن الآخر، والفرق الأول والجوهري بين الرقمين هو أن رقم الايبان أطول من رقم الحساب، كما أن رقم الآيبان يضم أرقامًا وحروفًا إنجليزية بينما رقم الحساب لا يضم سوى الأرقام، وأخيرًا؛ فإن رقم الحساب هو جزء من رقم الأيبان.. حيث يتكون رقم الآيبان من حرفي SA يليهما ثلاثة أرقام، ثم أربعة أصفار.. ثم مجموعة أرقام أخرى.

ورقم الحساب هو الخمسة عشر رقما التالية للأربعة أصفار الموجودة برقم الآيبان، فمثلًا لو كان حساب الآيبان الخاص بالمستخدم هو: SA6780000374658392058674 فيمكننا التعرف على رقم الحساب بكل سهولة، وهو: 374658392058674.

وإلى هنا، نكون قد انتهينا من المقال وقد تعرفنا من خلاله على كيف اطلع رقم حسابي الراجحي من خلال رقم الأيبان أو التطبيق أو من خلال الموقع الإلكتروني.

المراجع

  1. ^ alrajhibank.com.sa , مصرف الراجحي , 26/10/2020
886 مشاهدة