كيف اعرف الارقام اللي باسمي سوا .. الغاء الارقام المسجلة باسمي في سوا

كتابة محمد - آخر تحديث: 16 نوفمبر 2020 , 11:11
كيف اعرف الارقام اللي باسمي سوا .. الغاء الارقام المسجلة باسمي في سوا

كيف اعرف الارقام اللي باسمي سوا لمسبقي الدفع، حيث تقدم سوا الكثير من الخدمات لمشتركيها في المملكة العربية السعودية، لهذا أصبح بإمكان المشتركين في سوا معرفة الأرقام التي تم تسجيلها بالإسم، وسوف نبين لكم متابعينا الكرام هذه المعلومات التي تحتاجونها، تابعونا معنا كيفية معرفة الأرقام اللي باسمي سوا.

كيف اعرف الارقام اللي باسمي سوا

تقدم شركة الإتصالات السعودية إمكانية معرفة الأرقام المسجلة باسمك بكل سهولة إلكترونياً، أو عبر أحد الشرائح المسجلة بإسم العميل، وهذه الخدمة وفرتها سوا لمشتركيها لكي يستطيعوا معرفة أي أرقام تتواجد بأسمائهم وهم لا يعرفونها بعد قيام العديد من أصحاب المحلات ببيع شرائح مفعلة على أسماء مواطنين في المملكة العربية السعودية، ويمكن معرفة أرقام سوا من خلال القيام بإرسال رسالة نصية مكتوب فيها الرقم 900 وإرسالها إلى الرقم التالي “9988”، حتى يتسنى لك معرفة الرقم المسجل باسمك، ثم اضغط على أرقامي لبدء عمل الخدمة وسوف تحصل على رسالة محتوية على الأرقام المسجلة بإسمك.

معرفة الارقام المسجلة باسمك برقم الهويه

وفرت بوابة هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات الإلكترونية التابعة للحكومة السعودية خدمة معرفة الأرقام المسجلة بإسمك في أي شركة من شركات الإتصال التي تمتلك شريحتها، وذلك من خلال القيام بالخطوات التالية لمعرفة الأرقام التي تم تسجيلها بإسمك وهي كالآتي:

  • الدخول إلى منصة هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات “من هنا“.
  • اضغط على خدماتي من الصفحة الرئيسية.
  • اختر خدمة أرقامي.
  • اضغط على ابدأ الخدمة.
  • أدخل رقم الهوية أو الإقامة.
  • أدخل رقم الهاتف الخاص بالمستخدم المرتبط بنفس الهوية.
  • أدخل الرموز المرئية التي تتواجد في الصورة.
  • اضغط على إستعلام.
  • سوف يصل رمز تأكيد الإستعلام على هاتفك أدخله في مربع التأكيد واضغط على إستمرار.
  • سوف تجد الان جميع الأرقام المسجلة بإسمك سواء المعروفة أو غير المعروفة لجميع شبكات المحمولة في المملكة كشركة الإتصالات السعودية STC أو موبايلي، أو زين.

في حالة ملاحظة رقم غريب يتم التبليغ عنه عبر موقع الهيئة بتقديم شكوى على الرقم أنه غير تابع لرق مالهوية المدخلة، ويتم التعامل مع هذه الحالة بإيقاف الشريحة.

طريقة الغاء الارقام المسجلة باسمي في سوا

إلغاء أي رقم مسجل بإسمي وغير تابع لي أمر يسير وسهل  بالعديد من الطرق التي من خلالها يمكن القيام بإلغاء أي أرقام مسجلة بإسمك بكل سهولة، لذا تابعوا معنا الان كيفية إلغاء الأرقام المسجلة بإسمي في سوا حصرياً.

  • الطريقة الأولى: من خلال القيام بالذهاب إلى فرع الشركة والطلب من موظف الدعم إيقاف رقم شريحة مسجل بإسمك، وتقوم بإعطائه الرقم من أجل إيقافه، مع أهمية إصطحاب الهوية الوطنية من أجل تأكيد أن الرقم مسجل بإسمك في النظام ليتم إلغائه.
  • الطريقة الثانية: من خلال تقديم شكوى على الموقع الإلكتروني لهيئة الإتصالات وتقنية المعلومات وذلك من خلال الدخول إلى الرابط التالي “من هنا“.

رابط خدمة أرقامي هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات

أتاحت هيئة الإتصالات وتقنية المعلومات السعودية خدمة أرقامي التي تمكن المستخدم من الإطلاع على تفاصيل وأرقام الهاتف وشرائح البيانات المسجلة برقم الهوية لجميع مقدمي خدمات الإتصالات في المملكة العربية السعودية، من أجل حماية المستخدمين والحفاظ على خصوصيتهم، وأيضاً منع إساءة استخدام هويته عبر أشخاص آخرين، وضمان عدم تسجيل أي بطاقات بالهوية دون علم صاحب الهوية، ويمكن إستخدام الخدمة من خلال الدخول على الرابط “من هنا“.[1]

بهذا نكون قد تعرفنا وإياكم على جميع المعلومات الخاصة بكيف اعرف الارقام اللي باسمي سوا، كما بينا لكم كيفية الإستفادة من خدمة أرقامي لهيئة الإتصالات وتقنية المعلومات السعودية وقمنا بعرض رابطها.

المراجع

  1. ^ citc.gov.sa , خدمة أرقامي , 15/11/2020
124 مشاهدة