كيف اعرف العنوان الوطني الخاص بي

كتابة محمد علي - تاريخ الكتابة: 14 مايو 2020 , 03:05
كيف اعرف العنوان الوطني الخاص بي

كيف اعرف العنوان الوطني الخاص بي برقم الهوية الوطنية 1441، وذلك بعدما بدأت الحكومة السعودية بتوسيع أفاق الخدمات الإلكترونية التي تقديمها للمواطنين في مختلف أنحاء البلاد خلال الفترة المقبلة، وذلك كنوع من التسهيل على المواطنين والوافدين وتوفير الوقت والمجهود.

ماهو العنوان الوطني للبنوك

قبل الإجابة عن كيف اعرف العنوان الوطني الخاص بي، يجب في البداية أن نوضح ما هو العنوان الوطني وفيما يتم استخدامه داخل المملكة العربية السعودية.

العنوان الوطني: هو بداية طريق التحول الإلكتروني في المملكة العربية السعودية، ويجب أن يشتمل العنوان الوطني على بعض المعلومات الأساسية وهي:رقم المبنى وكذلك اسم الشارع والحي والمدينة وهذا بجانب الرمز البريدي والرقم الإضافي وغيرها من تلك الأمور.

كيف اعرف العنوان الوطني الخاص بي

يمكن معرفة العنوان الوطني الخاص بكل شخص من خلال الاستعلام عليه بشكل مباشر برقم الهوية وذلك عن طريق الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى موقع العنوان الوطني.
  • كتابة رقم الهوية الوطنية.
  • كتابة رقم هاتف المحمول الذي تم التسجيل به على العنوان الوطني مسبقًا.
  • الضغط على استعلام العنوان الوطني.

شاهد أيضًا: رابط التسجيل في البريد السعودي ” العنوان الوطني ” بالخطوات

خريطة العنوان الوطني

أكدت الجهات المسؤولة في الحكومة السعودية بأن العنوان الوطني له أهمية كبيرة للغاية، ويجب على كل مواطن أن يتأكد من كونه قد أكمل عملية التسجيل بشكل صحيح فيما يتعلق بالعنوان الوطني خلال الفترة الحالية، مشيرة إلى كون العنوان الوطني يشتمل على بعض الأمور الهامة التي توضح بالتفصيل أين يقيم المواطن وكيف يمكن التواصل معه من خلال الجهات الحكومية المختلفة.

ويتكون العنوان الوطني من ست أجزاء رئيسية وهي:

  • رقم المبني وهو رقم مكون من 4 أرقام ويمثل رقم المبني السكني أو التجاري داخل الرمز البريدي.
  • اسم الشارع الذي يقع فيه المبني.
  • الحي، ويجب أن يتم ذكر اسم الحي الذي يتواجد المبني بداخله بشل صحيح.
  • المدينة.
  • الرمز البريدي: وهو مكون من خمس خانات على الأكثر ولكل منطقة سكنية لها رمز بريدي معين.
  • الرقم الإضافي: وهو رقم يتكون من أربعة أرقام وهي مشابهة لرقم المبنى.

تحميل برنامج العنوان الوطني

يمكن لكل المواطنين الآن تحميل برنامج العنوان الوطني للحصول على إجابة سؤال: كيف اعرف العنوان الوطني الخاص بي داخل المملكة العربية السعودية، ومن خلال زيارة رابط موقع “العنوان الوطني” عبر شبكة الإنترنت في أي وقت وإتباع الخطوات والتعليمات المطلوبة من أجل إكمال التسجيل، وقد جاء رابط التحميل والدخول إلى برنامج العنوان الوطني 1441 على هذا النحو التالي: “من هنا“.

اقرأ أيضًا: تحديث العنوان الوطني بنك الأهلي

رقم العنوان الوطني

يحرص المسؤولين عن برنامج “العنوان الوطني” في المملكة العربية السعودية على توفير كل السبل الممكنة من أجل التواصل مع المواطنين في مختلف أنحاء المملكة، وذلك من أجل الرد على التساؤلات والاستفسارات الممكنة على مدار اليوم وبدون أي تأخير على الإطلاق.

ولذا فإنه قد تم توفير موقع مخصص لذلك عبر شبكة الإنترنت، وقد ذكرنا الرابط الخاص به في الأعلى، وهذا بجانب توفير رقم مخصص من أجل الرد على كل تساؤلات المواطنين من مختلف أنحاء المملكة.

ورقم العنوان الوطني في السعودية قد جاء على هذا النحو التالي:920005700

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير والذي تحدثنا فيه عن إجابة تساؤل كيف اعرف العنوان الوطني الخاص بي، وكذلك تحدثنا عن أهمية العنوان الوطني في المملكة العربية السعودية وخطوات التواصل مع المسؤولين في إدارة العنوان الوطني خلال هذه الفترة.

1682 مشاهدة