كيف اقيم حفلة شاي مميزة

كتابة داليا صلاح - تاريخ الكتابة: 21 فبراير 2021 , 13:02
كيف اقيم حفلة شاي مميزة

كيف اقيم حفلة شاي مميزة واحدة من أهم الأمور التي يبحث عنها عدد كبير من الأفراد بغرض التوصل إلى أهم العادات والتقاليد التي يجب اتباعها عند اقامة حفلات الشاي بشكل عام سواء كان للاهل أو الاصدقاء، وبالنظر إلى تاريخ وأصول ظهور حفلات الشاي في البدايات، فنجد أنها ترجع بشكل أساسي إلى تلك البلاد الأوروبية مثل الولايات المتحدة الأمريكية وخاصة في القرن السابع عشر الميلادي،حيث كانت تعد بالفعل بمثابة الاختبار المثالي عند الرغبة في اقامة بعض التجمعات العائلية الكبيرة في العديد من المناسبات سواء كانت أعياد الميلاد أو حفلات الزفاف أو حتى لمجرد اللقاء والحديث.

ما هي حفلة الشاي

تشير حفلة الشاي إلى ذلك النوع من الاحتفالات المبهجة التي تعتمد بشكل أساسي على تقديم قدحاً من الشاي مع بعض الأنواع المتعددة من قطع الحلوى الشهيرة المتواجدة في البلد، وعادة ما يتم تحديد الوقت الخاص بمثل هذا النوع من الحفلات ليبدأ من بعد منتصف الظهر ووصولاً إلى تلك الأوقات المتأخرة من الليل.

ولقد جرى العرف أن تشتمل حفلات الشاي على عدد كبير من المناسبات الاحتفالية الهامة مثل احتفالات أعياد الميلاد وحفلات الزفاف وحفلات التقاعد ، وكذلك حفلات التهنئة بالمولود الجديد وغيرها..، وذلك حيث يتم تحضير الطعام قبل وصول الضيوف إلى المنزل، ليتم تقديمه في النهاية أما على طراز البوفيه أو بتمرير بعض الأطباق التي تزخر بالاشكال والاصناف المغرية على الطاولة.

كيف اقيم حفلة شاي مميزة

كيف اقيم حفلة شاي مميزة

كيف اقيم حفلة شاي مميزة

لكي نستطيع الحصول على حفلة شاي مميزة ورائعة، فلابد إذاً من ضرورة مراعاة بعض القواعد الأساسية التي يشتمل أهمها على تجهيز واعداد المنزل بشكل مبدأي من خلال تزويده بمتطلبات الحفل الرئيسية مثل الشاي وبعض الواجبات الأخرى الخفيفة كالكعك والبسكوت والفواكه والحلويات وغيرها..، وهذا يأتي أيضاً بالإضافة إلى تحديد قائمة الضيوف المقترح دعوتهم إلى مثل هذا الحفل لتوجيه الدعوات الرسمية لهم.

فمن الجدير بالذكر هنا أيضاً أن مثل هذا النوع من حفلات الشاي يحظي بالفعل بمكانة عظيمة وكبيرة في أجزاء عديدة من العالم، حيث أنه يعتبر بمثابة وقتاً أساسياً مليئاً بالصقل والأناقة والرقي، ولعل من أفضل النصائح التي يجب ضرورة مراعاتها أيضاَ أثناء اعداد حفلات الشاي بشكل عام هي أهمية تزيين الطاولة بأفضل قطع الخزف الصيني والفضي، وذلك حيث أنها تساهم بالفعل في إضافة لمسة ساحرة من الفخامة والجمال.

بعض الافكار لترتيب حفلة شاي أنيقة ومنظمة

هنالك عدد كبير من الافكار والاقتراحات المميزة التي يتمكن تطبيقها للحصول على حفلة شاي مميزة وراقية، ومنها على سبيل المثال كلاً من الآتي:

  • تحديد التاريخ المحدد لحفلة الشاي بشكل مبدأي، وذلك لارسال الدعوات إلى المعازيم، وذلك مع إمكانية ارفاق كيس من الشاي مع الدعوة لإضافة المزيد من المتعة، ولتحديد نغمة الاحتفال.
  • شراء وتحضير كافة المنتجات والسلع اللازمة لإعداد الحفلة من أكياس الشاي، وبعض أنواع الحلوى والفواكه المتنوعة مثل الكعك والمخبوزات وغيرها..
  • مراجعة وصفات أنواع الطعام التي يسعى الفرد لتحضريها من السندويشات والحلويات المتعددة، وذلك يأتي طبقاً لنوعية الحفلة التي ينوى الفرد تقديمها للمدعوين بشكل عام.
  • التخطيط الجيد لقائمة الطعام التي ينوي الفرد اعدادها وتحضيرها، وفي حالة ما كانت الحفلة ستقتصر فقط على وجبة صغيرة بين الواجبات فحينها سيحتاج الفرد إلى إعداد بعض الكميات البسيطة، أما في حالة ما كانت الحفلة تعتمد بشكل أساسي على وجبة متكاملة، فلابد حينها من تقديم مجموعة أكبر من كميات الطعام.
  • تخمير وتقديم قدر مناسب من الشاي، وذلك مع امكانية ارفاق بعض الاختيارات الأخرى المتنوعة مثل الكريمة وشرائح الليمون والنعناع وغيرها..[1]

كيف اقيم حفلة شاي مميزة

كيف اقيم حفلة شاي مميزة

شاهد أيضاً: طريقة الشاي المغربي الأصيل بخطوات سهلة

اتيكيت التصرف في حفلات الشاي للمدعوين

إذا أراد الفرد بأن يذهب وينطلق لحضور بعض الاحتفالات المميزة والمبهجة كحفلات الشاي وغيرها لتحقيق أقصى قدر ممكن من المتعة والانبساط، فلابد وأن يراعي عدداً هاماً من أهم قواعد واتيكيت التصرف أثناء مثل هذه الاحتفالات، ومنها على سبيل المثال:[2]

  • الاتيان بهدية بسيطة ومفيدة لصاحب الحفل مثل عبوات الشاي السائبة أو بعض أنواع الحلوى المميزة.
  • تجنب وضع الكثير من كميات الطعام في الصحن الخاص بالفرد.
  • تجنب ترك الملعقة بداخل الصحن أو قدح الشاي، وذلك حتى لا تتسبب في تلطيخ المفارش أو قطع الأثاث.
  • الابتعاد عن استخدام الشوكة أو السكين في تناول الكعك.
  • الحرص على تلقى صحن الطعام أثناء وقوف الفرد لكي يتحكم به على النحو المثالي والمطلوب.

هكذا وفي الختام، تكون هذه المقالة قد استطاعت بالفعل بأن تقدم إجابة منطقية ومتكاملة على سؤال كيف اقيم حفلة شاي مميزة ؟، ذلك الأمر التذي تم من خلال الاطلاع على عدد من المحاور الهامة والرئيسية مثل تعريف ماهية حفلات الشاي، وكذلك استعراض عدد من أهم أفكار ترتيب حفلة شاي مميزة وأنيقة، وأخيراً وفي النهاية تم الاطلاع على اتيكيت التصرف في حفلات الشاي للمدعويين بشكل عام.

المراجع

  1. ^ thespruce , how-to-host-an-afternoon-tea-party , 21/2/2021
  2. ^ invaluable , tea-party-tips , 21/2/2021
261 مشاهدة