كيف تجعل الشخص يتعلق بك عن طريق الدردشة

كتابة نورا صالح -
كيف تجعل الشخص يتعلق بك عن طريق الدردشة

كيف تجعل الشخص يتعلق بك عن طريق الدردشة، يوجد هناك الكثير من الأشخاص الذي يفتقدون التعبير عن أنفسهم ومشاعرهم للطرف الآخر، لذلك يلجأ الشخص إلى مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة للدردشة معه، لكي يخبره مدى إعجابه وتعلقه به، سنتحدث في هذا المقال عن بعض الوسائل البسيطة التي يمكن من خلالها أن تجعل الشخص يتعلق بك عن طريق الدردشة معه.

كيف تجعل الشخص يتعلق بك عن طريق الدردشة

أصبح في وقتنا الحالي الدردشة من خلال مواقع التواصل المختلفة وسيلة تواصل معتمدة من قبل أي طرفين في بداية العلاقة، مثل الدردشة من خلال الواتس اب، أو عن طريق الفيس بوك، وغيرها الكثير من المواقع الأخرى، فالعديد من الأشخاص يخافون من تطور العلاقة، لذا يلجأ إلى الدردشة مع الشريك الآخر لجعله يحبه ويتعلق به.[1]

  • أولًا لا بد من الشخص المُحب أن يتحلى بالصبر عند البدء بالدردشة مع الطرف الآخر، فقد يتعرض للرفض أو عدم قبوله في بداية الحديث، لذا يجب أن يكون صبورًا وهادئًا.
  • يجب الإفصاح عن هويتك عند إرسال الرسالة إلى الشخص، ويجب أن تكون على طبيعتك وصريحًا وصادقًا في مشاعرك، فالكذب قد يؤدي إلى فشل العلاقة في المستقبل، وستفقد الشخص الذي تحبه.
  • امنح الطرف الآخر إجابة واضحة وصريحة عندما يطرح بعض الأسئلة أثناء الدردشة، فكر قليلًا قبل الإجابة على هذه الأسئلة لتكون واضحة ومفهومة.
  • إنه الرجل لا يحب الفتاة المحطمة او اليائسة، ولكن يحتاجون إلى الفتاة المبتسمة التي تشعرهم بالسعادة.
  • تجنبي إرسال الرسائل النصية التي تحمل على الكثير من النصوص، ولكن يجب الالتزام بالرسائل القصيرة والمضحكة عند البدء في المحادثة، فهذا سيظهر له أن لديك اهتمامًا بأن تكون مرحًا، لذا يجب أن تكون رسائلك قصيرة وذات معنى.
  • استخدمي الرموز التعبيرية أثناء الدردشة مع الطرف الآخر، فأحيانًا قد يكون من الصعب إيصال المشاعر بواسطة الكتابة، فقد يسيء فهم ما تعنيه النصوص، لذا من المهم استخدام الرموز التعبيرية عندما تحاول نقل سياق ما ترسله، ويمكن أن تكون الرموز التعبيرية المغازلة مفيدة أيضًا من وقت لآخر في إظهار أنك مهتم بأن تكون أكثر من مجرد صديق له.
  • يجب أن تحتوي النصوص التي تُرسل على كلمات مغازلة أثناء الدردشة، فهذه وسيلة واضحة يمكن استخدامها لكي تتقرب من الطرف الآخر، ويتعلق بك.
  • يجب أن تكون الرسائل النصية وسيلة رائعة للتعرف على الشخص، وليس طريقة لسرد قصة حياتك بأكملها من خلال النص، يمكنك التحدث عن طموحاتك وخططك اليومية، ولكن ليس بالتفصيل الذي يجعل الطرف الآخر يشعر بالملل.
  • لا بد من إظهار الاهتمام بالطرف الآخر، فالاهتمام طريقة رائعة لتعلق الشخص بك، فهو قد يعتاد على وجودك في حياته وقد لا يستطيع التخلي عنك بسهولة.
  • يجب تحديد المواضيع التي ستتحدث بها مع الطرف الآخر أثناء الدردشة، من المهم اختيار ومناقشة مواضيع تجعل الشخص الآخر متحمسًا للدردشة معك.

شاهد أيضًا: كيف تعترف بحبك لشخص بطريقة غير مباشرة

كيف تجعل الشخص مهتمًا بك عند الدردشة

يقع الناس في الحب كلّ يوم، ولكن تختلف الطريقة التي يقعون بها في الحب اختلافًا كبيرًا من شخص لآخر، فقد يقع الحب بمجرد الدردشة مع الطرف الآخر، لذا لا بد من معرفة أهمية كيفية التواصل مع الشخص، ومعرفة كيفية إرسال الرسائل النصية بطريقة تثير مشاعره، إليك بعض الطرق والأفكار لإقناعه بالاهتمام بك:[2]

  • يجب أولًا مراسلة الطرف الآخر، وانتظار رده، حيث يمكن ارسال رسالة نصية قصيرة تتضمن الاطمئنان عليه أو للتعبير عن شكرك لشيء قام بفعله، اجعل النص أكثر فعالية، بحيث يكون لديه إجابة للرد على رسالتك.
  • تحدث عن المصالح المشتركة بينكما، حيث يمكنك الدردشة حول اهتماماتك وطرح بعض الأسئلة لمعرفة اهتماماته واهدافه، فهذه تعتبر طريقة جيدة لكي يكون الشخص مهتمًا بالمحادثة، يمكنك الدردشة عن البرامج التلفزيونية المفضلة أو الأطعمة التي تُحب تناولها، أو نوع المركبة التي تمتلكها.
  • يمكن إرسال بعض الصور للطرف الآخر، ابتعد عن ارسال الصور التي تشعر بالإحباط أو البؤس، ولكن ارسل له بعض الصور اللطيفة التي تعكس شخصيتك.
  • يمكنك طرح بعض الأسئلة على الطرف الآخر أثناء الدردشة معه، فهذه تعتبر طريقة رائعة لإضفاء الحيوية على تفاعلاتك، يمكن السؤال عن اهتماماته وميوله، والأنشطة التي يرغب في ممارستها، والأهداف التي يسعى لتحقيقها.
  • يجب الانتظار حتى يرد على رسالتك الأولى، قبل إرسال الرسائل النصية الأخرى.
  • تجنب مراسلة الشخص طوال الوقت، فهذا قد يشعره بأنك شخص عاطل ليس لديك أية أهداف في الحياة لتحقيقها سوى الجلوس على الهاتف، كما عليك تجنب البدء بمراسلته أنت أولًا، ضع هاتفك جانبًا وانتظر حتى يراسلك، فإذا كان مهتمًا حقًا بك سيواصل الدردشة معك.
  • اجعل النصوص موجزة ولطيفة ومباشرة، حيث أن النصوص القصيرة تسمح بمزيد من التواصل المتبادل.
  • اجعل الشخص الآخر يشعر بأنه فريد من خلال الثناء عليه، فهذا يثير اهتمامه بك، كما يجعله يشعر بأن شخص مميزًا، حيث يمكنك القيام بذلك من خلال إرسال نصوص تدعم فكرة أنك تحبه وأنه يعني لك كلّ شيء.

شاهد أيضًا: كيف أنتقم من شخص يتلاعب بمشاعري

أمور يجب تجنبها عند ارسال الرسائل النصية في العلاقة

يلجأ بعض الأشخاص إلى ارسال الرسائل النصية إلى الطرف الآخر لكسب محبته ووده، وفيما يلي بعض الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الأشخاص عند ارسال الرسائل النصية في العلاقات، ومنها ما يأتي:[3]

  • استخدام الرسائل النصية للتعامل مع الصراع: قد يلجأ الطرفين لحل الخلاف بينهما إلى الرسائل النصية، وهذه من الأخطاء الشائعة، فالرسائل النصية ليست أداة لحل النزاعات، بدلًا من ذلك يمكن للشريكين تحديد لقاء بينهما لحل هذه المشاكل وجهًا لوجه.
  • طرح الكثير من الأسئلة: عند طرح الكثير من الأسئلة على الطرف الآخر سيشعر بأنك تستجوبه، وبالتالي يجعل الشخص يشعر بالدفاع، بدلًا من ذلك اطرح سؤال أو سؤالين فقط فهذا يشعره بأنك مهتمًا به، وبالطبع سيكون هناك متسع من الوقت لطرح الأسئلة شخصيًا مع تقدم العلاقة.
  • ارسال محادثات طويلة: من الأخطاء الشائعة أيضًا هي إرسال نصوص طويلة جدًا للطرف الآخر، فهذا قد يشعره بالضجر والملل خاصة عندما يكون الشخص مشغولًا في عمله، ولكن يمكنك ارسال الرسائل النصية الطويلة في حال وقوع بعض الظروف.
  • المجادلة بالنص: تجنب ارسال الرسائل النصية والدردشة مع الشريك عندما تكون غاضبًا، فقد تشعر بالندم على ما قمت بإرساله، أو قد يسبب في خسارة الشريك، بدلًا من ذلك قم بوضع هاتفك جانبًا حتى تهدأ.

شاهد أيضًا: كيف اعرف زوجي يفكر بغيري

ختامًا نكن قد أنهينا مقالنا بعد أن تحدثنا عن كيف تجعل الشخص يتعلق بك عن طريق الدردشة، كما تعرفنا على كيفية جعل الشخص يشعر بالاهتمام تجاهك أثناء الدردشة معه، وفي نهاية المقال تحدثنا عن أبرز الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الشريكين عند ارسال الرسائل النصية.

المراجع

  1. ^ messagingapplab , 10 Tips to Impress a Guy Through WhatsApp Chat , 17/05/2022
  2. ^ legit.ng/ask-legit , How to make a man interested in you whenever you are chatting or texting Read more: https://www.legit.ng/ask-legit/quotes-messages/1458782-how-a-man-interested-you-chatting-texting/ , 17/05/2022
  3. ^ verywellmind , Understanding the Dynamics of Texting in Relationships , 17/05/2022
31 مشاهدة