كيف ترد على شخص شتمك باحترام

كيف ترد على شخص شتمك باحترام

كيف ترد على شخص شتمك باحترام؟ حيث أننا نتعرض للعديد من المواقف المشابهة في الحياة خاصة مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي التي قد تعرضنا للتعامل مع أشخاص ليس لديهم خلق ويسارعون في الشتم، لذا فإن موقع محتويات يقدم كلم العديد من الردود على من يشتمون بطريقة مهذبة ومحترمة تتناسب مع أخلاقنا وتربيتنا وأسلوبنا في الحياة دون الاندفاع لرد الشتيمة بمثلها.

كيف ترد على شخص شتمك باحترام

مجموعة من أجمل الردود على من يشتمنا حيث أننا نبحث دائمًا عن أسلوب راقي ومتحضر، ويليق بأخلاقنا دون الاندفاع إلى رد الشتيمة بشتيمة أخرى وهي كما يلي:

  • للأسف هذه الكلمات تدل على تربيتك السيئة.
  • لن أتعب نفسي بالرد عليك.
  • لن أتنازل عن أخلاقي وأشبهك فأشتمك كما فعلت.
  • هذا أسلوب الإنسان الجاهل الذي لا يمتلك ما يقوله.
  • صمتي عنك ليس لأنني أحترمك، بل لأنني أحترم نفسي.
  • أسأل الله أن يعافيك ويعفو عنك ويهديك.

كيف ارد على من شتمني

يبحث الكثير منا عن كيفية الرد على من يشتمنا ويستخدم الوقاحة كأسلوب للهجوم خاصة في النقاشات التي تحرجه وتكشف عيوبه، لذا نختار الرد بأسلوب محترم كما يأتي:

  • صدقني مهما فعلت فإنني لا يمكن أن أهبط بأخلاقي لمستواك.
  • أعرف أرد عليك الكلمة بعشرة، ولكن خلقي وحبي لله ورسوله يمنعني فقط.
  • والله أنك لا تستحق حتى النظر إليك.
  • ما الفرق الآن بينك وبين أي جاهل أو تافه أو أحمق!
  • ستشتمني وستجدني أصمت عنك لأنني تربيت على الخلق.

شاهد أيضًا: اذا احد قالي محد كلمك وش ارد

اذا احد شتمني كيف ارد عليه باحترام

إذا قام أحد الناس بشتمنا والتطاول علينا لفظيًا، فإننا نحرص على أن نرد عليه بأسلوب يتوافق مع أسلوب تربيتنا المحترم، وهذه بعض أجمل الردود تاليًا:

  • هذا هو الأسلوب الذي يليق بك، أما أنا فيليق بي الخلق والصمت أكثر.
  • فوضت أمري لله هو حسبي ونعم الوكيل.
  • اعلم أن هذه الحجة الوحيدة التي تمتلكها، أن تشتم من يقهرك فكره.
  • يقول المثل: “وأعفو عن سباب الناس صفحًا وشر الناس من يهوى السبابا”.
  • شتمك لي لا يقدم ولا يؤخر، ما زلت أنت جاهل وتافه، ولا زلت أنا أكثر خلقًا منك.
  • تأدب في كلامك إكرامًا لمن رباك وليس لي.

شاهد أيضًا: أبشر بالعوض وش ارد .. الرد على ابشر بالعوض

الرد باحترام على من شتمني

من أجمل ما نقدم عليه هو الرد على من شتمنا باحترام وأدب دون التطاول وهذا يدل على خلقنا الرفيع السامي الذي لا ينجر وراء الانفعالات وهي كالتالي:

  • إذا امتنع أمثالك من السفهاء عن شتمي سأشك في نفسي.
  • ما زدت على أن أهديتني حسناتك وأخذت عني سيئاتي.
  • لا أرد عليك، بل أكظم الغيظ وأحتسب أجري عند الله.
  • يكفيني الله أمثالكم يا شر البشر.
  • أسلوب سيء ولا يدل إلا على تربية سيئة مثله.
  • أسامحك لأنني أعلم أن هذا كل ما تملكه في عقلك الضيق المحدود.

شاهد أيضًا: اذا حد قالك كيوت وش ارد عليه

رد مهذب على من يشتمني

عدد من أفضل الردود المهذبة على من يشتم ويستخدم الألفاظ السيئة في مواجهة أي نقاش أو فكرة، نقدمها لكم لتنتقوا منها الأفضل فيما يأتي:

  • أسأل الله أن يسامحك ويعفو عنك ويهديك لقول الطيب.
  • حاول أن تتجنب الشتم وفكر خمس دقائق فقط بالرد علي بشكل منطقي ربما تنجح وتكون أفضل.
  • صدقني أنك فم تؤذيني بشتيمتك أنت فقط أنهيت النقاش بيننا مرة وإلى الأبد، وأن الرابح هنا.
  • غفر الله لي ولك والله إني لا أحب رؤيتك تكسب إثم بدون سبب.
  • كل شخص يستطيع أن يشتم، وحده القوي من يترفع عن هذا.
  • قلة الأدب ليست ميزة، أنت فقط تعكس صورة أهلك وتربيتك.

شاهد أيضًا: الرد على قرة عينك

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقال كيف ترد على شخص شتمك باحترام حيث أودرنا العديد من الردود بشكل مؤدب ومهذب ومحترم على من يشتمنا بأسلوب يتناسب مع البيئة المحترمة التي تربينا فيها ومع أخلاقنا.

82 مشاهدة