لا يعتبر عنوان ip صحيح

لا يعتبر عنوان ip صحيح

لا يعتبر عنوان ip صحيح، حيث تعد عَناوين ip الأساس في الإنترنت والتي تسمح بإرسال المعلومات بين الأجهزة ضمن الشبكة الواحدة. والتي لديها المعلومات حول الموقع وبالتالي تضمن وصول الأجهزة إليه. فهي الجزء الرئيسي من أجزاء عمل الإنترنت. وسوف نسلط الضوء في مقالنا عبر موقع محتويات على معنى عناوين ip، كما سنتعرف على أنواع تلك العناوين، وعلى الإجابة الصحيحة على سؤال لا يعتبر عِنوان ip صَحيح.

ما هو عنوان ip

إن عِنوان ip هو اختصار لكلمة بروتكول الإنترنت، وهو عنوان تعريف الأجهزة على الإنترنت والشبكات المحلية. وهي معرف الإنترنت على أجهزة الحواسيب ومواقع الويب. وعناوين ip تكون على هيئة أرقام مقسمة إلى مجموعات عددها أربعة، وتحوي كل مجموعة على رقم يبدأ من صفر حتى 255، كما أنه يفصل بين كل مجموعة وأخرى نقطة، والمثال على ذلك، 157،245.00.85. ومن الجدير بالذكر أن تلك الأرقام لا يتم وضعها بشكل عشوائي، وإنما توضع من قبل هيئة الأرقام المتخصصة Iana.

شاهد أيضًا: الجهاز الذي يستقبل الإشارة من الحاسب ويتعرف على عنوان الجهاز المرسل إليه هو

لا يعتبر عنوان ip صحيح

إن الإجابة الصحيحة على سؤال لا يعتبر عِنوان ip صَحيح هو: العبارة صحيحة، فعنوان ip لا يعتبر عنوانًا صحيحًا، ولا يعتبر عنوانًا صالحًا في حال لم يقع ضمن النطاق المناسب، أو إذا لم يكن منسقاً بالتنسيق الصحيح. كما أنه لا بد من أن يكون نطاق أعداده بين 0 إلى 255، في أربع مجموعات.

شاهد أيضًا: للتعرف على عنوان ip الخاص بجهاز الحاسب نتبع الخطوات التالية

أنواع عناوين ip

يوجد الكثير من عناوين ip والتي توجد ضمن فئات محددة، وأتلك الأنواع هي:

  • عناوين IP المخصصة.
  • عناوين IP المشتركة.
  • عناوين IP الثابتة.
  • عناوين IP الديناميكية.
  • عناوين IP العامة.
  • عناوين IP الخاصة بالمستهلكين.

إلى هنا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا لا يعتبر عِنوان ip صحيح، والذي تعرفنا من خلاله على الإجابة الصحيحة لهذا السؤال، كما تعرفنا على معنى تلك العناوين بالتفصيل.

المراجع

  1. ^Whatismyip.com , What Is An IP Address? , 24/09/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *