لا يمكن تطبيق ألوان خلفيات مختلفة على شرائح مختلفة

لا يمكن تطبيق ألوان خلفيات مختلفة على شرائح مختلفة

لا يمكن تطبيق ألوان خلفيات مختلفة على شرائح مختلفة صح أم خطأ؟ قبل عرض الإجابة الصحيحة على هذا السؤال لا بدّ من الإشارة أوّلًا إلى تعريف بما هي الشرائح ولأي برنامج أو تطبيق تعود. فكما هو معروف، أن للحاسوب مكوّنين رئيسين، الأول مادي ويضم الأقسام المرئية والمدركة بالحواس: كالشاشة، ولوحة المفاتيح والفأرة، والشاحن. بينما الثاني فهو المكوّن الداخلي الذي يحتويه الحاسوب وهو البرامج والتطبيقات. وفي موقع محتويات، سنتعرّف على برنامج باوربوينت، واستخداماته.

لا يمكن تطبيق ألوان خلفيات مختلفة على شرائح مختلفة

لا يمكن تطبيق ألوان خلفيات مختلفة على شرائح مختلفة صح أم خطأ: الإجابة خاطئة. لأنه بالتأكيد يمكن تطبيق العديد من الألوان والخلفيات المختلفة على شرائح مختلفة، في برنامج مايكروسوفت باوربوينت. ويفيد برنامج البوربوينت بتصميم الشرائح، ليستخدمها المعلمون مثلًا لإيصال المعلومات للطلاب بشكل مرئي بعيدًا عن التلقين بشكل ملفت وجذاب. كذلك ومن السهل تغيير وتحديث الشرائح حسب الحاجة. 

شاهد أيضًا: معلومات عن تخصص علم البيانات

معلومات عن برنامج باور بوينت

بعد الإجابة على العبارة التي مفادها أنه لا يُمكن تطبيق ألوان خلفيّات مختلفة على شرائح مختلفة أمر خاطئ. فإن برنامج مايكروسوفت باوربوينت، هو أحد البرامج التي تتبع لشركة مايكروسوفت، وفيما يلي بعض المعلومات عن خصائصه:

  • يختص برنامج بوربوينت بالعروض التقديمية، كونه مصمماً من مجموعة شرائح تُخزّن عليها المعلومات، بحيث يوضع على الشريحة الأولى عنوان الموضوع، وعلى باقي الشرائح يعرض الموضوع بفقراته.
  • هناك مجموعة خيارات، يمكن للمستخدم أن يختار منها الخلفيات، والتأثيرات الصوتية، والألوان، والحركات والتعابير، ومن ثمّ إدراجها على الشرائح.
  • كما ويمكن تطبيق نفس التذييل على شرائح مختلفة.
  • فمثلًا عند الضغط على زر F2 سيتم مشاهدة عرض الشرائح من البداية، تلك معلومة خاطئة تلتبس على الكثيرين. قررf2  يفيد في تحرير النص عندما يتوفر مثلًا شكل هندسي مربع أو دائرة أوما شابه، وبداخلها نص مكتوب.
  • كما ويمكن تطبيق تأثير الانتقال على جميع الشرائح 1 نقطة.
  • شريط الأدوات في البرنامج، يحوي العديد من القوائم كقائمة عرض وإدراج وغيرها.

بذلك، نكون قد صوّبنا العبارة التي تقول لا يمكن تطبيق ألوان خلفيات مختلفة على شرائح مختلفة ، في برنامج البوربوينت أحد البرامج المفتوحة التي يمكن استخدامها على الحاسوب، والهواتف المحمولة لتقديم العروض التقديمية، وهذه التقنية باتت مؤخرًا تستخدم بشكل كبير في المؤسسات التعليمية.