لجعل النص غامق نختار من مجموعة الخط في تبويب الصفحة الرئيسية

لجعل النص غامق نختار من مجموعة الخط في تبويب الصفحة الرئيسية

لجعل النص غامق نختار من مجموعة الخط في تبويب الصفحة الرئيسية والتي تتم في برنامج الأوفيس، حيث أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من الإعدادات التي يحتويها البرنامج، ومنها تكبير الخط، إيراد جدولة في الصفحة، أو اختيار تنسيق الكلمات كالنقاط والأعداد وغيرها من الإعدادات المختلفة، والتي يلجأ إليها المستخدم في صفحة التبويب.

لجعل النص غامق نختار من مجموعة الخط في تبويب الصفحة الرئيسية

لجعل النص غامق نختار من مجموعة الخط في تبويب الصفحة الرئيسية والضغط على حرف B  أو الضغط على لوحة المفاتيح كنترول بلس B، حيث يمكنك أن تقوم بتحريك المؤشر إلى شريط الأدوات العائم أعلى التحديد في الصفحة التي أمامك، ثم تقوم بالنقر على رمز التنسيق (غامق)، حتى تقوم بجعل النص غامقًا، كما أيضًا يمكنك أن تختصر هذه الطريقة والنقر فقط على حرف البى أو كنترول بلس بي، وتقوم برامج معالجة النصوص جميع الاحتياجات التي يمكن أن يحتاجها المستخدمين في أي وقت، وهي عبارة عن مجموعة من الخيارات والأدوات المختلفة التي تقوم بتعديل النص، والتحكم فيه من حيث لون النص أو حجمه أو درجة أو شكله، ويمكن للمستخدم أن يتحكم به بأي شكل من الأشكال المختلفة.

شاهد أيضًا: نقوم بتنسيق النص لجعل النص بلون واحد فقط

لماذا نقوم بتنسيق الخط

يساعد تنسيق الخط بجعل المستند الخاص بك ذو شكل منظم ومتناسق، ومن حيث جودة الخط والدقة الخاصة به والمظهر والفقرات المحددة والمسافات بين كل فقرة والأخرى، بالإضافة إلى العناوين التي تتلاءم مع شكل الكتابة والمحتوى الذي يمثل هذه الوحدة الفنية، فمن خلال شكل المستند يشعر الشخص أنه قادر على القراءة بكل صدر رحب وسعادة، وأن هذا التنسيق هو الذي يساعد أكثر القراء على حب القراءة أكثر وأكثر.

ما هو تنسيق النص

من إعدادات برنامج الأوفيس أيضًا هو تنسيق النص، والذي يتم من خلال الآتي:

  • تنسيق النصوص هو تحرير الكلمات وترتيب الفقرات بشكل جميل، بالإضافة إلى أن يراعي الكاتب جميع التفاصيل الهامة والمميزة من حيث شكل النص المكتوب.
  • اختيار حجم الخط الجيد التي يمكن للقارئ أن يقوم بقراءته بكل راحة وعدم الاشمئزاز من صغر حجمه أو كبر حجمه.
  • مراعاة لون الخطوط إلى ألوان تحبها العين ليس لون داكن ولا لون فاتح يمكن أن يسبب إزعاج، بالإضافة إلى حفظ أماكن الرموز في مواقعه الخاصة وتساعد القارئ على أن يسترشد بها.
  • المعنى الدقيق لتنسيق النص فهو عبارة عن الضبط والإحكام في مكونات المستند، ولكن مكون من هذه المكونات قيمة وهمية كبيرة، مثل الخط والفقرات والتلوين وتأطير والكثير من المهام الأخرى.

شاهد أيضًا: استخدام الحاسب في كتابة وتحرير وتنسيق النصوص مع امكانية حفظها وطباعتها

تقنيات تنسيق الخط

توجد بعض الأساليب التي يلزم ولابد أن كل كاتب يأخذها في الاعتبار، وكل هذا من أجل أن يصبح المستند الخاص به منسق وينجذب له الكثير للقراءة، في البداية عليك أن تقوم باختيار نوع خط متوسط ونوع الكتابة يلزم ولا بد أن يكون مفهوم، لن يوجد به صعوبة على الإطلاق تسبب للقارئ عدم فهم أثناء القراءة، وعند اختيار عنوان المقالة، يلزم أن يكون منفصل تمامًا على المحتوى أو النص التي تقوم بكتابة، لأنه هو رأس الموضوع نفسه، وعليك أن تأخذ في الاختبار الاهتمام الشديد بالإضافات الصغيرة، مثل الرموز البسيطة مثل الفاصلات والتنقيط بعد نهاية كل جملة، حتى يسترشد القارئ أثناء القراءة من خلالها، والأهم من كل هذا يلزم على الكاتب أن لا يخطئ في الكتابة، ولا يسبب أي مشاكل إملائية.

وفي ختام المقال نكون قد تعرفنا على لجعل النص غامق نختار من مجموعة الخط في تبويب الصفحة الرئيسية وهو ما تعرفنا عليه من خلال برمجة الأوفيس، والذي يعد من البرامج الهامة في الحاسوب والكمبيوتر، والذي يحتوي على مجموعة من الإعدادات الهامة ومنها جعل الخط بلون غامق.

68 مشاهدة