للمملكة العربية السعودية موقع جغرافي واستراتيجي مهم وذلك بسبب

كتابة شيماء أحمد - تاريخ الكتابة: 24 يناير 2021 , 20:01 - آخر تحديث : 24 يناير 2021 , 19:01
للمملكة العربية السعودية موقع جغرافي واستراتيجي مهم وذلك بسبب

للمملكة العربية السعودية موقع جغرافي واستراتيجي مهم وذلك بسبب ؟ سؤالًا هاماً في مادة الدراسات الاجتماعية والمواطنة التي نتعرف من خلالها أكثر عن جغرافيا ومساحة المملكة العربية السعودية التي تقع في قارة آسيا تحديدًا شِبه الجزيرة العربية ومع إجمالي مساحة تُقدر بـ 2.15 مليون كم مربع تتميز المملكة بموقعها الاستراتيجي المميز الذي يُعتبر محط اهتمام الكثيرين خاصةً دارسي الجغرافيا، ولـ الإجابة بالتفاصيل الصحيحة تابع معنا.

للمملكة العربية السعودية موقع جغرافي واستراتيجي مهم وذلك بسبب

إن الإجابة النموذجية عن سؤال للملكة العربية السعودية موقع جغرافي واستراتيجي مهم وذلك بسبب أن موقع المملكة يعتبر حلقة وصل بين القارات الثلاثة آسيا وأفريقيا وأوروبا.

والجدير بالذكر أن موقع المملكة مميزًا سياسيًا واقتصاديًا فهي تتوسط دول الخليج التي تطل على البحر الأحمر من الغرب وبالتالي تستفيد كثيرًا من القوة البحرية.

وبما أن المملكة أكبر دول شبه الجزيرة العربية فهي حلقة وصل أيضًا بين قطر والخليج العربي والإمارات العربية المتحدة من الشرق والأردن والعراق والكويت من الشمال، وفي الجنوب اليمن وعمان.

شاهد أيضًا: ما اهمية موقع المملكة العربية السعودية

للمملكة العربية السعودية موقع استراتيجي يسهل الحركة ويربط بين قارات ثلاث هي

القارات الثلاث هي آسيا، وأفريقيا وأوروبا حيث يبحث الكثير من طلاب الصف الثالث الإعدادي عن الإجابة النموذجية، ويُمكنك اعتماد الإجابة السابقة، والجدير بالذكر أن للموقع الجغرافي تأثيرًا مباشرًا في السياسة والسياحة وأيضًا الاقتصاد؛ لذلك يزدهر اقتصاد المملكة نظرًا لكونها قلب القارات.

أن موقع المملكة الجغرافي مميز للغاية وذلك بسبب ما يلي:

  • طول الحدود الشمالية يصل إلى 480 كم .
  • حدود على البحر الأحمر 1750 كم.

وتنوع في التضاريس؛ بفضل مساحتها الكبيرة، وبالنظر إلى الخصائص الجغرافية نجد أن المملكة تقع في قارة آسيا ولكن من الجهة الجنوبية الغربية في قلب قارتي أفريقيا وأوروبا، ويُحيطها 8 دول وتطل على أهم الممرات المائية آلا وهي البحر الأحمر والخليج العربي وأيضًا مضيق هرمز وباب المندب.

وبذلك تعرفنا على إجابة سؤالك للمملكة العربية السعودية موقع جغرافي واستراتيجي مهم وذلك بسبب ؟ كما تعرفنا على أهم النقاط في جغرافيا موقع المملكة.

751 مشاهدة