لماذا تريد الانضمام لشركتنا

كتابة نورا صالح -
لماذا تريد الانضمام لشركتنا

لماذا تريد الانضمام لشركتنا؟، العديد من رؤساء التوظيف يطرحون هذا السؤال أثناء مقابلة العمل، وهو ما قد يسبب في شعور المتقدم للوظيفة بالارتباك والغضب لاعتقاده بأن هذا السؤال غير هام، ولكن في الحقيقة يعتبر هذا السؤال هامًا ويجب على المتقدم للوظيفة أن يستعد للإجابة عن هذا السؤال والتحضير له مسبقًا حيث أنه يعكس مدى قدرتك ونجاحك في المستوى المهني للوظيفة، سنقدم من خلال موقع محتويات العديد من الإجابات المناسبة لهذا السؤال.

لماذا تريد الانضمام لشركتنا

لماذا تريد الانضمام لشركتنا؟ من أكثر الأسئلة التي يطرحها العديد من مديري التوظيف للمرشحين للوظائف في الوقت الحالي، حيث أن أصحاب العمل يريدون التأكد من أن الأشخاص الجدد الذين يوظفونهم جادين بشأن الفرصة ومهتمين بأن يصبحوا جزءاً من المنظمة.[1]

  • أنا أؤمن بشدة باتباع نهج تعاوني لكل مشروع، لذلك أنا رأيت منصبًا في شركتك للانضمام إلى فريق الإنتاج، وبادرت فورًا بالتسجيل لهذه الشركة العريقة.
  • لقد استوقفتني مقالة منذ عدة أسابيع حول التوعية التي تقوم بها شركتك ومدى تأثيرها على المجتمع، وبما تقدمونه من العطاء والعمل التطوعي الذي يشكل جزءًا هامًا من مبادئي الشخصية، وحينها شعرت بالسعادة؛ لأن الشركة تقدر المجتمع بالمستوى الذي أقدمه.
  • لقد اطلعت على برنامجك وقمت باستخدامه منذ عدة سنوات، وأنا معجب باستمرار بالابتكار والتطورات التي تحدث لدى الشركة، وأرغب في أن أصبح جزءاً من هذا الفريق المبتكر.
  • لقد رأيت شركتك مدرجة باستمرار ضمن واحدة من أفضل الأماكن الوظيفية، فقد اطلعت على شهادات الموظفين، وأدركت حماسك في تشجيع نمو الموظفين من خلال التعليم والتدريب.
  • لقد اشتهرت شركتك في الصناعة، وسأكون سعيدًا بالعمل في شركة تتمتع بسجل حافل في الصناعة.

شاهد أيضًا: الإجابات النموذجية لسؤال لماذا علينا أن نقبلك في هذه الوظيفة

لماذا أنت مهتم بشركتنا وما هو الذي دفعك للانضمام لنا

إليكِ عزيزي المتقدم للوظيفة أبرز الأمثلة التي يمكن تقديمها لمسؤول التوظيف عندما يطرح سؤالًا لماذا أنت مهتم بشركتنا وما هو الذي دفعك للانضمام لنا وهي كالآتي:[2]

  • أنا بحاجة إلى هذه الوظيفة، وهذه الوظيفة تبدو مثيرة للاهتمام.
  • أرى الانضمام لشركتك الخطوة الأولى للحصول على أشياء أكبر وأفضل، وأنني أستطيع الوصول إلى أهدافي وطموحاتي.
  • لقد عرفت بأن هذه الشركة تقدم رواتب ومزايا جيدة.
  • أرغب بالانضمام إلى الشركة بسبب إعجابي الشديد بقيم الشركة وأهدافها الخاصة.
  • لقد ازدهرت الشركة وتفوقت في السوق التجاري، لذا أرغب في الانضمام لدى هذا الفريق الرائع.
  • إن إعجاب العديد من الأشخاص بالخدمات والمنتجات التي تقدمها الشركة دفعني للتقدم بالانضمام لها.

شاهد أيضًا: ماهي نقاط الضعف في المقابلة الشخصية وطرق حلها

الأخطاء الشائعة حول الإجابة على سؤال لماذا تريد الانضمام لشركتنا

قد يقع الكثير من المتقدمين للوظيفة عندما يطرح مسؤول الوظيفة عليه سؤالًا لماذا تريد الانضمام لشركتنا، سنذكر هنا الأخطاء الشائعة التي يقع بها المتقدم، والتي ينصح بعدم إلقاء مثل هذه الإجابات، وهي كالآتي:[3]

  • أحتاج إلى وظيفة: هذه الإجابة يائسة جدًا، وتجعل المسؤول يشعر بأن المتقدم يفتقر الوظيفة والشركة، ويجب أن تبحث عن إجابة تحدد سبب كونك على حق في الدور الذي يثبت مبادئك وقيمك.
  • لقد جذبتني الأموال: هذه الإجابة تشير بشدة على دوافعك للتقدم للوظيفة، حيث يعتقد مسؤول التوظيف بأن الراتب والعلاوة من الأمور التي تبحث عنها فقط، ربما هذا الأمر يكون هامًا، ويعتبر من حق المتقدم للوظيفة، ولكن مناقشته في وقت مبكر قد يؤدي إلى رفضك.
  • هذه فرصة رائعة بالنسبة لي للانتقال إلى خطوتي المهنية: هذه تعتبر من الأجوبة التي تزعج مسؤول التوظيف، وربما تكون إشارة حمراء له إذا أظهرت حقًا نية للانتقال للوظيفة قبل أن تحصل عليها.

ختامًا نكن قد أنهينا مقال لماذا تريد الانضمام، كما أجبنا على سؤال؟ لماذا أنت مهتم بشركتنا وما هو الذي دفعك للانضمام لنا، وفي الأخير تحدثنا عن أبرز الأخطاء الشائعة التي يقع بها المتقدم للوظيفة في إجابة سؤال لماذا تريد الانضمام لشركتنا.

المراجع

  1. ^ novoresume.com , 10+ Best Answers for Why Do You Want to Work Here? , 22/08/2022
  2. ^ roberthalf.com , HOW TO ANSWER: Why Do You Want to Work Here? , 22/08/2022
  3. ^ resources.biginterview.com , HOW TO ANSWER: Why Do You Want to Work Here? , 22/08/2022
143 مشاهدة