ماذا تعني رسالة عزيزنا مستفيد سكني تشير سجلات الدعم السكني بأنك مستأجر

كتابة دعاء عبدالمنعم -
ماذا تعني رسالة عزيزنا مستفيد سكني تشير سجلات الدعم السكني بأنك مستأجر

ماذا تعني رسالة عزيزنا مستفيد سكني تشير سجلات الدعم السكني بأنك مستأجر ، بادر بتوثيق عقدك الإيجاري في شبكة إيجار؟ هذه الرسالة استقبلها عدد كبير من مستفيدي خدمات وزارة الشؤون القروية والبلدية والإسكان في المملكة العربية السعودية، ولا يعرفون ما هو المطلوب من تلك الرسالة، وهل هم في مشكلة أم أنها رسالة عادية يجب أن يتم تجاهلها؟ وما هي الخطة التي يُطلب منهم الالتزام بها حال استقبال هذه الرسالة.

برنامج دعم سكني

تقدم وزارة الإسكان السعودية للمواطنين في كافة أنحاء المملكة برنامج دعم سكني، وهو أحد المبادرات الحكومية التي تهدف إلى توفير المسكن الأول للمواطن السعودي، وقد انطلقت تلك المبادرة ضمن المبادرات العقارية التي تهدف إلى زيادة نسبة تملك العقارات وخاصة السكنية منها للمواطنين السعوديين من المقيمين في المملكة بشكل دائم، وذلك في ظل ارتفاع قيمة الوحدات السكنية وعدم قدرة الكثير على الحصول على المسكن الخاص بهم، وبالتالي توفر لهم الحكومة تلك الميزة وفقًا لعدد من الضوابط والشروط التي تتعلق بعدم امتلاك الأسرة لمسكن ملائم لها، وأن تكون الأسرة من السعوديين، وعمر المتقدم والإقامة في المملكة وعدم الحصول على دعم حكومي خاص بالسكن، والإقامة بشكل دائم في السعودية.

شاهد أيضًا: طريقة التسجيل في برنامج دعم الإيجار

ماذا تعني رسالة عزيزنا مستفيد سكني تشير سجلات الدعم السكني بأنك مستأجر

الكثير من المستفيدين في الدعم السكني في المملكة العربية السعودية وصلتهم رسالة “عزيزنا مستفيد سكني تشير سجلات الدعم السكني بأنك مستأجر، بادر بتوثيق عقدك الإيجاري في شبكة إيجار” وهذه الرسالة تصل للمستفيدين من خدمات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان من أجل توثيق العقود الإيجارية الخاصة بهم من خلال منصة إيجار الإلكترونية، ومتلقو تلك الرسالة ينقسمون لعدة فئات:

  • الأول: شخص غير مستأجر، وليست لديه أي عين مستأجرة، وبالتالي فإن حل تلك المشكلة هو تجاهل الرسالة وعدم اتخاذ أي إجراء حيالها، لأنها في الغالب وصلت إليه بالخطأ.
  • الثاني: شخص مستأجر بالفعل ولم يقم بتوثيق عقد الإيجار لمحل سكنه، وفي هذه الحالة يجب أن يقوم بتوثيق العقد من خلال منصة إيجار الإلكترونية، أو التواصل مع الرقم الموحد 920020035 للاستفسار عن الإجراءات المطلوبة وحل المشكلة.
  • الثالث: شخص مستأجر وموثق لعقد الإيجار، وفي هذه الحالة يمكنه إما تجاهل الرسالة أو الاتصال بمركز الاتصال الموحد من أجل التأكد من توثيق عقد الإيجار الخاص يه.

شاهد أيضًا: شبكة ايجار تسجيل الدخول

رقم مباردة إيجار

لحل المشكلة المتعلقة بوصول رسالة للمستخدم تفيده بضرورة تسجيل وتوثيق عقد الإيجار الخاص به سواء كان مستأجر بالفعل وليس لديه عقد إيجار موثق من السلطات السعودية، أو إن كان لديه عقد إيجار موثق بالفعل، فيمكن التواصل مع مركز الاتصال الموحد على الرقم 920020035 ليتم التعرف على المشكلة وتقديم الحل من قبل الموظف المختص عبر إرشاد الشخص للإجراءات التي يجب عليه أن يقوم باتباعها.

شاهد أيضًا: رسوم عقد الايجار في السعودية

وإلى هنا، نكون قد وصلنا لختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على أهم المعلومات عن إجابة سؤال ماذا تعني رسالة عزيزنا مستفيد سكني تشير سجلات الدعم السكني بأنك مستأجر وتعرفنا على الحل لتلك المشكلة، وأهم المعلومات عن برنامج الدعم السكني المقدم من السلطات السعودية للمواطنين السعودية، ورقم التواصل مع منصة إيجار الإلكترونية.

376 مشاهدة