ماذا قالت المتحدثة الهندية بقضية الاساءة الى الرسول محمد

كتابة بشار ديوب -
ماذا قالت المتحدثة الهندية بقضية الاساءة الى الرسول محمد

ماذا قالت المتحدثة الهندية بقضية الاساءة إلى الرسول محمد، أثارت تصريحات المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جاناتا التي تضمنت إساءة للنبي محمد وزوجته السيدة عائشة موجة من الغضب والاستنكار. ما دفع المتحدثة للظهور من أجل تبرير موقفها. وسنتعرف من خلال موقع محتويات على تصريحات المتحدثة.

تصريحات الهند المسيئة للرسول

ضجت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بتصريحات أحد المسؤولين البارزين في حزب بهاراتيا جاناتا المسيئة للرسول الكريم محمد -صلى الله عليه وسلم-. الأمر الذي سبب غضب واستنكار من قبل المسلمين والدول العربية والإسلامية. كما تسبب بردود أفعال عالمية على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات الإنترنت.[1]

ماذا قالت المتحدثة الهندية

أساءت المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جاناتا للرسول محمد وزوجته السيدة عائشة خلال مناظرة تلفزيونية. وكتبت شارما عبر حسابها على تويتر أنها صرحت بذلك ردًا على تعليقات تم الإدلاء بها تتعلق بإله هندوسي، وأنه لم يكن لديها أي نية للمساس بالمشاعر الدينية. وأضافت “إذا كانت كلماتي تسببت بإزعاج أو جرح المشاعر الدينية لأي شخص على الإطلاق، فإنني أسحب بياني من دون قيد أو شرط”. وكان حزب بهارتيا جاناتا الهندي علق عضوية المتحدثة باسمه نوبور شارما بسبب تعبيرها عن آراء مخالفة لموقف الحزب. كما اعتبرت تصريحات شارما سببًا في اندلاع صدامات في ولاية أوتار براديش الهندية الجمعة، كما طالبت منظمات إسلامية عدة هندية بتوقيفها.

شاهد أيضًا: ما هي تصريحات الهند المسيئة للرسول

رد الفعل السعودي على التصريحات المسيئة للنبي

أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن استنكارها لتصريحات المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جاناتا المسيئة للنبي محمد -عليه الصلاة والسلام-. كما أكدت الوزارة رفضها المساس برموز الدين الإسلامي، ورحبت بقرار إيقاف المتحدثة عن العمل، مؤكدة على موقف المملكة الذي يدعو لاحترام الأديان والمعتقدات.

ردود الأفعال العربية على التصريحات المسيئة للرسول

أعلنت الكثير من الدول عن شجبها واستنكارها للتصريحات المسيئة للرسول الكريم على لسان المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جاناتا. وفيما يلي أبرز تلك الردود:

  • استدعت وزارة الخارجية القطرية السفير الهندي في قطر على خلفية تصريحات المتحدثة باسم حزب بهاراتيا، من أجل تقديمه مذكرة رسمية تبين موقف قطر الرافض للتصريحات الهندية الأخيرة. مؤكدة في بيانها على ثنائها على القرار بتعليق عمل المسؤول عن التصريحات المسيئة.
  • كما استدعت وزارة الخارجية في الكويت السفير الهندي في الكويت، لتسليمه مذكرة احتجاج على تصريحات المتحدثة  باسم الحزب الحاكم المسيئة للرسول محمد، كما رحبت بقرار إيقاف المسؤول عن التصريحات.
  • أدان مفتي سلطنة عمان أحمد بن حمد الخليلي التصريحات المسيئة للرسول محمد، معتبرًا  ذلك خرقًا للأعراف الدولية وحقوق الإنسان باحترام حق الاعتقاد والديانة.

بذلك نصل لختام مقالنا الذي تعرفنا فيه على ماذا قالت المتحدثة الهندية بقضية الإساءة إلى الرسول محمد ، كما ذكرنا رد الفعل السعودي على التصريحات المسيئة للنبي، كذلك استعرضنا ردود الأفعال العربية على التصريحات المسيئة للرسول.

المراجع

  1. ^ almayadeen , الحزب الحاكم في الهند يوقف مسؤولين عن العمل بسبب تعليقات عن الإسلام , 07/06/2022
107 مشاهدة