ماهو الشي الذي لايجري ولا يمشي

كتابة ميرا قاسم - تاريخ الكتابة: 3 يناير 2021 , 21:01
ماهو الشي الذي لايجري ولا يمشي

ماهو الشي الذي لايجري ولا يمشي ؟ من الفوازير التي يتم طرحها كثيرًا، وإذا كنت ترغب الاستمتاع بوقت مع الأصدقاء ومع الأسرة فإن هذا اللغز يعتبر من أفضل الألغاز وأكثر شيوعًا لطرحها في أي وقت وأي مكان، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم الإجابة على هذا اللغز.

ماهو الشي الذي لايجري ولا يمشي

بالنظر إلى هذا اللغز فسوف نجد أنه غريب بسبب وجود العديد من الجمادات التي لا يمكنها الجري وكذلك لا يمكنها المشي، فإذا نظرنا إلى أقرب إجابة على هذا اللغز فنجد أنه الماء عند تواجده في أي شيء صلب يظل ثابت ولا يمكنه الحركة سواء كان ذلك من خلال المشي أو من خلال الجري، ولكن في نفس الوقت فإن الماء عندما يكون في شلال أو في فيضان فإنه يجري.

الماء من المكونات على وجه الأرض التي لا يمكننا العيش بدونها، فإنها المكون الرئيسي إلى المحيطات والأنهار والبحار، وهي المكون الأكبر أجسامنا؛ لهذا السبب فإن الإجابة على هذا اللغز هو الماء الراكد أي الذي لا يتحرك.

شاهد أيضًا: ما هو الشيء الذي يؤخذ منك قبل أن تحصل عليه

ما هو الشيء الذي إذا دخل الماء ضلع وتفتت

بعد أن عرضنا لك الإجابة على لغز ماهو الشي الذي لايجري ولا يمشي ؟ فإن الإجابة على سؤال الشيء الذي يضلع ويتفتت بسبب الماء تعتبر من الألغاز المحيرة أيضًا، حيث أن اندفاع وقوة الماء يمكنها أن تشتت أي شيء؛ لهذا السبب فإن الإجابة على سؤال هي الملح أو السكر أو الضوء بالنسبة إلى الضوء فإنه عندما يتعرض إلى الماء ينكسر.

أما السكر والملح فإنه يتفتت ويذوب ويتلاشى عند دخول الماء عليه؛ لهذا السبب فإن الثلاث إجابات على هذا السؤال صحيحة، ويمكنك استخدام واحد من الألغاز وطرحة في إذابة المدرسة حتى تكون وسيلة لأختبار ذكاء الطلاب في مثل هذه الأسئلة.

في النهاية نكون عرضنا لكم ماهو الشي الذي لايجري ولا يمشي ؟ والإجابة على هذا اللغز المحير، بجانب عرض لغز ما هو الشيء الذي إذا دخل الماء ضلع وتفتت؟ كما عرضنا الإجابة على هذا اللغز أيضًا حتى يمكنك طرحها على الأصدقاء وجعلهم يفكرون في إجابة لها.

145 مشاهدة