ماهو الشي الذي يذهب ولا يرجع

كتابة ميرا قاسم - تاريخ الكتابة: 4 يناير 2021 , 01:01
ماهو الشي الذي يذهب ولا يرجع

ماهو الشي الذي يذهب ولا يرجع ؟ يعتبر من الألغاز الصعبة التي تحتاج إلى الكثير من التفكير، وبشكل عام فإن الألغاز تعتبر من الأشياء الممتعة التي يتم طرحها على الجميع سواء كانت في المدرسة أو في التجمعات العائلية، فغالبًا ما تجعل الوقت ممتع وسوف نجيب في الأسطر القادمة على هذا اللغز.

ماهو الشي الذي يذهب ولا يرجع 

إن هذا اللغز يعتبر من الألغاز الشائعة والتي يبحث الكثير من الأشخاص على إجابة عنها، وعلى الرغم من ذلك إلا أنه يوجد بعض التفاصيل في اللغز التي يمكن من خلالها حله، وما نستنتجه من هذا اللغز أن الشيء الذي يذهب بدون أن يرجع هو جماد، والإجابة على هذا السؤال هو الدخان حيث أن الدخان هو عبارة عن شيء يتم تنفسه ويذهب بدون أن يعود.

يوجد إجابة أخرى على هذا السؤال وهي العمر فإنه هو الشيء الذي لا يمكن إعادته وعندما يذهب لا يعود، ولا يعتبر هذا أمر غريب فإنه يوجد العديد من الألغاز المختلفة التي تحتوي على أكثر من إجابة عنهان الإجابة الأولى وهي الدخان يتم الإجابة بها على لغز شيء يذهب ولا يعود ومن ستة أحرف، أما الإجابة الثانية فإنها لنفس السؤال ومن خمسة أحرف.

ما هو الشيء الذي يحملك وتحمله في نفس الوقت

يعتبر أيضًا ضمن الأسئلة الشائعة على مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة، ويتم طرح هذا السؤال بشكل متكرر، فإن الإجابة على هذا السؤال تتمثل في شيء جماد وظيفته حمل الأشياء؛ لهذا السبب فإن الإجابة الصحيحة هي الحذاء الذي يمكنه أن يحملنا وفي نفس الوقت نحمله.

شاهد أيضًا: ماهو الشيء الذي لا يجري ولا يمشي

أهمية حل الألغاز

ما لا يدركه الكثير من الأشخاص أنه حل الألغاز ذا أهمية بالغة وهذا الشيء لا يدركه الكثير من الأشخاص، وتتمثل أهميته فيما يلي:

  • تعتبر وسيلة يمكن من خلالها توسيع العقل.
  • هي الحل الأمثل لزيادة الثقافة.
  • نظرًا لكثرة التفكير فإنها تعتبر وسيلة لتقوية الذاكرة.
  • تعمل على تقوية الدماغ وكذلك الجهاز العصبي.
  • يمكن من خلالها معرفة الكثيري من المعلومات في مجالات عدة.
  • عند طرحها على الأطفال فإنها وسيلة لتنمية قدراتهم.
  • وسيلة للرد السريع مع سرعة البديهة.
  • تعمل على نشر الأجواء الممتعة في المكان بين الأهل والأصدقاء.
  • تعمل على زيادة الروح التنافسية وهذا ما يحتاج إليه معظم الناس.

في النهاية نكون عرضنا لكم الإجابة على لغز ماهو الشي الذي يذهب ولا يرجع ؟ مع طرح لغز آخر يعتبر من الألغاز المحيرة، هذا بجانب عرض أهمية طرح الألغاز بين الأشخاص والتي تعتبر وسيلة فعالة لتقوية الذاكرة ونشر الروح التنافسية بين الجميع.

121 مشاهدة