ما اسم المعلم المحاذي لحافة البحر في الصورة

كتابة ربا سليمان -
ما اسم المعلم المحاذي لحافة البحر في الصورة

سنوضح لكم في هذا المقال ما اسم المعلم المحاذي لحافة البحر في الصورة ، ويعرف البحر بأنه تجمع كبير للمياه المالحة، وبشكل عام أي مسطح مائي أكبر من الخور وأصغر من المحيط. ويوجد في الكرة الرضية الكثير من البحار والمحيطات فتشكل الماء نسبة 70 بالمئة من مساحة الكرة الأرضية.

ما اسم المعلم المحاذي لحافة البحر في الصورة

الإجابة: “الشاطئ“، ويعرف الشاطئ بأنه اليابسة الممتدة على حافة البحر أو المحيط أو الأنهار، وتكون مساحة الشاطئ كبيرةً أو صغيرةً يختلف باختلاف الشاطئ، ويعتبر الشاطئ من أشهر أماكن الاصطياف ويقصده البشر في كافة دول العالم للتمتع بمياه البحر والسباحة وممارسة رياضات البحر المختلفة من غطس وركوب الأمواج أو اللعب بكرة الطائرة أو غيرها على الشاطئ.[1]

كلمة شاطئ في اللغة

يعرف الشاطئ بأنه المساحة من اليابسة الممتدة على طول حافة المسطحات المائية من محيط أو بحر أو بحيرة أو خليج أو نهر، ويقال شاطئ النهر أي جانبيه، وجمع شاطئ شواطئ وشطآن، ويقال في نفس المعنى ضفة وجانب وشط ككلمات مرادفة لكلمة شاطئ، أما ضد الشاطئ وعكسه هو عرض البحر أو عمق البحر أو قلب البحر أو داخل البحر.[1]

أسماء البحار والمحيطات في العالم العربي

يوجد في الوطن العربي الكثير من البحار التي تشكل مقصدًا للسكان الأصليين والسياح على حد سواء خاصةً خلال فصل الصيف، وفيما يلي أسماء هذه البحار:

  • البحر الأبيض المتوسط: يمتد بطول 2300 ميل مارًا بالعديد من الدول العربية، كسوريا ولبنان وفلسطين ومصر وليبيا وتونس والجزائر.
  • البحر الحمر: من أجمل وأشهر المناطق السياحية في العالم بطول 190 ميل، وتعد سواحل البحر الأحمر في السعودية ومصر من أجمل المناطق السياحية وأشهرها في العالم العربي.
  • البحر الميت: هو أصغر البحار على الإطلاق، يجاوره الأردن واسرائيل وفلسطين والضفة الغربية.
  • بحر العرب: هو اكبر بحر في منطقة الشرق الأوسط، وتبلغ مساحته حوالي 1491000 ميل مربع، يربط بين أكثر من مسطح مائي كخليج عدن والمحيط الهندي، وخليج عمان والخليج العربي، ويحيط بمنطقة شبه الجزيرة العربية.

شاهد أيضًا: تقرير عن تضاريس الوطن العربي

أشهر الألعاب الرياضية التي تلعب على الشاطئ

يمكن ممارسة رياضات عديدة على الشاطئ مستفيدين من الرمال الساحرة والمساحات الممتدة المنبسطة، وفيما يلي ابرز الرياضات على الشاطئ:

  • اليوجا: الجلوس على الرمال أمام البحر يكسب الجسم الكثير من الفوائد ويعطي شعورًا بالهدوء والسكينة وله تاثير مهدئ على الأعصاب.
  • كرة الطائرة: من الرياضات الممتعة التي تشارك مع الأصدقاء على شاطئ البحر، ويعد القفز على رمال الشاطئ من أبرز التمارين التي تنشط العضلات وتخلص الجسم من الطاقة السلبية.
  • لعبة الكراكت: من الألعاب المثيرة والممتعة وتحتاج لمضربين وكرة وشريك لعب للحصول على أجمل الأوقات.
  • رياضة الجري: رمال الشاطئ تشكل خيارًا رائعًا للركض والجري حافي القدمين لاكتساب مناعةً وشعورًا منعشًا لا يوصف.

شاهد أيضًا: اذكر اهم فوائد الرياضة

وفي الختام أوضحنا  ما اسم المعلم المحاذي لحافة البحر في الصورة ، وأدرجنا أسماء البحار في العالم العربي الشهيرة بشطآنها الجميلة التي تشكل مكانًا خلابًا لتمضية العطلات والرحلات.

المراجع

  1. ^ .merriam-webster.com , beach , 5/12/2021
  2. ^ dictionary.cambridge.org , beach , 5/12/2021
83 مشاهدة