ما اسم زوج الزرافة

كتابة ربا سليمان -
ما اسم زوج الزرافة

ما اسم زوج الزرافة، تعتبر الزرافة بشكلها المميز ورقبتها الطويلة من أكثر ما يثير فضول الباحثين والمهتمين بعلم الحيوان وحياة أنواع الحيوانات المختلفة، مما زاد من التساؤلات حول أهم المعلومات عنها، وموقع محتويات في سطور مقاله التالي سوف يسلط الضوء على هذا الكائن المميز، ذاكرًا أهم المعلومات عنه، وماذا يطلق على الذكر منه، بالإضافة إلى معرفة ماذا يدعى صوت الزرافة.

ما هي الزرافة

الزرافة هي كائن حيواني من طائفة الثديات، رتبة شفعيات الأصابع، ينتمي إلى شعبة الفقاريات، تعرف بكونها الأطول بين كل الحيوانات البرية، والأضخم بين الحيوانات المجترة، لها الكثير من المزايا والخصائص، وموطنها الأصلي هو القارة الإفريقية.

شاهد أيضًا: كم عدد فقرات رقبة الزرافة

ما هي خصائص الزرافة

تتميز الزرافة بالكثير من الخصائص الشكلية والسلوكية، ومن أبرز هذه الخصائص نذكر:[1]

  • الطول: يصل طول الزرافة الأنثى إلى 4.27 مترًا، بينما من الممكن أن يصل طول ذكرها إلى 5.49 مترًا.
  • الوزن: يختلف الوزن أيضًا بين الزرافة الأنثى ذات الـ 680 كيلو غرامًا، وذكرها الذي من الممكن أن يصل وزنه إلى 1360 كيلو غرامًا.
  • اللون: يتميز ذكر وأنثى الزرافة بوبر يتدرج لونه من الأصفر وحتى الأسود، يختلف باختلاف عمر لزرافة، ويكون مرقطًا ببقع مختلفة الأحجام.
  • رقبة الزرافة: تتألف من 7 فقرات فقط، وبالرغم من ذلك قد يصل طوله إلى 2.13 مترًا.
  • النوم: تنام الزرافة وهي واقفة بشكل منتصب وثابت ولا تتجاوز مدة نومها خلال يوم كامل الـ 1.9 ساعةً.
  • السرعة: تعتبر الزرافة من الحيوانات السريعة حيث تصل سرعتها إلى ما يقارب الـ 60 كيلومترًا في الساعة، مما يساعدها على الهروب من الكائنات المفترسة.

ما اسم زوج الزرافة

في الحقيقة لا يوجد اسم محدد يطلق على ذكر الزرافة، بل تطلق هذه الكلمة على كلا الجنسين، وجمعها زراف، أما في اللغة الإنجليزية فتعامل الزرافة كأنها بقرة يطلق عليها نفس التسمية فالأنثى هي cow بينما الذكر bull وتعني الثور، في حين يكون صغار الزراف calf وتعني عجل.

شاهد أيضًا: كيف تنظف الزرافة اذنها

ما اسم صوت الزرافة

يسمى صوت الزرافة في اللغة العربية الهمهمة أو الشخير، ونادرًا ما يمكن للبشر سماع هذا الصوت، حيث تعتبر الزرافة حيواناً صامتاً، وقد واجه العلماء الكثير من الصعوبات، واضطروا أن يسجلوا صوتها لما يزيد عن 940 ساعةً، حتى تمكنوا من التقاطها عند إصدار الهمهمة، والذي يحدث في ساعات الليل.

وفي ختام هذا المقال تكون قد تمت معرفة ما اسم زوج الزرافة، مع التعريف بهذا الكائن الحيواني وذكر أبرز الخصائص الشكلية والسلوكية له، بالإضافة إلى التعريف بصوت الزرافة وماذا يطلق عليه.

المراجع

  1. ^ livescience.com , Giraffe Facts & Photos , 01/08/2022
182 مشاهدة