ما الذي يتسبب فى سقوط جسم على الارض عندما تدعه يسقط من يدك

ما الذي يتسبب فى سقوط جسم على الارض عندما تدعه يسقط من يدك

ما الذي يتسبب فى سقوط جسم على الارض عندما تدعه يسقط من يدك، حيث توجد العديد من القوانين الفيزيائية التي تحكم الأمور الموجودة على سطح الأرض، ومن خلال موقع محتويات سنتعرف على ما الذي يتسبب فى سُقوط جسم على الَارض عندما تدعه يسقط من يدك، بالإضافة لأهم المعلومات التي تتعلق بالجاذبية.

ما الذي يتسبب فى سقوط جسم على الارض عندما تدعه يسقط من يدك

الذي يتسبب في سقوط جسم على الأرض عندما تدعه يَسقط من يدك، هي الجاذبية. حيث يوجد العديد من الأمور التي تؤثر بالجاذبية وسرعة وصول الجسم إلى الأرض، ومن أبرز هذه المؤثرات:[1]

  • الارتفاع: تعتبر علاقة الجاذبية بالارتفاع من العلاقات العكسية، حيث إنه مع زيادة الارتفاع تنخفض الجاذبية.
  • الكتلة: تعتبر علاقة الجاذبية بالكتلة من العلاقات الطردية، حيث إنه مع زيادة الكتلة تزداد الجاذبية.

تعريف الجاذبية

يمكن تعريف الجاذبية على أنها قوة الجذب الكونية التي تنشأ بشكل تلقائي بين جسمين، بالإضافة إلى أن الجاذبية تعتبر من أضعف القوى التي تم اكتشافها في الطبيعة حتى الآن، كما تلعب الجاذبية دوراً هاماً في التعرف على خصائص المادة من الداخل، إضافة إلى أن الجاذبية لا تؤثر أبدًا على أي جسم موجود في الفضاء الخارجي. ومن الجدير بالذكر بأن الجاذبية لها أهمية كبيرة في الحفاظ على مدار الأرض ووجود الغلاف الجوي الذي يحيط بالأرض، إضافة لدورها في المحافظة على الدور الحيوي للجسم، وذلك عن طريق توزيع السوائل ضمن الجسم.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن ما الذي يتسبب فى سقوط جسم على الَارض عندما تدعه يسقط من يدك، والذي أجبنا فيه بشكل مفصل عن هذا الاستفسار، بالإضافة لتعريف الجاذبية وأبرز خصائصها.

المراجع

  1. ^nasa.gov , What Is Gravity? , 11/10/2022

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *