ما الفرق بين الحذف والحظر في سناب شات

كتابة علي مخيص -
ما الفرق بين الحذف والحظر في سناب شات

ما الفرق بين الحذف والحظر في سناب شات، حيث يعتبر تطبيق سناب شات واحد من أشهر تطبيقات التواصل الإجتماعي في العالم، كما يقدم هذا التطبيق الكثير من الخدمات الرائعة والتي جعلت عدد المستخدمين ينمو بشكل متسارع، بالإضافة إلى أنه يمكن لمستخدم تطبيق السناب شات أن يحذف أو يحظر أي شخص يريده بسهولة. دعونا وإياكم من موقع محتويات نتعرف على ما الفرق بين الحذف والحظر في سناب شات.

ما الفرق بين الحذف والحظر في سناب شات

يلجأ الكثير من مستخدمي السناب شات لحذف أو حظر أي شخص نتيجة تعرضهم لمضايقات أو أسباب أخرى، كما يختلف الحظر عن الحذف بالعديد من الأمور أبرزها إنه عندما يقوم المستخدم بحذف مستخدم آخر لا يتمكن من رؤية منشوراته، أو حتى مراسلته، بالإضافة إلى أن الشخص الآخر أيضاً لن يتمكن من مشاهدة الشخص الآخر أو حتى مراسلته، ولكن من الممكن أن يقوم أحدهم بإرسال طلب صداقة من جديد، لكن لا يمكن للمستخدم بحال الحظر أن يرى حساب الشخص الآخر أو حتى يرسل له طلب صداقة.[1]

طريقة حذف شخص من السناب دون أن يعرف

يوفر تطبيق السناب شات العديد من الميزات الرائعة، حيث يمكن لمستخدم السناب شات أن يحذف أي صديق من أصدقائه على تطبيق سناب شات بسهولة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى تطبيق السناب شات “من هنا“.
  • التوجه إلى القائمة الخاصة بالأصدقاء.
  • الضغط على خيار الإعدادات الموجود بجانب اسم المستخدم.
  • النقر على خيار إزالة الصديق، حيث يتم بهذه الطريقة إزالة الشخص نهائياً.

ماذا يحدث بحال حظر شخص على السناب شات

بحال قام أحد المستخدمين بحظر مستخدم أخر فإنه لن يتمكن من رؤية حسابه أو حتى المنشورات التي يقوم بمشاركتها على حسابه الشخصي، إضافة إلى أنه لن يتمكن من مراسلة المستخدم الذي قام بحظر. ومن الجدير بالذكر بأنه من أكثر ما يميز الحظر بأنه لا يسمح للمستخدم بأن يرسل طلب صداقة للشخص الذي قام بحظره، حيث يلجأ المستخدمون للحظر بشكل نهائي نتيجة تعرضه لإزعاجات من الطرف الآخر أو وجود منشورات غير مناسبة.

هل يعرف الشخص الذي حذفته إنه محذوف

يمكن لمستخدم تطبيق السناب شات أن يعرف بأنه محذوف بسهولة، وذلك من خلال التوجه إلى قائمة الأصدقاء، ثم التوجه إلى صفحة الشخص المطلوب والدخول إليها، حيث إنه بحال كان الشخص قام بعملية الحذف سيظهر بجانب اسم الشخص عبارة أضف صديق، بالإضافة إلى أنه بحال ظهور كلمة صديق، فإن الشخص لم يقم بعملية الحذف. ومن الجدير بالذكر بأنه أكثر ما يميز عملية الحذف هو أن المستخدم يستطيع إضافة الشخص الذي قام بحذفه من جديد.

كيف أعرف أني محظور في السناب شات

يمكن لأي شخص يستخدم تطبيق السناب شات أن يعرف بأنه محظور من خلال عدة طرق أبرزها الدخول إلى محادثة الشخص المطلوب وإرسال رسالة نصية إليه، فإنه بحال لم تصل الرسالة فهو دليل على أن الشخص قام بعملية الحظر، بالإضافة إلى أنه لن يتمكن أي من الشخص الذي قام بعملية الحظر أو حتى الشخص المحظور من رؤية المنشورات التي يشاركونها أو حتى الدخول إلى الحساب الشخصي.

شاهد أيضاً: طرق التواصل مع الدعم الفني السناب شات.

طريقة حظر صديق على السناب شات

يمكن لأي مستخدم سناب شات أن يحذف أي شخص لا يريده ضمن قائمة الأصدقاء بسهولة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول إلى تطبيق السناب شات “من هنا“.
  • الدخول إلى قائمة الأصدقاء.
  • البحث عن اسم الصديق المطلوب حظره، ثم تسجيل الدخول إلى حسابه.
  • الضغط على الثلاث نقاط الموجودة بجانب اسم المستخدم.
  • النقر على خيار فريندشيب، ثم الضغط على حظر.

إلى هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن ما الفرق بين الحذف والحظر في سناب شات، والذي تحدثنا فيه عن جميع الفروقات بين الحظر والحذف في تطبيق السناب شات، بالإضافة طريقة حذف شخص من السناب شات دون أن يدري والعديد من المعلومات المتعلقة بحذف وحظر الأصدقاء على التطبيق.

المراجع

  1. ^ support.snapchat.com , دعم Snapchat , 05/06/2022
77 مشاهدة